الاقتصاد نيوز - متابعة

استقر الذهب بعد تسجيله أعلى مستوى على الإطلاق، الأربعاء، مدفوعا بآمال تنفيذ خفض كبير آخر لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة في وقت تتجه فيه الأنظار إلى تصريحات من المقرر أن يدلي بها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي وبيانات تضخم أميركية تصدر هذا الأسبوع.

وبحلول الساعة 0848 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2655.

04 دولار للأونصة. وكان المعدن الأصفر قد سجل أعلى مستوياته على الإطلاق في وقت سابق عند 2670.43 دولار.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2679.30 دولار للأونصة.

وخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في أحدث اجتماع للسياسة النقدية. ويتوقع متعاملون بنسبة 58 بالمئة خفض الفائدة 50 نقطة أساس أخرى في نوفمبر المقبل.

ويزيد خفض أسعار الفائدة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وقال دانييل هينز، محلل السلع الأولية لدى إيه.إن.زد في مذكرة إن تراجع الدولار وكذلك عوائد سندات الخزانة الأميركية عزز طلب المستثمرين على الذهب.

وسيترقب المستثمرون تصريحات باول التي من المقرر أن يدلي بها غدا الخميس وصدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة لاستنباط مزيد من الأدلة على الخطوة التي سيتخذها المركزي الأميركي في اجتماعه القادم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 31.81 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.1 بالمئة إلى 984.50 دولار، وخسر البلاديوم 1.5 بالمئة مسجلا 1040.44 دولار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع إلى قمة قياسية جديدة عند 2629 دولارا للأونصة

واصلت أسعار الذهب العالمي مكاسبها، خلال تعاملات اليوم الإثنين 23-9-2024، لتصعد إلى قمة تاريخية جديدة عند 2629 دولارا للأونصة، مع استغلال المتعاملين للزخم الناجم عن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة وعلامات تشير إلى أن المزيد من التخفيضات يلوح في الأفق.

ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 4063 جنيها

 

وكان الذهب سجل قمته السابقة عند مستوى 2622 دولارا الأسبوع الماضي، بعد قرار خفض الفائدة الأميركية، كما أنه تلقى دعما من التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط.

كما تلقت أسعار الذهب دعما من قرار الفيدرالي الأميركي خفض أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية، الأربعاء الماضي، بمقدار 50 نقطة أساس. وتوقع الاحتياطي الفيدرالي حدوث خفض آخر بمقدار نصف نقطة مئوية بحلول نهاية العام ونقطة كاملة العام المقبل ونصف نقطة إضافية في عام 2026.

وتشير توقعات بنوك استثمار أميركية، أن يحافظ الذهب على مكاسبه خلال العام الجاري، خاصة مع بقاء اجتماعين اثنين للفيدرالي، والتوقعات بخفض آخر على أسعار الفائدة قبل حلول 2025.

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 4063 جنيها.

عيار 21 يسجل 3555 جنيها.

عيار 18 يسجل 3047 جنيها.

الجنيه الذهب 28440 جنيها.

سعر الذهب العالمي يواصل الصعود

عاد سعر الذهب العالمي إلى الارتفاع خلال تداولات ليتجاوز أعلى مستوى تاريخي سجله نهاية الأسبوع، وذلك في مستهل تعاملات الأسبوع لتخترق الأوقية حاجز 2625 دولارا.

يواصل الذهب الاستفادة من حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمي وزيادة الطلب على الملاذات الآمنة، حيث ساعد موقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأخير بشأن أسعار الفائدة في تعزيز الزخم الصعودي.

مقالات مشابهة

  • الذهب عند قمة قياسية مع توقعات بخفض الفائدة
  • الذهب يقفز لقمة قياسية جديدة
  • الذهب يسجل مستوى قياسي جديد مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • أسعار الذهب تصل لمستويات قياسية وسط تفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب بعد دعم صناع السياسة بمجلس الاحتياطي لخفض الفائدة
  • أسهم أوروبا تغلق مرتفعة وسط توقعات بخفض معدلات الفائدة
  • الذهب يرتفع إلى قمة قياسية جديدة عند 2629 دولارا للأونصة
  • التوتر الجيوسياسي يهبط بأسعار الذهب عن مستويات قياسية
  • أسعار الذهب العالمية تصل إلى مستويات قياسية.. كم تسجل؟