انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي تواصل دهس القوانين الإنسانية بلا رحمة، ولم تقف المقدسات الدينية حاجزًا أمام هذا الوجه الدموي، الذي ليس غريباً عن العالم منذ أن بدأت سياسة الاحتلال على الأراضي الفلسطينية عام 1967، بل عادت هذه الممارسات الوحشية مرة أخرى في عام 2024، ولكن بوحشية أشد وأساليب أكثر تطرفًا.

وفي عام 2024، شهدت الأراضي الفلسطينية تصعيدًا غير مسبوق، حيث استخدم الاحتلال الإسرائيلي أعتى الوسائل المخالفة لكل الأعراف الدولية والإنسانية، فقام بعمليات قتل ممنهج ضد المدنيين العزل، ودمر المنازل والممتلكات بلا تمييز.

ومع تصعيد الغارات، لجأت القوات الإسرائيلية إلى استخدام صواريخ محرمة دوليًا، بما في ذلك الصواريخ الفسفورية، التي لا تدمر فقط الحجر والشجر، بل تحرق أجساد البشر وتخلف آثاراً مدمرة تتحدى كل قواعد الحرب والقانون الدولي.

انتهاكات إسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية تجاه المدنيين والمقدسات الدينية

لم يكتفِ الاحتلال الإسرائيلي بتدمير المنازل وقتل المدنيين، بمن فيهم النساء والأطفال في مخيماتهم، حيث تجاوز عدد الشهداء 41 ألفًا، فضلًا عن الآلاف من المصابين، مع نزوح العديد منهم إلى المدارس التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» والمستشفيات التي أصبحت مأوى لهم، بل امتدت الاعتداءات لتطال المساجد والمقدسات الدينية الإسلامية في مناطق مختلفة من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي الساعات الأخيرة، انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لحظة تفجير مسجد في مدينة رفح الفلسطينية، وهو ما أثار موجة غضب واسعة بين مؤيدي القضية الفلسطينية والمسلمين حول العالم، نظرًا لاستهداف مكان مقدس تُقام فيه الشعائر الإسلامية.

وتصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي لوتيرة الحرب في قطاع غزة ولبنان في الوقت الحالي يزيد من تفاقم الوضع الأمني في المنطقة بأسرها، ويؤدي إلى تأجيج التوترات في الشرق الأوسط، مما يرفع احتمالية اندلاع حرب إقليمية شاملة، ولن تكون مثل هذه الحرب في مصلحة أي من الدول المعنية، ولا حتى في مصلحة الكيان الصهيوني، الذي يُعتبر المسؤول عن إشعال فتيل الصراع، ورفض الاحتلال لمقترحات المفاوضات المقدمة من الدول الوسيطة يعكس نيته في مواصلة التصعيد وتعمد إبقاء الحرب مشتعلة في المنطقة.

الحرب الإسرائيلية في لبنان تتصاعد.. واستشهاد قادة من حزب الله

وعاد السيناريو الذي شهده العالم خلال الأشهر الماضية، بدءًا من الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023، ليظهر مرة أخرى، ولكن هذه المرة في لبنان، حيث قام الاحتلال الإسرائيلي بشن عمليات اختراق أمني واسعة النطاق داخل الأراضي اللبنانية، مستهدفًا أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يستخدمها عناصر حزب الله، وتسبب هذا الاختراق في انفجار أجهزة «بيجر» و«آي كوم» يومي الثلاثاء 17 سبتمبر، والأربعاء 18 سبتمبر 2024، ما أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

ولم تتوقف انتهاكات الاحتلال المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل امتدت شمالًا إلى لبنان، حيث شن الطيران الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مبانٍ سكنية في محاولة لاغتيال قادة من حزب الله و13 عنصرًا آخرين، وأدت هذه الغارات إلى استشهاد القادة إبراهيم عقيل، أحمد وهبي، وإبراهيم قبيسي.

وما زالت القوات الإسرائيلية مستمرة في شن هجمات جوية مكثفة على مناطق مكتظة بالسكان في لبنان، مما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا، وتشير آخر إحصائيات وزارة الصحة اللبنانية إلى استشهاد 23 شخصًا وإصابة أكثر من 95 آخرين جراء تلك الهجمات الوحشية.

