هدمت ماليزيا أحد أكبر الملاعب في العالم، والذي يطلع عليه ملعب "شاه علم" وكان يتسع لنحو 80 ألف مقعد على مدرجاته.

وتساقطت مظلة المدرج الرئيسية بعد تفجيرها بشكل متتابع مثل أحجار دومينو متلاحقة، خلال ثوان معدودة، لتنهي حياة المكان الذي افتتح عام 1994.

وبدأت عملية التخلص من "شاه علم" في تموز/يوليو 2024، حيث تم تدمير الجزء الرئيسي من المبنى بعد تفجيره ومن المتوقع التفكيك الكامل للملعب بحلول منتصف عام 2025.



وتم افتتاح الملعب المصمم لاستيعاب أكثر من 80 ألف متفرج، في المدينة التي تحمل الاسم نفسه قبل 30 عاما، في عام 1994.



وعلى الرغم من المحاولات العديدة لإعادة إعماره وصيانته، تم الإعلان في عام 2020 أن الملعب غير آمن.

ومن أهم المباريات التي جرت عليه لقاء برشلونة ونجوم الدوري الماليزي عام 2013، وكان ملعب شاه علم معقلا لنادي سيلانجور والمنتخب الماليزي، بالإضافة إلى ذلك أقيمت الحفلات الموسيقية هناك.



وكانت لحظات الانهيار الخاصة بالملعب مؤلمة لعدد من السكان المحليين، وهو ما ظهر جليا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال أحدهم: "قلبي حزين، لدي الكثير من الذكريات في هذه الساحة، نأمل أن يكون الملعب الجديد قويا ومثيرا للإعجاب".

وقال آخر: "ملعب مملوء بالذكريات، لكن كان لابد من استبداله، كان من الممكن أن ينهار في أي لحظة، وأتذكر الإثارة في حفل الافتتاح، كانت الطاقة غير حقيقية".

Así derribaron el techo del Shah Alam Stadium de Malasia ????????

Recordemos que este estadio esta en proceso de remodelación pic.twitter.com/lOBZayr7bE — Manytops Stadiums (@Manytops) September 19, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم ماليزيا ملعب رياضة ملعب ماليزيا هدم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ماذا تعرف عن ملعب مملكة أرينا مستضيف نهائي كأس السوبر الأفريقي؟

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مع اقتراب موعد كأس السوبر الأفريقي 2024، أن ملعب، مملكة أرينا، في الرياض، سيستضيف المباراة النهائية للكأس. والمقررة يوم الجمعة 27 سبتمبر (أيلول) 2024، في العاصمة السعودية الرياض، الساعة 22:00 بتوقيت أبوظبي.

سيواجه نادي الأهلي المصري، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب رابطة أبطال أفريقيا، نظيره نادي الزمالك المصري، بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، في "ديربي" مصري، من أجل التتويج بلقب أفضل نادي كرة قدم أفريقي.
تحصل الملعب الجديد، الذي يتسع لـ22.000 مُتفرج، على جائزتين من موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر ملعب كرة قدم مغطى بسقف ثابت. تم افتتاح الملعب، رسمياً، في شهر يناير  (كانون الثاني)2024، واستضاف منذ ذلك الوقت عدداً من الفعاليات الدولية البارزة.

ستُبث المباراة مباشرة عبر القنوات الدولية، بما في ذلك beIN Sport وCanal+ وNew World TV، لضمان تغطية واسعة عبر أفريقيا جنوب الصحراء، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أوروبا، أمريكا، والمحيط الهادئ الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • لحظة هدم ملعب “شاه علم” بماليزيا .. أكبر الملاعب في العالم.. فيديو
  • ماليزيا… هدم ملعب ضخم لكرة القدم بالمتفجرات
  • ميلانو غاضبة من يويفا.. والسبب نهائي تشامبيونزليج 2027
  • يويفا يقرر عدم إقامة نهائي أبطال أوروبا 2027 في سان سيرو
  • استبعاد ملعب سان سيرو من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027
  • ما هو سر استبعاد ملعب «سان سيرو» من استضافة نهائي دوري الأبطال 2027؟
  • الشروع في تكسية ملعب مكناس بالعشب الطبيعي
  • ماذا تعرف عن ملعب مملكة أرينا مستضيف نهائي كأس السوبر الأفريقي؟
  • عفت نصار: القمة لا تخضع للتوقعات وبلال وضعه إيه لو الأهلي خسر والزمالك فرصه أكبر