أكد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أن المحافظة بدأت اليوم الأربعاء، في تنفيذ أعمال تطوير كورنيش مدينة مرسي مطروح، في خطوة تهدف إلى تعزيز جمال المنطقة السياحية وزيادة جاذبيتها للزوار، يشمل المشروع تطوير الكورنيش الممتد إلى شاطئ هضبة عجيبة، الذي يعد من أبرز معالم مرسى مطروح.

وأضاف المحافظ، خلال تصريحات صحفية أن المشروع سيشمل تحسين المرافق العامة، وتجميل المساحات الخضراء، وزيادة عدد المقاعد والأماكن المخصصة للجلوس، مما يسهم في توفير بيئة مريحة للسياح والمواطنين على حد سواء، كما سيتم إضافة عناصر فنية وديكورات تعكس التراث الثقافي للمدينة، من المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال التطوير قبل مايو القادم، حيث تم وضع خطة زمنية دقيقة لضمان تنفيذ المشروع في الوقت المحدد.

وأوضح المحافظ أن جميع الفرق الفنية والعمالة المحلية ستشارك في تنفيذ المشروع، مما يساهم في توفير فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود المحافظة لتعزيز السياحة وتطوير البنية التحتية، خاصةً في ظل الزيادة الملحوظة في عدد الزوار إلى مرسى مطروح، يُعتبر الكورنيش من الوجهات المفضلة للعائلات والسياح، ويهدف التطوير إلى تحسين التجربة السياحية بشكل عام، يتطلع المسؤولون في المحافظة إلى أن يساهم مشروع تطوير الكورنيش في جذب المزيد من الاستثمارات السياحية، مما يدعم الاقتصاد المحلي ويعزز من مكانة مرسى مطروح كوجهة سياحية رائدة في مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنية التحتية الأماكن السياحية شاطئ عجيبة طريق القصر

إقرأ أيضاً:

إطلاق "نزل مسندم" لتعزيز الاستثمار السياحي

خصب- الرؤية

أعلنت محافظة مسندم أمس عن إطلاق مشروع "نزل مسندم"، الذي يهدف إلى تشجيع أهالي المحافظة على الاستثمار في إنشاء وتطوير نزل سياحية في القرى البحرية والجبلية والمزارع؛ بما يتماشى مع المعايير العالمية، ويستفيد من التنوع الطبيعي والإقبال المتزايد على السياحة في المنطقة.

ويأتي هذا المشروع في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز البنية التحتية السياحية وتحفيز الاستثمار المحلي، وتلبية الطلب المتزايد على الإيواء السياحي في المحافظة.

ويسعى مشروع "نزل مسندم" إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسية، من بينها تعزيز السياحة المحلية والدولية من خلال توفير خيارات إقامة متنوعة تلبي تطلعات السياح المحليين والدوليين على حد سواء، مما يسهم في تعزيز مكانة مسندم كوجهة سياحية رئيسية، كذلك تحفيز الاستثمار المحلي وذلك بدعم وتشجيع أهالي وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة مسندم للاستثمار في قطاع السياحة، مما يعزز التنمية الاقتصادية المحلية ويوفر فرصا اقتصادية جديدة كذلك يسعى المشروع إلى خلق فرص عمل جديدة لأهالي المنطقة في قطاع الضيافة والسياحة.

وجرى تدشين المشروع خلال ورشة عمل نظمتها كلية عمان للسياحة بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة وغرفة تجارة وصناعة عمان (فرع مسندم) تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، وحضور ممثلين عن عدة جهات حكومية وخاصة. تضمنت الورشة تقديم عدد من أوراق العمل حول الزل السياحية في السلطنة وأهمية تطويرها كأحد أركان التنمية السياحية.

مقالات مشابهة

  • وحدة سكان مرسي مطروح تشارك في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الأقصر لـ"البوابة نيوز": نستعد للموسم السياحي وافتتاح كورنيش البر الغربي قريباً
  • تفاصيل قطار «فيلارو» قبل تشغيله على خط السخنة - مرسى مطروح (صور)
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير كورنيش شبين الكوم
  • ترسية عقد أعمال تطوير «الجبيل تاون سنتر» بقيمة 400 مليون درهم
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير كورنيش شبين الكوم.. صور
  • “جزيرة الجبيل” ترسي عقد أعمال تطوير “الجبيل تاون سنتر” بقيمة 400 مليون درهم
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير جراجات المحافظة بعرب المدابغ لإنشاء جراج مركزي
  • إطلاق "نزل مسندم" لتعزيز الاستثمار السياحي