أكدت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، اليوم الأربعاء، أن إسقاط جماعة الحوثي "واجب مقدس على كل يمني" بالتزامن مع حلول الذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

 

وقالت كرمان في منشور لها على منصة فيسبوك "فلتكن ذكرى هذا العام لثورة 26 سبتمبر المجيدة بداية النهاية لحكم المليشيا الفاشية السلالية لعاصمة اليمنيين، إن إسقاط هذا الخزي ومحو هذا العار واجب مقدس على كل يمني".

  

وأضافت أن "رعب المليشيا السلالية الكبير من ذكرى ثورة 26 سبتمبر له معنى واحد، سبتمبر هو من سيجتثهم ويدفن مشروعهم ، وعسى أن يكون قريبا".

 

وخلال الأيام الماضية، شنت جماعة الحوثي حملة اختطافات واسعة بالتزامن مع زيادة الانتشار العسكري في صنعاء وبقية المدن الخاضعة لسيطرتها المسلحة، لمنع أي احتفالات شعبية بذكرى ثورة سبتمبر الخالدة

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

فعاليات في مدارس صنعاء احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة

الثورة نت/..

شهدت عدد من المدارس الحكومية والأهلية في مديريات محافظة صنعاء، اليوم، فعاليات خطابية وثقافية، احتفاءً بالعيد العاشرة لثورة الـ21 من سبتمبر .

وتطرقت الكلمات التي ألقيت في الفعاليات بحضور عدد من مديري المديريات والقيادات التربوية ، إلى الظروف التي عجلت بإعلان الثورة للتحرر من التبعية والإلحاق .

وبينت أن اليمن عاش قبل ثورة 21 سبتمبر ظروفا سيئة في كل المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والاجتماعية.

وأكدت أن ثورة 21 سبتمبر المباركة انقذت البلد من الضياع والتقسيم، وسلب الإرادة اليمنية ، وجسدت إرادة الشعب اليمني في التحرر والاستقلال الوطني واستعادة القرار السيادي، وإسقاط الوصاية الخارجية التي كانت معلنة ومكشوفة للجميع.

واستعرضت الكلمات منجزات الثورة التي تحققت على مدى عشر سنوات رغم العدوان والحصار ، والتي كان من أبرزها بناء جيش وطني قوي متسلح بعقيدة إيمانية راسخة، وتطوير القدرات العسكرية.

ولفتت الكلمات إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية لترسيخ مفاهيمها وأهدافها لدى الأجيال الصاعدة وللتأكيد على الاستمرار ومواصلة مواجهة قوى الاستكبار العالمي، مؤكدة أهمية تعزيز صمود وثبات موقف الشعب اليمني في مناصرة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة.

تخللت الفعاليات، بحضور كوادر تربوية ومديري المدارس، فقرات متنوعة، عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • سفارات اليمن في مصر والصين تحتفي بالعيد الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • ذكرى 26 سبتمبر تصيب المليشيات الحوثية بالتوتر والقلق.. تنديد حقوقي باختطاف المليشيا 270 مواطن سبتمبري
  • الحكومة الشرعية تصل مارب للاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • توكل كرمان: اسقاط الحوثيين واجب مقدس على كل يمني
  • توكل كرمان موقفي من حزب الله الإرهابي الفاشي لن يمنعني من إدانة المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في لبنان
  • توكل كرمان خلال القمة العالمية بكندا تدعو الى إيقاف حق النقض وتطالب يجب أن حقا لجميع الأمم في كل العالم
  • تحرك عسكري يمني بريطاني فرنسي ضد الحوثيين
  • عرض شعبي لقوات التعبئة في حجة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • فعاليات في مدارس صنعاء احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة