سرايا - أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن ما كشفه تقرير لموقع "بروبابليكا" الأمريكي عن تعمد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وبتواطؤ من رئيسه بايدن، إخفاء حقيقة تجويع الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتعطيله إدخال المساعدات لغزة، أمام الكونغرس خشية أن يؤثر ذلك على توريدات السلاح لجيش الاحتلال، هو تأكيد جديد على تواطؤ هذه الإدارة الأمريكية، وبلينكن وبايدن شخصياً، في جريمة الإبادة ضد الشعب الفلسطيني".



وقالت حماس في بيان الأربعاء، إن "هذا السلوك الإجرامي الذي قام به بلينكن، يستدعي من الشرفاء في الكونغرس الأمريكي والهيئات القضائية الأمريكية التحقيق فيما قام به، ما تسبب بمقتل الآلاف من الفلسطينيين، سواء بالقتل المباشر بالسلاح الأمريكي أو من خلال التواطؤ مع سياسات التجويع والحرمان التي نفذها ومازال ينفذها الكيان الصهيوني المجرم، في انتهاك لأدنى قواعد القانون الدولي الإنساني".

وطالبت حماس المؤسسات القضائية الدولية، وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية، بضرورة أخذ هذه التقارير على محمل الجد، واتخاذ المقتضى القانوني ضد بلينكن، باعتباره مشاركاً في التجويع المتعمد والإبادة في قطاع غزة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41467 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41467 شهيدًا، ونحو 95921 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 12 فلسطينيًا وإصابة 43 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدةً وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

أخبار قد تهمك استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة 23 سبتمبر 2024 - 7:35 صباحًا شهداء ومصابون في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين وسط غزة 23 سبتمبر 2024 - 6:28 صباحًا

مقالات مشابهة

  • حماس: بلينكن وبايدن متواطئان في جريمة إبادة الغزّيين
  • تقرير: في قطاع غزة المدمّر ... إحصاء ضحايا الحرب يشكّل تحديا حقيقيا
  • حماس تطالب بمقاضاة بلينكن بعد تقرير موقع "بروبابليكا"
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41495 شهيدًا
  • إبادة عوائل كاملة.. 53 شهيدا خلال قصف استهدف عدة مناطق في القطاع منذ فجر الثلاثاء
  • خلال أسبوع.. 1484 جريمة إسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة والضفة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41467 شهيدًا
  • حماس تعلق على عدوان الاحتلال الواسع على جنوب لبنان.. جريمة حرب
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41455 شهيدًا