قرر اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان تشكيل لجنة للإصحاح البيئى برئاسة نائب المحافظ المهندس عمرو لاشين بهدف الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، والإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم من خلال توفير ركائز البيئة النظيفة والتعامل مع أى مخالفات بيئية أولًا بأول.

وفى هذا الإطار تم عقد اجتماع لنائب وزير الصحة الدكتور عمرو قنديل، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والمهندس صلاح بيومى نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وبحضور القيادات التنفيذية، ورؤساء المراكز والمدن، ومسئولى الجهات المختصة بالصحة والبيئة.

حيث تم إستعراض أسلوب وآلية العمل، والتأكيد على أهمية التكامل والتكاتف بين الجميع بإعتبار ذلك مسئولية مشتركة للتدخل والتعامل الفورى مع أى مخالفات يتم رصدها من خلال اللجنة المختصة، وتكثيف العمل الميدانى لتنفيذ أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والتجمعات للقمامة، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية لزيادة التوعية باتخاذ الإجراءات الوقائية الهادفة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المشاركة المجتمعية رفع التراكمات عمرو قنديل عمال النظافة محافظ أسوان مخالفات بيئية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نتوقع انحصار حالات النزلات المعوية في أسوان خلال أسبوع

تحدث الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، عن أزمة حالات النزلات المعوية في محافظة أسوان، موضحًا أن هناك انخفاضا في عدد الحالات تم ملاحظتها من خلال أجهزة الرصد بوزارة الصحة خلال يومين.

حالات النزلات المعوية في محافظة أسوان

وأشار في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، إلى أن فترة حضانة الميكروب في المعدة يأخذ مدة تتراوح بين 3 و5 أيام، متوقعًا انحصار الحالات المصابة بشكل كامل خلال أسبوع.

وأوضح أن محافظة أسوان تضم 116 قرية و77 نجع، وهي محافظة ليست صغيرة، وبالتالي فإن عدد الحالات التي يتم التحدث عنها بالنسبة لحجم هذه المحافظة تعتبر بسيطة للغاية ولكنها لها كافو الرعاية والاهتمام على كل مستويات الدولة، مؤكدًا أن الإجراءات التي جرى اتباعها منذ تلقي البلاغ الأول يوم 16 سبتمبر بدأت يوم 17 سبتمبر، من خلال تشكيل لجنة من إدارة الطب الوقائي والترصد البيئي بوزارة الصحة برئاسة نائب الوزير.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يقرر تشكيل لجنة للإصحاح البيئي
  • محافظ القليوبية يبحث شكاوى وطلبات المواطنين
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدة مالية لحالة انسانية
  • محافظ أسوان: المياه في مصر سليمة ولا يوجد ما يدعو للشك من سلامتها على صحة المواطنين
  • نائب محافظ أسوان: حللنا عينات مياه جميع المحطات من الخزان حتى الحنفية
  • وزير الصحة: نتوقع انحصار حالات النزلات المعوية في أسوان خلال أسبوع
  • محافظ أسيوط: خطة لرفع كفاءة وتطوير الحملات الميكانيكية للحفاظ على كافة السيارات
  • محافظ أسوان يكشف تفاصيل الوضع الحالي في منطقتي "أبوالريش – دراو": لا إصابات بالكوليرا والإجراءات مستمرة لضمان سلامة المواطنين
  • نشأت الديهي: شرب محافظ أسوان من "الحنفية" طمأن المواطنين