يومًا بعد آخر يكشف حزب الله عن أنواع جديدة من الصواريخ التي يمتلكها، فلأول مرة منذ بداية الحرب، يعلن حزب الله "أنه استهداف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب" بصاروخ "قادر 1"، وهو صاروخ جديد يدخل الخدمة. فما الذي نعرفه عن "قادر 1"؟

اعلان

هو صاروخ باليستي متوسط المدى، تم تصنيعه عام 2012. يصنف من فئة صواريخ "سكود" الألمانية، التي أنتجت بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، ويعتبر نسخة مطورة من صاروخ "شهاب 3" الإيراني الصنع.

وهو يختلف عن صاروخ "قدر"، وفقًا لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (CSIS).

Relatedقصف بها محيط حيفا للمرة الأولى.. ما هي خصائص صاروخ "فادي" التي استخدمها حزب الله وما سبب التسمية؟لليوم الثالث على التوالي.. الجيش الإسرائيلي ينفذ غارات جديدة على لبنان وحزب الله يردحزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي

يعرف "قادر 1" بأنه صاروخ انزلاقي غير موجه كهربائيًا، ويتميز بقدرة تدميرية تصل إلى 2000 رطل. يمتاز بمدى فعّال يبلغ 300 كيلومتر، مما يجعله مناسبًا للاستخدام ضد السفن والأهداف البرية، حسب ما أفاد به مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (CSIS).

1 صاروخ "قادر"وكالة تسنيم الإيرانيةأول اختبار

في عام 2012، اختبرت إيران ثلاثة صواريخ باليستية هي "ناصر" و"نور" و"قادر 1" في مناورة بحرية قرب مضيق هرمز استمرت 10 أيام. وقد وصف العميد الإيراني محمود موسوي، بعد التجربة صاروخ "قادر 1" بأنه "صاروخ مزود برادار متكامل فائق الدقة، وتم تحسين مداه ونظامه الذكي المضاد للكشف مقارنة بالأجيال السابقة".

ما هي مواصفات "قادر 1"؟

تتراوح أبعاد صاروخ "قادر 1" بين 15 و17 مترًا، بينما يتراوح وزنه بين 15 و17.5 طنًا. كما يمتلك القدرة على حمل رأس حربية متفجرة بوزن يتراوح بين 700 و1000 كيلوغرام.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قبل ظهور الأعراض بسنوات.. دراسة تكشف إمكانية رصد الزهايمر عبر نشاط الدماغ التزلج من السماء: سيباستيان ألفاريز يجمع بين التحليق وركوب الأمواج في أبوظبي بعد البقاء في الفضاء لأكثر من عام.. سويوز تهبط في كازاخستان حاملة روادا من روسيا والولايات المتحدة صواريخ باليستية تل أبيب لبنان الموساد حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ355 للحرب: الجيش الإسرائيلي يستعد لخوض عملية برية في الشمال ويستدعي لواءي احتياط يعرض الآن Next هل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟ يعرض الآن Next حزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي يعرض الآن Next عملة بيتكوين الرقمية تبلغ أعلى مستوى في شهر واحد وسط سياسات التيسير النقدي لدى البنوك المركزية يعرض الآن Next قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلروسياالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيرانغزةلبنانالحرب في أوكرانيا صواريخ باليستيةالأمم المتحدةحركة حماسسفينة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيران غزة حزب الله إسرائيل روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيران غزة صواريخ باليستية تل أبيب لبنان الموساد حزب الله حزب الله إسرائيل روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيران غزة لبنان الحرب في أوكرانيا صواريخ باليستية الأمم المتحدة حركة حماس سفينة السياسة الأوروبية مقر قیادة الموساد فی ضواحی تل أبیب یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف مقر الموساد في تل أبيب بصاروخ باليستي «قادر 1»

أعلن حزب الله اللبناني قبل قليل، عن استهدافهم مقر قيادة الموساد فى ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي من نوع قادر 1، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل لها منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • ‏حزب الله يعلن أنه أطلق صاروخا باليستيا من نوع "قادر 1" على مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب
  • حزب الله يعلن استهداف مقر الموساد في تل أبيب بصاروخ باليستي «قادر 1»
  • “حزب الله” يستهدف بصاروخ “‏باليستي” مقر قيادة الموساد في “تل أبيب” / شاهد
  • حزب الله يستهدف مقر قيادة الموساد الإسرائيلي في ضواحي "تل أبيب"
  • حزب الله: استهدفنا مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي
  • بـصاروخ باليستي.. حزب الله يقول إنه استهدف مقر قيادة الموساد في تل أبيب
  • حزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي
  • ردا على تفجيرات البيجر.. «حزب الله» يستهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب
  • بصاروخ قادر 1 البالستي.. حزب الله يتبنى استهداف مقر قيادة الموساد في تل ابيب