قال العميد نضال زهوي الخبير العسكري والاستراتيجي، إن تصاعد حدة الغارات الإسرائيلية اليوم، بعد تناقصها أمس، كان ردا على استهداف مركز المخابرات بصاروخ «قادر واحد»، مشيرا إلى أن ذلك الاستهداف كان رسالة كبيرة من حزب الله، فحواها أنه حين تستهدف إسرائيل بيروت وضواحيها، سيتم استهداف تل أبيب في المقابل.

احتمالات اجتياح إسرائيل جنوب لبنان

أضاف «زهوي» خلال مداخلة لقناة «القاهرة الإخبارية»، أنه جراء استهداف حزب الله لمركز المخابرات، ألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو زيارته للولايات المتحدة، وعقد مشاورات كاملة في الكابنيت، وبموجب تلك المشاورات تم التصديق على توسيع العمليات الإسرائيلية واستهداف القرى المؤيدة بشكل واضح للمقاومة اللبنانية للضغط أكثر على مجتمع المقاومة للتخلي عن بيئة المقاومة.

وأوضح الخبير العسكري، إنه على الرغم من الوضع الراهن بين إسرائيل وحزب الله، إلا أنه من المبكر التحدث عن الدخول أو المناورة الإسرائيلية البرية في جنوب لبنان، واصفا ان ما يجمعه الاحتلال من تحشدات وقوى عسكرية على الحدود اللبنانية، غير كاف للدخول البري، وما زال الحشد الإسرائيلي أقل من مثيله أثناء الاجتياح البري في عام 2006 الذي فشل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان حزب الله إسرائيل

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: حزب الله يعاني من سيطرة إسرائيل الجوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد مارسيل بالوكجي، خبير عسكري واستراتيجي، إن استخدام حزب الله للصواريخ ضرورة لتوازن الردع والرعب الذي تسبب فيه الاحتلال، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بعدوان تدميري للمنازل بالإضافة إلى قتل المدنيين، وفرض حزام أمني ناري.

وأضاف «بالوكجي»، خلال مداخلة على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله يعاني من سيطرة إسرائيل الجوية وقياداته ما زالت مخترقة، كما أنه لا يقدر على إطلاق الصواريخ بشكل مكثف لاختراق القبة الحديدية، إذ إن صواريخ حزب الله لا تؤثر على إسرائيل، وبالتالي، يجب أن يعالج حزب الله هذه المشكلة بتكثيف الصواريخ.

وواصل: « القبة الحديدية هي منظومة دفاع جوي، لاعتراض صواريخ قصيرة المدى، وتقدر على التصدي لأكثر من 120 صاروخا، بينما مقلاع داود منظومة صاروخية لإسقاط الصواريخ التي يتم إطلاقها من مسافة تتراوح بين 100 و200».

وواصل: «الصواريخ قادر 1 وفادي 1 و2 هي صواريخ مهمة ومتوسطها يصل لحدود 120 كم، لكن لا يقوم بمتفجرات ضخمة للتوازن مع الغارات التي تلقاها حزب الله من قبل قوات الاحتلال».
 

مقالات مشابهة

  • خبير شؤون إسرائيلية : الحديث عن استهداف نصف قدرات حزب الله غير صحيح
  • خبير عسكري: حزب الله يعاني من سيطرة إسرائيل الجوية
  • عاجل : المقاومة اللبنانية تؤكد استهداف المسؤول عن اغتيال قادة المقاومة في لبنان
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تكرار نموذج غزة داخل لبنان
  • خبير عسكري يكشف لسرايا الدواعي الحقيقة للحرب الإسرائيلية على لبنان .. وما هي المنطقة العازلة ؟
  • خبير عسكري: إسرائيل في مأزق رغم تصعيدها ضد حزب الله الذي لم يرد بعد
  • خبير عسكري: العدوان الإسرائيلي على لبنان بدأ مراحله الأولى.. وسيكون تصاعديا
  • خبير عسكري يكشف حقيقة تدمير إسرائيل 400 منصة صواريخ لحزب الله.. فيديو
  • خبير شؤون عسكرية: إسرائيل ستفشل على جبهة لبنان مثلما حدث في غزة