لجأ الآلاف من النازحين الفارين من جنوب لبنان الذي يتعرض لغارات إسرائيلية على مدار اليومين الماضيين، إلى مدارس العاصمة بيروت.

وظهرت على الكثيرين من النازحين علامات الحزن، وأصيب بعضهم بحالة انهيار بسبب فقدانهم أحبائهم في الهجمات.

وقالت زينب وهي منطقة قريبة من مدينة صور الساحلية بجنوب البلاد: "لا أصدق أن هذا يحدث لنا".

???????????????? MASS EXODUS IN LEBANON: Video shows Lebanese fleeing from the south to the north! Over 80,000 suspected Israeli calls urged evacuation. Tyre sees mass movement too. pic.twitter.com/Wot7uYMhCY

— Militant Tracker (@MilitantTracker) September 23, 2024

وتحدث العديد من اللاجئين عن أنهم لم يأخذوا معهم سوى ملابسهم بدون أموال أو أوراق هوية.

وقال محمد من قرية صريفا: "لم أكن مهتماً إلا بإخراج عائلتي ونقلها إلى مكان آمن".

واليوم الأربعاء، بدت شوارع بيروت مهجورة إلى حد كبير، حيث كثفت إسرائيل غاراتها الجوية في العمق اللبناني، لتستهدف مناطق مأهولة شمال العاصمة.

وفي حين أن إسرائيل تقول إن غاراتها تستهدف ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران، فإن المسؤولين اللبنانيين أعلنوا عن سقوط العديد من المصابين والقتلى بين المدنيين.

ومن المعروف أن أغلب السكان في القرى الجنوبية يدعمون حزب الله، وأعرب البعض عن التحدي عندما سئلوا بشأن الحملة الجوية الإسرائيلية الجارية.

وقال رجل متشحاً بالسواد وغاضب من خسارة منزله: "إسرائيل هي المعتدي".

وتسببب الأزمة الاقتصادية في لبنان في زيادة معاناة الافراد. وعلى الرغم من حالة الطوارئ، لا يتمكن الكثيرون من سحب الأموال من البنوك.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية النازحين مدينة صور مكان آمن القرى الجنوبية الأزمة الاقتصادية إسرائيل وحزب الله

إقرأ أيضاً:

فجر الأربعاء.. إسرائيل تقصف جنوب بيروت.. والجبهة العراقية تساند بهجومين

عواصم -الوكالات

قصفت إسرائيل فجر اليوم الأربعاء منطقة السعديات جنوب العاصمة اللبنانية بيروت ضمن سلسلة غارات على عدة مناطق شرق وجنوب لبنان، في وقت استهدف فيه حزب الله قاعدة عسكرية إسرائيلية بصواريخ "فادي 1″.

وقال مصدر أمني لبناني إن ضربة إسرائيلية استهدفت منطقة السعديات قرب بيروت فجر الأربعاء، بعد ساعات قليلة من غارة على الضاحية الجنوبية للعاصمة.

وتحدّث المصدر الأمني طالبا عدم كشف هويته لكونه غير مرخص له التحدث لوسائل الإعلام عن "ضربة إسرائيلية في السعديات" الواقعة على الساحل اللبناني على بُعد 20 كيلومترا إلى الجنوب من بيروت، مشيرا إلى أن الضربة استهدفت "مستودعا"، دون الحديث عن خسائر مادية أو بشرية جراء الهجوم.

وأفاد صحفيون في وكالة الصحافة الفرنسية في العاصمة بيروت بسماع دوي انفجار.

غارات مستمرة

وأفاد مراسل الجزيرة بشن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم غارات على بلدات عدة في قضاء بعلبك شرقي لبنان.

كما شن الطيران الإسرائيلي غارات استهدفت منطقة الحميلة قرب حومين الفوقا في إقليم التفاح، ومحيط بلدتي ميدون وسحمر في البقاع الغربي شرق لبنان أيضا.

ونفذ الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء سلسلة غارات على مناطق عديدة في لبنان، مما أدى لسقوط مزيد من الشهداء والجرحى وإلحاق أضرار جسيمة بالمباني والممتلكات، في حين كثف حزب الله قصف المواقع والمستوطنات الإسرائيلية.

ومنذ صباح الاثنين، تشن إسرائيل غارات عنيفة على مناطق مختلفة من لبنان، وأدت حتى الآن لسقوط 558 شهيدا و1835 جريحا، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

من جانبه أعلن فصيل عراقي مسلح شن هجومين على شمال وجنوب إسرائيل، وذلك على ضوء التصعيد والهجمات التي تشنها تل أبيب على لبنان وغزة.  وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان فجر اليوم الأربعاء، إنها هاجمت ما وصفته بالهدف الحيوي شمال فلسطين المحتلة بصاروخ "الأرقب".  وقبلها بساعة أعلن الفصيل المسلح ذاته مهاجمة هدف آخر قرب غور الأردن بالطيران المسير، وذكر أن الهجوم جاء "نصرة لأهلنا في فلسطين وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين".  من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق مسيرة دخلت أجواء إسرائيل من الشرق وسقطت في منطقة وادي عربة جنوبي إسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن فرق إطفاء تعمل على إخماد النيران التي اندلعت في موقع سقوط المسيرة أو أجزاء منها في وادي عربة، دون أن تورد إحصائية لخسائر مادية أو بشرية

 

مقالات مشابهة

  • الهروب من الموت.. تجارب النازحين اللبنانيين تحت القصف الإسرائيلي
  • فجر الأربعاء.. إسرائيل تقصف جنوب بيروت.. والجبهة العراقية تساند بهجومين
  • إسرائيل تقصف جنوب بيروت وحزب الله يطلق 400 صاروخ خلال يوم
  • غارة إسرائيلية على الجية جنوب بيروت سُمع صوتها في العاصمة اللبنانية
  • عاجل: بيروت تحت القصف .. ”إسرائيل” تعلن استهداف الرجل الثالث في قيادة حزب الله
  • فتح المدارس لإيواء النازحين من جنوب لبنان
  • وزير الإعلام اللبناني: إسرائيل ترسل تحذيرات هاتفية لإخلاء النازحين  
  • لبنان.. موجة نزوح من المناطق الحدودية مع إسرائيل وبعض السكان يغادرون ضاحية بيروت الجنوبية
  • إسرائيل تشن أعنف قصف على جنوب لبنان منذ عام