تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، سير العمل بمجمع التمور التابع للمحافظة، وذلك في إطار الاستعدادات لموسم حصاد وتوريد التمور، الذي يُعد من المحاصيل الزراعية الرئيسية لمحافظة الوادي الجديد. 

رافق المحافظ في جولته التفقدية جهاد متولي، رئيس مركز الخارجة، محمد ضاحي، مدير مجمع التمور.

خلال الجولة، تفقد المحافظ مختلف مراحل الإنتاج في المجمع، والتي شملت عمليات استلام التمور من المزارعين، الفرز، التعبئة، وكذلك تسويق وتخزين المنتج النهائي. 

واطلع على الوضع الحالي لتغطية الطلب المحلي والدولي على التمور، حيث يُعد المجمع مركزاً أساسياً لتلبية احتياجات الأسواق المحلية وتوسيع نطاق تصدير المنتج إلى الأسواق الخارجية، مما يساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي للمنطقة.

وأكد الزملوط خلال جولته أهمية تيسير إجراءات استلام المحصول من المزارعين وسرعة صرف مستحقاتهم المالية، مشدداً على ضرورة الالتزام بتحديد أسعار عادلة للاستلام تعتمد على توازن العرض والطلب. هذه الإجراءات تأتي بهدف دعم المزارعين والمنتجين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المحصول، الأمر الذي يُعد جزءاً من استراتيجية المحافظة لدعم قطاع التمور الذي يُعتبر من المحاصيل الزراعية الحيوية في الوادي الجديد.

وأشار إلى أن مجمع التمور يمثل ركيزة أساسية لتطوير صناعة التمور في المحافظة، حيث يلعب دوراً محورياً في تعزيز مكانة التمور المصرية على المستوى العالمي،  ويأتي ذلك في ظل اهتمام الدولة بزيادة إنتاج وتصدير التمور باعتباره أحد المنتجات الزراعية الاستراتيجية التي تسهم في تحسين الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة لشباب المحافظة.

محافظ الوادي الجديد يتابع سير العمل بمجمع التمور (1) محافظ الوادي الجديد يتابع سير العمل بمجمع التمور (2) محافظ الوادي الجديد يتابع سير العمل بمجمع التمور (3) محافظ الوادي الجديد يتابع سير العمل بمجمع التمور (4) محافظ الوادي الجديد يتابع سير العمل بمجمع التمور (5) محافظ الوادي الجديد يتابع سير العمل بمجمع التمور (6) محافظ الوادي الجديد يتابع سير العمل بمجمع التمور (7) محافظ الوادي الجديد يتابع سير العمل بمجمع التمور (8) محافظ الوادي الجديد يتابع سير العمل بمجمع التمور (9)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ مجمع تمور محصول الوادي الجديد

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح

 

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، المتابعة المستمرة لسير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية، لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، للتأكد من انتظام سير العمل وتذليل العقبات أولًا بأول وتبسيط الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، بهذا الملف الحيوي.

 

وأشار المحافظ إلى  أن المراكز التكنولوجية تعمل على تسهيل وتبسيط الإجراءات للمواطنين، من خلال توفير جميع سبل الدعم والمساعدة، وتوجيه فرق العمل إلى التعامل السريع والفعّال مع الطلبات. وأضاف أن هناك فرق عمل مدربة خصيصًا للتعامل مع كثافة الطلبات، وضمان عدم حدوث أي تكدس أو تأخير في إنهاء الإجراءات.

 

وتابع الجندي سير منظومة العمل بالملف بجانب استعراض إجمالي عدد الطلبات التي تم تقديمها بالمراكز التكنولوجية، وتلك التي تمت معاينتها والمعاينات التي تم تسجيلها على منظومة المتغيرات المكانية، وردود الإدارات الهندسية وأملاك الدولة على المتغيرات المكانية وإجمالي شهادات بيانات التصالح التي تم تسليمها للمواطنين المتقدمين بطلبات وملفات تصالح.

 

وشدد محافظ الغربية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة سير العمل داخل المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، وسرعة إنهاء الطلبات المقدمة من المواطنين وإنهاء مصالحهم في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • محافظ الوادي الجديد يتفقد مستشفى الخارجة التخصصي لمتابعة سير العمل|صور
  • وكيل صحة البحيرة يتابع أعمال الإنشاءات بمستشفى بدر الجديد|صور
  • صور | محافظ الوادي الجديد يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد غياب طلاب المدارس
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العام الدراسي الجديد بمدارس العمرانية والدقي
  • محافظ القليوبية يتابع انتظام الدراسة مع بدء العام الجديد
  • مدير تعليم الوادي الجديد يحيل مدير مدرسة الخارجة الثانوية للبنات للتحقيق
  • بحوث الصحراء يفتتح دورة تدريبية لتعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية بمحافظة الوادي الجديد
  • العمل: توعية في مجال مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال بمنشآت الوادي الجديد