الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت نقابة المهندسين الزراعيين، الأربعاء، إبرام مذكرة لتأسيس الأكاديمية العربية للتدريب الزراعي في العراق، مشيرة إلى أهمية هذه الأكاديمية في تعزيز المهارات الزراعية وتطوير القطاع الزراعي في البلاد.

وقال نقيب المهندسين الزراعيين صادق المحمداوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "نقابة المهندسين الزراعيين أبرمت مذكرة تفاهم كبيرة مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية في الجامعة العربية".

 

وأضاف، أن "من أهم محاور هذه المذكرة هو تأسيس الأكاديمية العربية للتدريب الزراعي، والتي سيكون مقرها في العراق"، موضحاً، أن "نقابة المهندسين الزراعيين تسعى من خلال تأسيس هذه الأكاديمية إلى تطوير القابليات المهنية للمهندسين الزراعيين في العراق والوطن العربي عموماً، لما له من دور في تطوير القطاع الزراعي". 

وأكد، أن "الأكاديمية ستساهم في الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة الزراعية واستغلال الموارد الطبيعية واستدامتها، مما يعكس أهمية الأكاديمية العربية للتدريب الزراعي".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار المهندسین الزراعیین

إقرأ أيضاً:

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تشارك في فعاليات قمة العلوم على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت المنظمة العربية للتنمية الزراعية ممثلة في الدكتور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، بالفعاليات المصاحبة للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية.

حيث ركزت مشاركته على الأنشطة والفعاليات المتعلقة بتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة ومنها قمة العلوم.

 وتأتي هذه المشاركة في ظل التحديات المتزايدة التي تواجه القطاع الزراعي في المنطقة العربية، بما في ذلك التغيرات المناخية، نقص الموارد المائية، والتدهور البيئي.
تجدر الاشارة إلى أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية تؤكد دائماً على أهمية تعزيز التعاون الإقليمي والدولي لمواجهة هذه التحديات، بالإضافة إلى الحاجة لتبني سياسات جديدة تدعم الابتكار الزراعي واستخدام التقنيات الحديثة في الزراعة. 

كما تشدد المنظمة على ضرورة الاستثمار في البنية التحتية الزراعية ودعم صغار المزارعين لضمان استدامة الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي في ظل الأزمات العالمية المتزايدة.
وتأتي هذه الجهود ضمن التزام المنظمة العربية للتنمية الزراعية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة فيما يتعلق منها بالقضاء على الفقر والجوع، ومواجهة التغييرات  المناخية، عبر تبني استراتيجيات زراعية مرنة ومستدامة تتماشى مع المتغيرات البيئية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • فرص عمل «جديدة» في نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل والشروط
  • الأكاديمية الوطنية للتدريب تحتفي بمشاركة خريجاتها في "قمة المستقبل" بنيويورك
  • المنظمة العربية للتنمية الزراعية تشارك في فعاليات قمة العلوم على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • العراق والصين تبرمان مذكرة تفاهم بمجال مكافحة الفساد وملاحقة المطلوبين
  • الذكاء الاصطناعي يطرق أبواب الصناعة.. بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية و"مافي" للصناعات الزراعية
  • "MAFI" توقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لتعزيز الابتكار في الصناعة الزراعية
  • أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الرقمي
  • لتعزيز التعاون المشترك.. الأكاديمية العربية تستقبل وفد مجموعة موانئ تشينغداو بالإسكندرية