يحل اليوم ذكري وفاة الفنان خالد صالح، الذي رحل عن عالمنا 25 سبتمبر عام 2014 م، ترك خالد بصمة في عالم الفن، استطاع أداء شخصيات عديدة متنوعة وصعبة ببراعة، بدأ بالأدوار الثانوية واستمر سنوات طويلة حتى استطاع أن يحتل أدوار البطولة المطلقة، من أهم الأعمال التي لا ينساها الجمهور فيلم “تيتو” ومازالت مقولته الشهيرة “أنا بابا يالا” يرددها المصريون، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية حياة خالد صالح.

 

كيف اصبح من محامي إلى فنان؟ 

 

وتحدث خالد صالح عن بداية حياته الفنية خلال لقاء تليفزيوني قبل وفاته، قائلا: «لما اتخرجت اشتغلت شوية محاماة نحو شهر، بس لقيت المهنة صعبة جدا خصوصا مسؤوليته تجاه الناس، وبعدين اشتغلت في التجارة نحو 4 أو 5 سنين كنت بشتغل في الحلويات الشرقية، بتنجح آه عشان إنت مجتهد بس لقيت مش دا طعم النجاح اللي أنا عايزه».

واضاف خالد صالح: «وبعدين رجعت تاني أشتغل في المسرح ونجاح أقراني في مجال الفن إداني قوة القرار إن أحول للتمثيل، وفي البيت ساعدوني جدًا، ومكنش ينفع أخد قرار لوحدي، كان المهم العائلة الصغيرة اللي أنا مسؤول عنها مسؤولية كاملة، ودا كان الفضل فيه لزوجة متفهمة وواعية ومثقفة جدا".

واختتم خالد صالح حديثه، قائلا:" زوجه حساني وفهماني وعارفة إن فيه طموحات كتيرة قدامي، ومكنتش مضطرة في الحقيقة إنها تراهن عليا، وإنما هي كان عندها الجرأة والقدرة إنها تاخد القرار معايا وتقول لازم تستحمل فترة ودا حصل، هي آمنت بيا وراهنت عليا من غير حتى ما تستنى النجاح في دا».

أبرز أعمال خالد صالح 

 

قدم عددا من المسلسلات التليفزيونية منها «سلطان الغرام» و«بعد الفراق» و«موعد مع الوحوش» و«الريان»، وبرع في أداء الأدوار المعقدة وفى أدوار الشر حتى استطاع في فترة قصيرة أن يصل إلى النجومية ومن أبرز أفلامه «تيتو» و«أحلام حقيقية» و«هى فوضى» و«الريس عمر حرب» و«ابن القنصل».

أول أدوار خالد صالح 

 

وكانت البداية في فيلم "محامى خلع" ضمن بطولة جماعية عام 2001، وبعده فيلم “خلي الدماغ صاحي” في دورين صغيرين أتمهما بنجاح منقطع النظير ترك بصمة عند الجماهير، أول أدواره التلفزيونية دور الشاعر مأمون الشناوي في مسلسل “أم كلثوم”، عام 1999.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اخبار خالد صالح ذكرى وفاة خالد صالح الراحل خالد صالح الفنان خالد صالح وفاة خالد صالح خالد صالح خالد صالح

إقرأ أيضاً:

أحمد خالد صالح في الذكرى العاشرة لوفاة والده: «الله يرحمك.. كأن امبارح»

حرص الفنان أحمد خالد صالح، على إحياء ذكرى وفاة والده الفنان الكبير الراحل خالد صالح، عن طريق نشره صورة له عبر حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات «إنستجرام».

أحمد خالد صالح يحيي ذكرى وفاة والده

علق أحمد خالد صالح على الصورة، قائلا: «رحمة الله ورضوانه عليك يا أبويا، عدت 10 سنين ولسة القلب كما لو إنه امبارح يا فخر وحب قلبي، يا رب يرحمك ويغفرلك ويجعلك من المنعمين المستبشرين برؤية وجه الكريم، وشفاعة سيدنا الحبيب يرحمك».

وأضاف: «وينعمك بحجم حب الناس ليك يا حبيبي ودعواتهم و ذكراك الطيبة ويجعلني فخر ليك دنيا وآخرة ذي ما حضرتك فخر ليا، ولكل من كنت في حياته يا روح الروح، اللهم اغفر لأبي وأمي وارحمهما كما ربياني صغيرا، واغفر اللهم لأحبابنا أجمعين يا رب».

النجوم تتفاعل مع حديث أحمد خالد صالح

تفاعل عدد كبير من نجوم الوسط الفني مع «بوست» أحمد خالد صالح، حيث كتب محمد فراج: «الله يرحمه ويحسن إليه ويكرمه بالجنة حبيبى».

View this post on Instagram

A post shared by احمد صالح (@ahmedkhaledsalleh)

مقالات مشابهة

  • هنادي مهنا في ذكرى وفاة خالد صالح: «مشفتش في حياتي شخص الناس كلها بتحبه»
  • أحمد خالد صالح في الذكرى العاشرة لوفاة والده: «الله يرحمك.. كأن امبارح»
  • في ذكرى وفاته.. أسرار وخبايا في حياة خالد صالح
  • «ربنا ينعمك بحجم حب الناس لك».. أحمد خالد صالح يحيي ذكرى وفاة والده العاشرة
  • في ذكرى وفاته.. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خالد صالح
  • في ذكرى رحيل خالد صالح.. هكذا تحول أصعب يوم في حياته لبداية إنطلاقة في عالم الفن
  • في ذكرى رحيله.. تعرف على مسيرة خالد صالح الفنية
  • في ذكرى رحيله.. سر عودة خالد صالح إلى الفن بعد انقطاع 9 سنوات
  • في ذكرى رحيله الـ10.. حكاية خالد صالح مع «الحاج إنسان»