يمانيون../ جدد تحالف الفتح العراقي، اليوم الأربعاء، دعوته للحكومة العراقية بضرورة إنهاء تواجد القوات الأجنبية، لاسيما الأمريكية على الأراضي العراقية.

وقال النائب عن تحالف الفتح، علاء الحيدري في تصريح نقلته وكالة “المعلومة” العراقية: إن “هناك دعما نيابياً للحكومة بشأن إنهاء مهام قوات ما يسمى بالتحالف الدولي في العراق”.

. لافتاً إلى أن “هناك تحركات مشبوهة للقوات الأمريكية في عدد من مناطق البلاد”.

ودعا جميع العراقيين إلى معرفة النوايا الأمريكية في العراق وما تبيته واشنطن من مؤامرات وخطط شيطانية لزعزعة أمن واستقرار العراق السياسي.

وطالب “الحكومة العراقية بإنهاء التواجد الأجنبي، لاسيما الأمريكي في أسرع وقت دون الاستمرار بالمماطلة والتسويف في ظل وجود قرار نيابي يتيح لها ذلك”.

وتزداد المطالب الشعبية والسياسية والعشائرية بضرورة إخراج القوات الأجنبية وعلى رأسها الأمريكية من العراق في أسرع وقت.. مُحذرة في الوقت ذاته من تصعيد خطير حال استمرار جرائمها بحق الأجهزة الأمنية وتجاوزها على سيادة البلاد.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بلينكن يدعو لاستئناف ضخ النفط العراقي إلى تركيا

أنقرة (زمان التركية) – دعا وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، لاستئناف عمل خط أنابيب النفط العراقي-التركي، لتشجيع استمرار الاستثمارات الأجنبية في الاقتصاد العراقي.

وخلال لقاء وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، نافش بلينكن والسوداني ”الجهود العاجلة لتجنب المزيد من التصعيد في الصراع في المنطقة“.

وبحسب بيان اوزارة الخارجية الأمريكية، أكد الرجلان على الشراكة الاستراتيجية الأمريكية العراقية، بما في ذلك توسيع التعاون في مجال التنمية الاقتصادية ومواصلة بناء العلاقات بين الشعوب.

وشدد المسؤولان على الرؤية المشتركة لبناء شراكة أمنية دائمة من شأنها تعزيز الاستقرار الإقليمي، بما في ذلك المناقشات الجارية حول الانتقال في المهمة العسكرية للتحالف المناهض لداعش في العراق لضمان هزيمة داعش.

ووفقاً لوزارة الخارجية الأمريكية: ”أكد الوزير بلينكن على ضرورة إعادة فتح خط أنابيب النفط بين العراق وتركيا لتشجيع استمرار الاستثمار الأجنبي في الاقتصاد العراقي، وأشاد بالتزام العراق بتحقيق الاستقلال في مجال الطاقة بحلول عام 2030″.

وأعاد وزير الخارجية بلينكن التأكيد على دعم الولايات المتحدة لرئيس الوزراء العراقي في ملف تحديث الاقتصاد العراقي، بما في ذلك مكافحة الفساد وإصلاح القطاع المالي.

كما أكد بلينكن على استمرار جهود الولايات المتحدة لدعم عراق مستقر وآمن وذي سيادة لصالح الشعب العراقي والمنطقة ككل، بحسب بيان للوزارة.

Tags: العراقالعراق وتركياتركياخط النفط العراقي التركيواشنطن

مقالات مشابهة

  • تحالف الفتح العراقي يكشف عن تحركات مشبوهة للقوات الأمريكية ويدعو إلى إنهاء تواجدها على الأراضي العراقية (تفاصيل)
  • تحالف الفتح يُجدد دعوته للحكومة العراقية بضرورة إنهاء تواجد القوات الأجنبية
  • هيئة النقل تنبه بضرورة إصدار وثيقة نقل الإلكترونية للشاحنات الأجنبية
  • بلينكن يدعو لاستئناف ضخ النفط العراقي إلى تركيا
  • معركة مصيرية لمحور المقاومة.. حقيقة تواجد قادة الفصائل العراقية في لبنان
  • معركة مصيرية لمحور المقاومة.. حقيقة تواجد قادة الفصائل العراقية في لبنان - عاجل
  • الخزانة الأمريكية تستفسر من السوداني عن خطواته بتنويع الاقتصاد العراقي
  • الديباني: قد تكون تركيا الوجهة المقبلة لأسامة حماد كرئيس للحكومة الليبية
  • خبير اقتصادي:حكومة السوداني غير قادرة على كبح سيطرة البنوك الأجنبية على المال العراقي