أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استدعى لواءين احتياطيين من أجل "مهام عملياتية" في الشمال حيث يتصاعد القصف المتبادل عبر الحدود مع حزب الله اللبناني.

وقال الجيش في بيان: "وفقا لتقييم الوضع، يستدعي الجيش الإسرائيلي لواءين احتياطيين من أجل مهام عملياتية على الجبهة الشمالية".

وأضاف أن الإجراء "سيسمح بمواصلة القتال ضد منظمة حزب الله الإرهابية، والدفاع عن دولة إسرائيل، وايجاد الظروف لتمكين سكان شمال إسرائيل من العودة إلى منازلهم".

ولم يتضمن البيان تفاصيل بشأن اللواءين اللذين تم استدعاؤهما.

يتألف لواء المشاة الإسرائيلي عادة من حوالى 1000 إلى 2000 جندي، في حين يتألف لواء الدبابات المدرع من حوالى 100 دبابة.

وتفقّد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هيرتسي هاليفي، الأربعاء المناورة اللوائية للواء 7 على الحدود الشمالية، برفقة قائد المنطقة الشمالية، وقائد الفرقة 98، وقائد مركز التدريبات البرية، وقائد اللواء 7 وغيرهم من القادة.

وقال هليفي: "نحن نستعد لعملية برية"، مضيفا: ""أنتم تسمعون الطائرات التي تحلق هنا فوقنا، حيث نهاجم طيلة النهار. وذلك من أجل تحضير الساحة تمهيدًا لاحتمال دخولكم ومن أجل مواصلة ضرب حزب الله على حد سواء. لقد وسّع حزب الله اليوم دائرة نيرانه. وسيلقى ذلك ردا قويا للغاية في وقت لاحق من هذا اليوم. فأنتم ستتخذون الإجراءات استعدادا لذلك".

وأفاد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض بمقتل 51 وإصابة 223 في ضربات إسرائيلية على لبنان، الأربعاء.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه يشنّ غارات "موسعة" على مناطق في جنوب لبنان وشرقه، بعد ساعات من اعتراض صاروخ باليستي أطلقه حزب الله في أجواء منطقة تل أبيب.

وقال الجيش في بيان إنه "يشنّ هجمات واسعة في جنوب لبنان وفي منطقة البقاع" الواقعة عند الحدود الشرقية مع سوريا، مضيفا أنه سيعلن "تفاصيل إضافية لاحقا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي إسرائيل لبنان إسرائيل حماس غزة الجيش الإسرائيلي إسرائيل لبنان شرق أوسط الجیش الإسرائیلی حزب الله من أجل

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يجدد ضرباته المكثفة على أهداف لحزب الله

أفادت مراسلة "سكاي نيوز عربية"، أن الجيش الإسرائيلي جدد هجماته على مناطق جنوبي لبنان، صباح الإثنين.

وأعلن الجيش صباح الإثنين، أنه يشن "ضربات مكثفة" على أهداف لحزب الله.

وشهد الأحد تبادلا كثيفا لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، إذ أطلقت الجماعة اللبنانية صواريخ نحو عمق الشمال الإسرائيلي بعد تعرضها لبعض من أعنف عمليات القصف خلال عام تقريبا من الصراع.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم خلال تشييع جثمان القيادي البارز بالجماعة إبراهيم عقيل، الذي قتل في قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة: "لن نحدد كيفية الرد على العدوان ودخلنا مرحلة جديدة عنوانها معركة الحساب المفتوح".

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن العمليات ستستمر حتى يصبح من الآمن عودة من تم إجلاؤهم في الشمال، وهو ما يمهد الطريق لصراع طويل الأمد مع توعد حزب الله بمواصلة القتال حتى وقف إطلاق النار في الحرب الموازية بقطاع غزة.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي في بيان نقله التلفزيون، إن الجيش مستعد جيدا للمراحل التالية من القتال، التي من المقرر أن تكون في الأيام القليلة المقبلة، لكنه لم يذكر ما الذي قد يستتبعه ذلك.

وأضاف: "سنفعل كل ما يلزم للقضاء على التهديدات ضد إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • قائد الجيش الإسرائيلي يدعو للاستعداد لـ"دخول محتمل" إلى لبنان
  • إسرائيل تستدعي لواءين احتياطيين لـ "مهام عملياتية" في الشمال
  • الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءين من الاحتياط إلى الشمال
  • إسرائيل تستدعي لواءين من الاحتياط لتنفيذ مهام على جبهة لبنان
  • بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله
  • تزامناً مع الغارات المكثّفة على لبنان... الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءين
  • الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءين من الاحتياط للعملية العسكرية في الشمال
  • الجيش الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان من منشآت حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يجدد ضرباته المكثفة على أهداف لحزب الله