الثورة نت|

عُقدت بصنعاء اليوم، ندوة حول ثورة 21 سبتمبر بين المؤامرات الداخلية والأطماع الخارجية، نظمها معهد الشوكاني لتدريب وتأهيل المعلمين.

واستعرضت محاور الندوة، منجزات الثورة التي جاءت لتلبية طموحات الشعب اليمني وتطلعاته في الحرية والكرامة والاستقلال والسيادة الوطنية، وما تعرضت له من مؤامرات لإفشالها وإجهاض مشروعها القائم على التحرر من الوصاية والتبعية وتحرير القرار اليمني.

وفي الندوة، أشار عميد المعهد يحيى الزيدي، إلى أن العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة، يأتي والعالم يرفع القبعات احتراماً وتقديراً لقيادة وأبناء اليمن الذين يتصدرون المشهد بمواقف العزة والشرف في مساندة الشعب الفلسطيني والمقاومة البطلة في غزة.

وأشار إلى أنه لولا ثورة الـ21 من سبتمبر لكان اليمن اليوم كبقية أنظمة الدول العربية التي لا تتجرأ على أن تقول لأمريكا وإسرائيل كفى، لافتاً إلى أنه وبفضل ثورة 21 سبتمبر، سطَّر الشعب اليمني مواقفاً خالدة مع القضية المركزية الأولى، لم تعهدها فلسطين ولا مقاومتها من أي دولة عربية أو إسلامية على مستوى العالم بفضل القيادة الثورية الشجاعة والجيش اليمني العظيم.

وشدد على ضرورة تعزيز الوعي الطلابي والتربوي والمجتمعي تجاه المؤامرات الداخلية والأطماع الخارجية التي تُحاك ضد اليمن في أراضيه وثرواته، والاستهداف المباشر للطاقات الشابة بالحروب الناعمة والثقافات المغلوطة.

فيما أكد الناشط الثقافي قيس الطل، أن ثورة 21 سبتمبر حررّت اليمن من الارتهان والوصاية للخارج، مشيرا إلى أن اليمن كان كغيره من الدول العربية والإسلامية، يديره السفراء الأمريكيون وسفراء الغرب.

واستعرض، صوراً من منجزات الثورة التي تحققت على مدى عشر سنوات، على مختلف الأصعدة، رغم استمرار العدوان والحصار.. لافتا إلى أن ذكرى ثورة 21 سبتمبر، تأتي هذا العام في خضم معركة من أقدس المعارك التي يخوضها محور المقاومة ضد الكيان الصهيوني نصرة لغزة.

ونوه بدور الشعب اليمني الذي يخرج إلى الساحات بالملايين إسنادًا لغزة، وما تحققه القوات المسلحة من إنجازات وتطور نوعي للأسلحة بمختلف أنواعها.

ودعا الطل إلى عدم الانجرار إلى الدعوات الهادفة إلى زعزعة الاستقرار واستهداف مصالح الشعب اليمني، التي يخطط لها الأعداء بالتنسيق مع المرتزقة الذين باعوا الوطن وارتهنوا للخارج.

حضر الندوة نائبا عميد المعهد للشؤون الأكاديمية عبد الواسع النخلاني، والشؤون المالية رشيد الشريف، والناشط الثقافي ابراهيم البوصي، وشخصيات أكاديمية وتربوية وطلاب وطالبات المعهد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر ثورة 21 سبتمبر الشعب الیمنی إلى أن

إقرأ أيضاً:

السلطة المحلية في مديرية همدان بصنعاء تحتفي بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة

الثورة نت|

نظمت السلطة المحلية في مديرية همدان، محافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية مركزية بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة، تحت شعار “حرية واستقلال”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عاطف المصلي ومحمد دحان، أكد مدير المديرية جبران غوبر، أن ثورة 21 سبتمبر، عنوان للكرامة والعزة والسيادة الوطنية وهي وعي شعبي بالطريقة الصحيحة نحو التغيير، وقدمت درسا مهما يعزز الأمل في نفوس اليائسين من أجل الاستقلال.

وأشار إلى أن هذه الثورة التي قادها الشعب اليمني بمختلف فئاته لإسقاط الوصاية الأجنبية على اليمن تميزت بانها ثورة قيم وأخلاق وتسامح، وأكثر حرصا على السلام والشراكة وهو ما أفسد مؤامرات الأعداء لتقسيم اليمن وأفشلت رهاناتهم ومخططاتهم لإفساد التعليم والصناعة والاقتصاد والأمن والثقافة والهوية اليمنية، كما أثبتت ذلك التحقيقات مع شبكة التجسس الأمريكية.

وأكد أن ثورة الـ 21 من سبتمبر المباركة جعلت اليمن من الدول المتقدمة في المجال العسكري وآخر تلك الإنجازات طائرة يافا وصاروخ فلسطين 2 الفرط صوتي .

ودعا غوبر إلى عدم الانجرار إلى الدعوات الهادفة إلى زعزعة الاستقرار واستهداف مصالح الشعب اليمني، التي يخطط لها الأعداء بالتنسيق مع المرتزقة الذين باعوا الوطن وارتهنوا للخارج.

وخلال الفعالية التي حضرها مستشار المحافظة زايد كباس، ومدير صندوق النظافة والتحسين فهد عطية، اعتبر العلامة إبراهيم حميد الدين، ثورة 21 سبتمبر، ثورة وعي وإعادة بوصلة بناء الوطن والتحرك بمصداقية للتنمية واستقلال القرار.

وأشار إلى ما يعيشه اليوم أبناء المحافظات الحرة، من أمن واستقرار بعد الثورة، التي أنهت عصر المفخخات والتفجيرات التي كانت تديرها وتشرف عليها السفارة الأمريكية من وسط العاصمة صنعاء.

وطالب أبناء الشعب اليمني بالحفاظ على مكتسبات الثورة والوقوف في وجه أعداء اليمن وكل من يتحرك ضده من المرتزقة الذين باعوا أنفسهم للشيطان.

تخلل الفعالية التي حضرها مديرو المكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية بالمديرية قصيدة شعرية وأنشودة لفرقة الحسن الهمداني عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • ندوة بجامعة الحديدة بعنوان” 21 سبتمبر.. ثورة الحرية والاستقلال والمواقف المشرفة”
  • أبناء قبائل القطاعين الشرقي والجنوبي بصنعاء ينظمون لقاءً قبليا حاشداً بمناسبة ثورة 21 سبتمبر
  • مأرب.. ندوة فكرية للتوعية بأهمية إحياء ثورة 26 سبتمبر
  • شخصيات عسكرية وسياسية وإعلامية لـ “الثورة”:”21 سبتمبر” أسقطت الوصاية وحررت القرار ورفعت اسم اليمن
  • في ورقته المقدمة لندوة “21 سبتمبر ثورة الحرية والتغيير” التي نظمتها ” الثورة ” العميد مجيب شمسان:الإنجاز العسكري لثورة ٢١ من سبتمبر أعاد السيادة ونقل اليمن للعالمية
  • تنظيم ندوة فكرية توعوية بمأرب بعنوان ” سبتمبر وهج يتجدد”
  • السلطة المحلية في مديرية همدان بصنعاء تحتفي بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة
  • “إنجازات وزارة الداخلية بعد ثورة 21 سبتمبر والوضع الأمني لليمن قبل الثورة” في ورقة عمل
  • مؤسسة الثورة تنظم ندوة سياسية و فكرية بعنوان “21 سبتمبر ثورة الحرية والتغيير”