الاقتصاد نيوز - متابعة

قال بنك إنفستيك الجنوب أفريقي، الأربعاء، إنه افتتح مكتبا في مركز دبي المالي العالمي في محاولة للوصول إلى طائفة كبيرة من ثروات العائلات والأفراد في المنطقة.

ونجح مركز دبي المالي العالمي في استقطاب بنوك عالمية ومديري أصول وثروات وصناديق تحوط، ويحظى حاليا باهتمام متزايد من كيانات في جنوب أفريقيا مع بحث المستثمرين عن ملاذات آمنة وموقف سياسي محايد وسياسات مواتية.

وقال كومش مودليار الرئيس التنفيذي في إنفستيك بنك ليمتد في بيان إن البنك سيقدم لعملائه خدمات استشارية وترتيبية بمجال الأعمال المصرفية الخاصة وإدارة الثروات والخدمات المصرفية للشركات والاستثمار.

وأضاف مودليار "تشهد دبي ومنطقة الخليج بشكل عام نموا متواصلا في عدد الأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية، ويعود ذلك إلى مستوى الاتصال والخدمات عالية الجودة وفرص النمو التي توفرها المنطقة للشركات المحلية والدولية".

وقال سلمان جعفري الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في مركز دبي المالي العالمي "تواصل بيئة الأعمال العالمية المواتية في المركز، وإطاره القانوني، وبنيته التحتية ذات المستوى العالمي، استقطاب المؤسسات المالية التي تتطلع إلى الوصول إلى تجمع كبير للثروات يتمثل في المكاتب العائلية والصناديق السيادية والأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية".

وأضاف "بتأسيس مكتبها في مركز دبي المالي العالمي، يمكن لمجموعة إنفستيك استخدام دبي كبوابة للوصول إلى أكثر من ثلاثة تريليونات دولار أميركي من الثروات الخاصة ضمن نطاق جغرافي قريب، يمكن الوصول إليه في غضون ساعة واحدة بالطائرة".

وتعمل مجموعة إنفستيك في منطقتين جغرافيتين رئيسيتين، هما جنوب أفريقيا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى الولايات المتحدة وأيرلندا وجزر القنال الإنجليزي وموريشيوس والهند وأوروبا القارية.

وقال دارين سولومون كبير المسؤولين التنفيذيين في مكتب إنفستيك في مركز دبي المالي العالمي لرويترز إن المكتب يضم حاليا فريقا من شخصين، ومع نمو الأعمال في المنطقة سيتم توظيف المزيد.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی مرکز دبی المالی العالمی

إقرأ أيضاً:

وزير المالية التركي يؤكد انخفاض التضخم إلى أقل من 20 بالمئة في هذا الموعد

شدد وزير المالية التركي محمد شيمشك، على انخفاض معدلات التضخم في تركيا إلى مستوى أقل من 20 بالمئة خلال عام 2025، وذلك في ظل اتباع أنقرة سياسة التشديد النقدي بهدف مكافحة التضخم وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وقال شيمشك في فعالية خاصة برجال الأعمال بالولايات المتحدة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء، إن "عملية تباطؤ التضخم بشكل دائم بدأت في تركيا، فمن ناحية سينخفض التضخم بقوة في عام 2025 ومن ناحية أخرى، ستصبح السياسة المالية وسياسة الدخل أكثر دعما".

وأضاف "أخاطب بشكل خاص رجال الأعمال من هنا. إذا قمت بإجراء حساباتك وفقا لذلك، بدءا من أسهمك وحتى سياسة التسعير الخاصة بك، فلن تكون في الجانب الخطأ. التضخم آخذ في الانخفاض"، حسب ما أورده موقع "ميديا سكوب" التركي.


ووفقا للوزير التركي، فإنه من المتوقع أن يتراوح معدل التضخم بين 40-42 بالمئة خلال العام الجاري، ومن ثم سينخفض إلى أقل من 20 بالمئة خلال عام 2025، إلى أن يصل إلى خانة الآحاد عام 2026.

وأشار شيمشك خلال حديثه أمام رجال الأعمال، إلى أن بلاده حققت العديد من أهدافها على الصعيد الاقتصادي، لافتا إلى ضرورة اتخاذ البرنامج الاقتصادي متوسط الأجل الذي أعلنت عنه الحكومة التركية كدليل لرجال الأعمال، وفقا للموقع ذاته.

ومطلع الشهر الجاري، كشفت بيانات هيئة الإحصاء التركية عن تراجع التضخم السنوي إلى 51.97 بالمئة في شهر آب/ أغسطس الماضي ليسجل أدنى مستوى له منذ 13 شهرا.

وفي وقت سابق، كشفت الحكومة التركية، النقاب عن برنامج اقتصادي متوسط المدى من المقرر أن يجري تنفيذه خلال الفترة  2025- 2027، بهدف خفض نسب التضخم إلى فئة الآحاد وتعزيز النمو الاقتصادي وتقليل معدلات البطالة وزيادة الاستثمار القائم على الإنتاجية والتوظيف والإنتاج.


يأتي ذلك ضمن خطة اقتصادية يقودها بشكل أساسي فريق اقتصادي، مكون من وزير المالية محمد شيمشك، ونائب الرئيس جودت يلماز، ورئيس البنك المركزي فاتح قرة خان.

وتمثل برنامج الفريق الاقتصادي الجديد الذي شكله الرئيس رجب طيب أردوغان بعد إعادة انتخابه في أيار/ مايو 2023، في التخلي عن السياسة غير التقليدية بالإبقاء على الفائدة منخفضة لصالح إطلاق العنان لنهج تشديد السياسة النقدية، الأمر الذي تلاه على مدى الشهور اللاحقة رفع سعر الفائدة الرئيسي على دفعات متتالية من 8.5 بالمئة إلى 50 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة ورئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي
  • المشاط تُشارك في اجتماع حول مبادرة «بريدجتاون» لإصلاح الهيكل المالي العالمي
  • «التخطيط» تشارك في فعالية حول مبادرة «بريدجتاون» لإصلاح الهيكل المالي العالمي
  • وزيرة المالية الكويتية: الاستقرار المالي على رأس الأولويات خلال المرحلة الحالية
  • المشاط: انخفاض الحيز المالي لاستثمارات الطاقة في دول الجنوب العالمي يعيق تقدمها
  • “دو” تطلق بنجاح سلسلة ورش العمل المُبتكرة حول الذكاء الاصطناعي في مركز “إنوفيشن هب” التابع لمركز دبي المالي العالمي
  • وزير المالية التركي يؤكد انخفاض التضخم إلى أقل من 20 بالمئة في هذا الموعد
  • "إنفستيك" تفتتح مقراً في مركز دبي المالي العالمي
  • «المشاط»: إصلاح الهيكل المالي العالمي ضرورة لتحقيق أجندة المناخ والتنمية