عقد مركز النيل للإعلام بالزقازيق، ندوة إعلامية، اليوم الأربعاء بمقر المجمع الإعلامي بالشرقية، تحت عنوان المبادرات الرئاسية فى مجال التضامن الاجتماعي، وذلك فى إطار الحملة الإعلامية «ايد فى أيد - حننجح أكيد» والتى تنفذها الهيئة العامة الاستعلامات قطاع الإعلام الداخلي.

قال الإعلامي دسوقى عبد الله، مدير عام الإدارة العامة لإعلام شرق الدلتا مدير مجمع إعلام الزقازيق، إن هذا اللقاء يأتى ضمن فعاليات الحملة الإعلامية للهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الإعلام الداخلى برئاسة الدكتور أحمد يحيى.

تحدث في اللقاء أحمد حمدى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، والذى أكد أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان المصرى اجتماعيًا وصحيـا ونفسيًا وتعليميًا من أجل دفع عجلة التنمية.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، أن جهود القيادة السياسية فى المبادرات الرئاسية شكلت نقطة مضيئة داخل المجتمع، وقدمت الدعم لجميع الفئات، وعملت على تحسين جوده الحياه فى بناء إنسان معافي صحيًا واجتماعيًا  ومتقدم تعليميًا.

وأشار إلى أن الاستثمار فى رأس المال البشري يعمل على دفع عجلة التنمية والتقدم، موضحًا أن المبادرات فى مجال التضامن الاجتماعي تهتم بالأسرة المصرية و بناء الوعي وإعداد أجيال جديده تترسخ بها قيم الإنتماء والولاء للدولة والمشاركة فى التنمية.

ولفت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، إلى أن هناك مبادره تكافل وكرامة التى تهتم بالإسر الأولى للرعاية الاجتماعية سواء صحيًا بعمل لهم بطاقات صحية من كشف وصرف الدواء مجانًا والإعفاء الكامل من مصاريف الدراسة، كما ساعدت على أحياء قرى كثيرة وتجهيزها بكافة وسائل المعيشة والإهتمام بحضانات الأطفال.

وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، أن هناك مبادرات إجتماعية عديدة مثل " أسرة مستورة" وكذلك مبادرة "مودة" والتى تعنى كل منهما بتنمية المجتمع المحلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرات الرئاسية قطاع الإعلام الداخلي الاعلام الداخلي التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة وزارة التضامن الاجتماعي مجمع إعلام الزقازيق النيل للإعلام إعلام الزقازيق مجمع الإعلام شرق الدلتا المجمع الإعلامي الحملة الإعلامية مركز النيل للإعلام القيادة السياسية وزارة التضامن للهيئة العامة للاستعلامات المبادرات الرئاسية جودة الحياة قطاع الإعلام بناء الوعي المبادرات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

لقاء بعدن يناقش مشروع التنمية المستدامة لمصائد الأسماك

شمسان بوست/ عدن:

ناقش لقاء مشترك عقد، اليوم، بالعاصمة عدن، وضم قيادة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، وفريق من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) ومشروع الأشغال العامة، ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (SMPS)، مستوى الإنجاز في مكونات وأنشطة مشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن والممول من البنك الدولي.

وأستعرض اللقاء، المشروع الذي يشمل دعم وتأهيل وتطوير تسعة مراكز إنزال سمكي في محافظات عدن وحضرموت والمهرة وتعز والذي ينفذه مشروع الأشغال العامة، ودعم صغار الصيادين من خلال توفير وسائل الإصطياد، وتدريبهم على كيفية المحافظة على جودة الأسماك منذ ذهابهم لرحلة الاصطياد حتى عودتهم لمراكز الإنزال وبيع إنتاجهم من الأسماك بالاضافة الى استهداف القطاع الخاص العامل بالقطاع السمكي والذي تنفذه وكالة SMPS .

وتطرق اللقاء، الى الآلية المتبعة لتنفيذ انشطة المشاريع والاشتراطات التي تم الأخذ بها عند إختيار مراكز الإنزال السمكي والمستفيدين من المشروع، والصعوبات التي تواجه تنفيذ المشروع، وأهمية توحيد الجهود في مجال المسوحات والاحصاءات السمكية بين الوزارة والبرنامج الإنمائي وشركائه المحليين لضمان توفر بيانات دقيقة وشاملة تساعد في اتخاذ القرارات الاستراتيجية المناسبة.

واكد اللقاء، على أهمية تفعيل التعاون والعمل المشترك بين الوزارة والبرنامج الانمائي وشركائه المحليين لتنفيذ المشروع، وموافاة الوزارة بتقارير الإنجاز الدورية عن مستوى التقدم المحرز في المشروع.   

مقالات مشابهة

  • ملتقى الاستثمار الاجتماعي يناقش جهود تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • عاجل - الحكومة توافق على تشكيل مجلس جديد للحوار الاجتماعي في قطاع العمل
  • الحكومة تشكل مجلس أعلى للتشاور الاجتماعي في مجال العمل.. ما هي اختصاصاته؟
  • بنك ناصر الاجتماعي يفتتح فرع الزقازيق بعد تجديده
  • وزيرة التضامن: افتتاح فرع جديد لبنك ناصر الاجتماعي في الزقازيق
  • وكيل إفريقية النواب يطالب بتنفيذ القرارات الرئاسية بشأن أولمبياد باريس
  • ضبط 3 أطنان زيت طعام وسكر مجهول المصدر بالشرقية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتوجه إلى جنيف للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 57 لمجلس حقوق الإنسان
  • لقاء بعدن يناقش مشروع التنمية المستدامة لمصائد الأسماك