زنقة 20 ا محمد المفرك

بعد منع سلطات الحوز لزواج مثلييْن “نيوزيلندي وفرنسي” أول أمس بأحد فنادق أوريكا بنواحي مراكس، أعلن رئيس اتحاد المسيحيين المغاربة” تضامنه مع الرجليْن المثلييْن.

وعبر “آدام الرباطي” رئيس ما يسمى “اتحاد المسيحيين المغاربة” في فيديو على “يوتيوب” عن غضبه و رفضه تدخل السلطات المحلية لمنع لزواج مثلييْن “نيوزيلندي وفرنسي”.

و قدم “الرباطي” “اعتذاره للمثليَين باسم جميع المدافعين عن حقوق الإنسان والمناضلين من أجل إلغاء الفصل 489 المجرم للمثلية من القانون الجنائي المغربي”، والتي تنص على معاقبة كلّ من “ارتكب فعلا من أفعال الشذوذ مع شخص من جنسه” بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات”.

يشار إلى أن السلطة المحلية بالجماعة الترابية أوريكة إقليم الحوز منعت مؤخرا حفل زواج مثلييْن “نيوزيلندي وفرنسي” بأحد الفنادق بجماعة أوريكا.

وأكدت مصادر، أن عناصر من السلطة المحلية بجماعة أوريكا انتقلت إلى فندق واقع في دوار تاوريرت بعد معلومات تفيد بتنظيم حفل زفاف مثلييْن بحضور حوالي 50 ضيفا أجنبيا.

وأشارت إلى أنه عند وصول عناصر السلطة المحلية إلى الفندق السالف الذكر اكد أصحاب المؤسسة السياحية أن الأمر يتعلق بحفل عيد ميلاد لمواطن نيوزيلندي لكن وبعد عمليات التفتيش والتحري التي أجريت مع موظفي هذه المؤسسة تأكد أن الأمر يتعلق بحفل زواج لمثلييْن أحدهما مواطن نيوزيلندي ومواطن فرنسي.

وعلى إثر المعلومات المستقاة أبلغت السلطة المحلية مسؤولي الفندق بالحظر المفروض على أي نشاط يتعلق بهذا الحدث وأن عليهم إنهاء الاحتفالات من هذا النوع.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: السلطة المحلیة

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة “إتش إس بي سي” القابضة

استقبل سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، السير مارك تاكر، رئيس مجلس إدارة مجموعة “إتش إس بي سي” القابضة.

وجرى خلال اللقاء، الذي عُقد في مكتب أبوظبي التنفيذي، بحث سُبل تعزيز التعاون المشترك في قطاع البنوك والخدمات المالية والمصرفية، ومناقشة الفرص الاستثمارية التي تُتيحها منظومة الأعمال المتكاملة في أبوظبي.

وتم خلال اللقاء استعراض أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية التي توظفها أبوظبي لمواكبة تطلُّعات المستقبل، ومنهجية الإمارة في استقطاب أبرز الخبرات والتجارب الرائدة عالمياً، لترسيخ مكانتها كوجهة لجذب الاستثمارات العالمية.

كما شهد اللقاء تسليط الضوء على التسهيلات والتشريعات التي توفرها البيئة التنافسية للاستثمار في أبوظبي، من خلال استقطاب كبرى الشركات والمؤسسات المصرفية والمالية التي تسعى إلى توسيع نطاق عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تماشياً مع التغيُّرات المتسارعة التي تشهدها الأسواق الإقليمية والعالمية، وتلبيةً للطلب المتزايد على الخدمات في مختلف القطاعات الرئيسية.

حضر هذا اللقاء كلٌّ من معالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي؛ ومعالي سيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وحضر اللقاء من جانب “إتش إس بي سي” كلٌّ من جورج الحديري، الرئيس التنفيذي لمجموعة “إتش إس بي سي” القابضة؛ وعبدالفتاح شرف، رئيس مجلس إدارة بنك “إتش إس بي سي” في منطقة الشرق الأوسط؛ وسمير عساف، رئيس مجلس إدارة “إتش إس بي سي” القابضة في منطقة الشرق الأوسط وعضو مجلس إدارة بنك “إتش إس بي سي” في منطقة الشرق الأوسط؛ وستيفن موس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في مجموعة “إتش إس بي سي”؛ ومحمد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لبنك “إتش إس بي سي” في دولة الإمارات العربية المتحدة.


مقالات مشابهة

  • السلطات تمنع إقامة حفل زفاف رجلين في أحد فنادق أوريكا
  • خالد بن محمد بن زايد يستقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة “إتش إس بي سي” القابضة
  • وكيل وزارة الداخلية “العامري”يشيد بجهود قيادة مديرية المنصورة في إنشاء مبنى للأحوال المدنية
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة “إتش إس بي سي” القابضة
  • السلطة المحلية في مديرية همدان بصنعاء تحتفي بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة
  • السلطات تمنع زواج مثلييْن “نيوزيلندي وفرنسي” بأحد فنادق أوريكا ضواحي مراكش
  • رئيس البرازيل يتجاهل “ميكرفون” الأمم المتحدة
  • عرض زواج في أروقة “لايف ستايلز ستوديوز”
  • “إقامة الفجيرة” تناقش تصفير البيروقراطية الحكومية