الحرة:
2024-09-25@18:19:36 GMT

دخول محتمل.. قائد الجيش الإسرائيلي يكشف سبب غارات لبنان

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

دخول محتمل.. قائد الجيش الإسرائيلي يكشف سبب غارات لبنان

دعا رئيس أركان الجيش الإسرائيلي قواته، الأربعاء، إلى الاستعداد لـ"دخول محتمل" إلى لبنان، فيما يواصل سلاح الجو قصف أهداف لحزب الله في أنحاء مختلفة من هذا البلد.

وخاطب الليفنتانت جنرال هرتسي هاليفي عناصر لواء مدرع بحسب بيان أصدره الجيش قائلا: "يمكنكم سماع الطائرات هنا. نحن نهاجم طوال اليوم. والهدف هو التمهيد لدخولكم المحتمل وأيضا مواصلة ضرب حزب الله".

وتستهدف غارات إسرائيلية عنيفة منذ، الإثنين، جنوب لبنان وشرقه في شكل رئيسي، في تصعيد حاد للنزاع المتواصل بين إسرائيل والحزب منذ أكتوبر 2023 على خلفية الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وأعلنت إسرائيل خلال اليومين الأخيرين أنها قصفت آلاف الأهداف التي قالت إنها تابعة لحزب الله في مناطق مختلفة من لبنان، وردّ حزب الله بإطلاق مئات الصواريخ على إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استدعى لواءين احتياطيين من أجل "مهام عملياتية" في الشمال حيث يتصاعد القصف المتبادل عبر الحدود مع حزب الله اللبناني.

وتتدرب القوات الإسرائيلية منذ ستة أشهر على عملية برية محتملة داخل لبنان بهدف تأمين حدود إسرائيل الشمالية وتمكين الآلاف من السكان الإسرائيليين الذين فروا خوفا على سلامتهم من العودة إلى ديارهم، وهو هدف من الأولويات القصوى في الحرب لحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو والصور: غارات مُكثفة.. الجيش الإسرائيلي يصادق على زيادة الهجمات ضد حزب الله

صادق رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، اليوم الإثنين، على مهاجمة أهداف لحزب الله في لبنان، مشيرًا إلى أنه حتى الآن تم استهداف أكثر من 300 هدف.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي قبيل ظهر اليوم، سلسلة غارات مكثفة استهدفت عدة بلدات ومناطق في جنوب لبنان، بالتزامن مع تهديدات مصادر أمنية إسرائيلية بشن هجوم واسع جديد على أنحاء لبنان.

وفي المقابل أطلقت رشقات صاروخية من لبنان نحو عدة بلدات ومواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى والجليل الأسفل والجليل الغربي بينها صفد ومنطقة طبرية.

وقالت القناة 12 العبرية، إنه تم رصد إطلاق نحو 25 صاروخًا من لبنان تجاه منطقة الجليل الأسفل.

وبحسب الإعلام العبري، فقد تم إصابة مبنى بشكل مباشر في جفعات أفني.


 

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قد نقلت عن مصدر أمني قوله، إن "سلاح الجو سينفذ غارات شديدة خلال ساعات ظهر اليوم على أنحاء لبنان. نتوقع توسيع الرد من حزب الله ليصل مواقع حساسة في تل أبيب، بالإضافة إلى رشقات صاروخية مكثفة على الشمال".

وأحصت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد شخص وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على عدة بلدات، وقد أعلن حزب الله استشهاد أحد عناصره من بلدة عدلون جراء الهجمات الإسرائيلية.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يستعد لـ"هجوم بري محتمل" على لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: الغارات الجوية المتواصلة على لبنان تمهد الطريق أمام دخول بري محتمل
  • الجيش الإسرائيلي يتجهز لهجوم بري محتمل على لبنان
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: الجيش يستعد لتوغل بري محتمل في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يستعد لـ"هجوم بري محتمل" على لبنان
  • قائد الجيش الإسرائيلي يدعو للاستعداد لـ"دخول محتمل" إلى لبنان
  • بعد يوم دام.. الجيش الإسرائيلي يعلن عن موجة غارات جديدة في لبنان
  • بالفيديو والصور: غارات مُكثفة.. الجيش الإسرائيلي يصادق على زيادة الهجمات ضد حزب الله
  • بالفيديو: غارات مكثفة.. الجيش الإسرائيلي يوجّه رسالة إلى سكان جنوب لبنان