يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، إلى محافظة مأرب شرقي البلاد، عشية ذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

وحسب بيان لراسة الوزراء، فإن زيارة بن مبارك تأتي في إطار زياراته الميدانية إلى المحافظات المحررة (من الحوثيين) للاطلاع على أوضاعها وتلمس هموم ومعاناة المواطنين، ومتابعة سير الجهود المبذولة من قيادات السلطة المحلية في تحسين الجوانب الخدمية والمعيشية والتنموية، إضافة للمستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية.

رئيس #مجلس_الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك، يصل إلى محافظة #مأرب في إطار زياراته الميدانية إلى المحافظات المحررة للاطلاع على أوضاعها وتلمس هموم ومعاناة المواطنين، ومتابعة سير الجهود المبذولة من قيادات السلطة المحلية في تحسين الجوانب الخدمية والمعيشية والتنموية، إضافة إلى… pic.twitter.com/lhhWzej4N3

— رئاسة مجلس الوزراء اليمني (@Yemen_PM) September 25, 2024

كما سيشارك، أبناء محافظة مأرب الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر)، وسط زخم شعبي وجماهيري كبير للاحتفاء بالذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

كما سيعقد خلال الزيارة اجتماعات بقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية والفعاليات السياسية والاجتماعية والقبلية بالمحافظة، ويفتتح ويدشن العمل بعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في مأرب.

وفي اول تريح صحفي له، أشاد رئيس الوزراء اليمني بالنموذج المميز الذي قدمته السلطة المحلية بمحافظة مأرب في تكريس هيبة الدولة ومؤسساتها وتسيير أعمال المواطنين، وتطبيق خطة أمنية متماسكة لضبط الأوضاع وإجهاض مخططات ومحاولات مليشيات الحوثي الإرهابية في زعزعة الامن والاستقرار.

وأكد بن مبارك، “أن هذا النهج هو ما تحرص الحكومة على أن يكون سائداً في كافة المحافظات المحررة بما في ذلك نموذج التعايش الاجتماعي”، منوهاً باحتضان مأرب لجميع أبناء اليمن النازحين والمهجرين من مناطقهم جراء بطش وصلف الحوثيين.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحوثيون اليمن بن مبارك ثورة 26 سبتمبر مأرب الوزراء الیمنی السلطة المحلیة بن مبارک

إقرأ أيضاً:

يناقش الأوضاع الصحية في المحافظات المحررة

شمسان بوست / عدن:

ناقش اجتماع موسع لقيادات وزارة الصحة العامة والسكان ومدراء عموم مكاتب الصحة بالمحافظات المحررة، برئاسة الوزير الدكتور قاسم  بحيبح، الأوضاع الصحية في المحافظات، والتحديات التي تواجهها جراء انخفاض التمويل.

كما ناقش الاجتماع، تراخيص مزاولة المهنة الطبية وتسعيرة الخدمات الصحية.

واستعرض الوزير بحيبح، الوضع التمويلي للقطاع الصحي وجملة الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الوزارة لوضع المعالجات اللازمة لتجاوز الآثار المترتبة على انحسار التمويل للقطاع..داعياً الجميع إلى الاعتماد على الذات وابتكار الحلول والوسائل لضمان تقديم خدمات صحية يحتاجها المواطن على أن ترفع كل محافظة برؤيتها للحلول.


وشدد الدكتور بحيبح، على ضرورة الالتزام بالتراخيص الطبية للمنشآت الخاصة والعمل بها وفقاً للقوانيين والأنظمة الناظمة لها.

مقالات مشابهة

  • اللواء سلطان العرادة يستقبل رئيس الوزراء وبن مبارك يؤكد زيارتنا لمأرب تأتي للوقوف إلى جانب سلطتها المحلية وإسناد جهودها
  • عشية ذكرى ٢٦سبتمير الفريق علي محسن الأحمر يكشف عن المهمة الوطنية العسكرية التي نفذها عام 2014 مع كوكبةٌ من شباب اليمن ورفاق السلاح..ويتحدث عن المحافظات التي يشرق منها اليوم نور الأمل
  • الرهوي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد ثورة 26 سبتمبر
  • رئيس الوزراء بن مبارك يصل مدينة مأرب
  • رئيس الوزراء يصل مأرب في أول زيارة له مذ تعيينه
  • يناقش الأوضاع الصحية في المحافظات المحررة
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس مكون الحراك الجنوبي
  • رئيس مجلس الوزراء يدين ممارسات الاحتلال ومرتزقته في حضرموت وكافة المحافظات المحتلة
  • السلطة المحلية في مديرية همدان بصنعاء تحتفي بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة