اجتمع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مع ممثلي الهيئة القومية للبريد المصري، وممثلي شركة فيزا العالمية، لمناقشة التعاون مع القطاع الخاص ممثلا في الشركات العالمية، لدراسة تقديم مجموعة من الخدمات المالية والإلكترونية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، واستخدامها في تطوير منظومة المدفوعات داخل المنافذ التموينية التابعة للوزارة وخاصة المجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى المساهمة في ضبط عملية إدارة ومراقبة المخزون وإتاحة أكثر من نظام للمواطن المصري للتعامل والدفع داخل المجمعات الاستهلاكية باستخدام مختلف أدوات الدفع الالكتروني.

ماكينات للشراء والبيع بالمجمعات الاستهلاكية

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنّ النظام الجاري دراسته يستهدف التسهيل على المواطن بوجود ماكينات متخصصة في عمليات الشراء والبيع داخل المجمعات الاستهلاكية وتطبيق ذلك بشكل تجريبيي ثم دراسة التوسع في التطبيق في باقي المنشآت التموينية، مثل منافذ مشروع جمعيتي والبدالين التموينيين.

جاء ذلك بحضور عبده علوان رئيس الهيئة القومية للبريد، وملاك البابا مدير عام شركة فيزا، والدكتور وسام السيد مساعد رئيس هيئة البريد، وحاتم الصولي رئيس قطاع الجودة بالبريد، وعمرو العطار رئيس قطاع العلاقات الحكومية في أفريقيا ودول المشرق بشركة فيزا.

فيما حضر من جانب وزارة التموين كل من اللواء وليد أبو المجد نائب الوزير، والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور عمرو مدكور مستشار الوزير لنظم المعلومات، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزارة التموين البريد الهيئة القومية للبريد المصري المجمعات الاستهلاکیة

إقرأ أيضاً:

وزيرا العمل والتعليم يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير منظومة التدريب المهني

شهدت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، فعاليات توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتطوير منظومة التدريب المهني والفني، وقام بتوقيع البرتوكول محمد جبران وزير العمل، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نقلة نوعية في منظومة التدريب المهني

وأكد وزير العمل محمد جبران أن هذا البروتوكول يعد نقلة نوعية في منظومة التدريب المهني وتأهيل الشباب لاحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بربط العملية التدريبية والتعليمية بالمهن المطلوبة، خاصة المُستقبلية، التي فرضتها الطفرة التكنولوجية حول العالم.

منظومة تدريب مهني متكاملة

وأشار «جبران» إلى أن وزارة العمل تمتلك منظومة تدريب مهني متكاملة، عبارة عن مراكز تدريب ثابتة، تُقدم الخدمات التدريبية للشباب وبالمجان، خاصة في نطاق قرى المُبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وكذلك مُبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، موضحا أن ربط التدريب باحتياجات سوق العمل كان حلما ويتحقق الآن في ظل تكامل الوزارتين بما يحقق تخريج عامل على مستوى يناسب أنماط سوق العمل.

وأوضح أن البروتوكول يتضمن التعاون والتنسيق والاستفادة من إمكانيات الوزارتين،  من خبرات ومراكز تدريب مهني، ومدارس وفصول خاصة بالتعليم الفني والصناعي، ومناهج متطورة للتوسع في العملية التدريبية لتتماشى مع ثقافة الجمهورية الجديدة.

تطوير قدرات الشباب

من جانبه، أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أهمية هذا البروتوكول في إطار خطة الدولة المصرية لتطوير القدرات وتأهيل الشباب على مهن المستقبل وسوق العمل، كما يأتي في إطار التوسع في سياسات دعم التعليم الفني والتكنولوجي وإضافة أكثر من 30 مدرسة فنية جديدة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن التعليم الفني يمثل أحد أهم الملفات التي تحرص الوزارة على بذل الجهود كافة لتطويره بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات، باعتباره يمثل أحد أهم سبل تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن رؤية الوزارة تستهدف إحداث طفرة في منظومة التعليم الفني لتخريج طلاب تتواكب مهاراتهم وقدراتهم مع متطلبات سوق العمل المتغيرة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يدرس مع «البريد» و«فيزا» تطوير منظومة المدفوعات داخل المنافذ
  • وزير التموين يدرس مع البريد تطوير منظومة المدفوعات داخل المنافذ التموينية
  • وزير التموين يجتمع مع رئيس البريد وممثلي شركة فيزا العالمية لبحث أوجه التعاون المشترك
  • وزير التموين يناقش آليات ضبط مخزون السلع إلكترونيا مع هيئة البريد
  • وزيرا العمل والتعليم يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير منظومة التدريب المهني
  • توقيع بروتوكول لتطوير "التدريب المهني" في التعليم الفني
  • «التموين»: تطوير منصات إلكترونية لتسهيل شراء وتوزيع السلع الاستهلاكية
  • وزير التموين: دراسة تطوير منصات إلكترونية لتسهل عملية شراء وتوزيع السلع الاستهلاكية
  • سعر السكر والزيت اليوم الاثنين 22-9-2024 في المجمعات الاستهلاكية