اقرأ أيضاًقصف مدفعي إسرائيلي.. وأصوات انفجارات شرق رفح الفلسطينية (تفاصيل)

ليلة دامية عاشها سكان مدينة رفح الفلسطينية | فيديو

طيران الاحتلال يطلق النار وسط مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال رفح قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة الأونروا حزب الله حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين لبنان وإسرائيل إسرائيل ولبنان تل ابيب لبنان الان عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة الحدود اللبنانية لبنان اليوم قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية مدارس الأونروا أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان الاونروا مستشفيات غزة أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حرب إسرائيل على غزة مدينة رفح حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مدينة رفح الفلسطينية رفح فلسطين مقاومة لبنان المقاومة في لبنان إسرائيل في غزة غزة الأن أخر أخبار لبنان مسيرات حزب الله مسيرات لبنان لبنان الأن لبنان الآن اغتيال إبراهيم عقيل أخر مستجدات لبنان آخر مستجدات لبنان تفجير مسجد في فلسطين قوات الاحتلال تفجر مسجد ال مدینة رفح الفلسطینیة الاحتلال الإسرائیلی الأراضی الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

على الهواء مباشر.. فيديو لحظة إصابة صحفي لبناني بغارة إسرائيلية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان مقطع فيديو يظهر لحظة إصابة رئيس تحرير "شبكة مرايا الدولية"، فادي بودية، على الهواء مباشرة خلال مشاركته عبر خاصية سكايب في برنامج "حبر سياسي" الذي يبث على قناة "آي نيوز" العراقية.

وسمع خلال البث دوي انفجار أعقبه تحطم زجاج نافذة في الموقع الذي كان يتواجد فيه بودية في البقاع، وأفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن بودية أصيب بجروح متوسطة من جراء الحادث.

Sorry, but your browser cannot support embedded video of this type, you can download this video to view it offline.

وتتعرض مناطق عدة في جنوب لبنان وشرقه، لسلسلة غارات إسرائيلية كثيفة منذ صباح اليوم الاثنين، بلغت حصيلتها وفق آخر تحديثات وزارة الصحة 356 قتيلا و1246 جريحا.

وتأتي الغارات الإسرائيلية بعد يومين من هجوم حزب الله الأعمق منذ الثامن من أكتوبر، حيث استهدف قاعدة "رامات دافيد" الجوية ومجمعا تابعا لشركة "رافائيل" للصناعات العسكرية، مستخدما في هجومه نوعا جديدا من الصواريخ يطلق عليها "فادي 1" و"فادي2 ".

يوم لبنان الدامي.. ضربات متجددة على البقاع واستهداف "الرجل الثالث" تعرضت مناطق عدة في جنوب لبنان وشرقه، الاثنين، لسلسلة غارات إسرائيلية كثيفة منذ ساعات الصباح، بلغت حصيلتها وفق آخر تحديثات وزارة الصحة نحو 274 قتيلا في حصيلة غير مسبوقة منذ نحو عام، بينما أفادت تقارير عن استهداف إسرائيل لقيادي بارز في حزب الله.

وفي رسالة فيديو باللغة الإنكليزية وجهها للشعب اللبناني، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن "حرب إسرائيل ليست معكم، بل مع حزب الله. لقد استخدمكم لفترة طويلة كدروع بشرية، ووضع صواريخ في غرف معيشتكم وصواريخ في مرآبكم، وهذه الصواريخ والقذائف موجهة مباشرة إلى مدننا، مباشرة إلى مواطنينا".

واعتبر أن مهمة إسرائيل هي الدفاع عن شعبها ضد ضربات حزب الله، وبالتالي "يعيّن عليها إزالة هذه الأسلحة".

كما أشار نتانياهو في كلمته إلى الرسائل التي وصلت اللبنانيين صباح الاثنين، بالقول "حذركم الجيش الإسرائيلي للابتعاد عن الأذى. أحثكم على أخذ هذا التحذير على محمل الجد. لا تسمحوا لحزب الله بتعريض حياتكم وحياة أحبائكم ولبنان للخطر. بمجرد انتهاء عمليتنا، يمكنكم العودة بأمان إلى منازلكم".

وفي أحدث تعليق للولايات المتحدة، على التصعيد العسكري، قالت وزارة الدفاع (البنتاغون) إنها ستعزز قواتها في الشرق الأوسط بقوة إضافية "صغيرة"، وسط توقعات احتمال توسع التصعيد لنطاق إقليمي أوسع.

مقالات مشابهة

  • خطوطٌ جويةٌ متعددةٌ تعلقُ رحلاتها منْ وإلى الأراضي الفلسطينيةِ المحتلةِ
  • خطوط جوية متعددة تلغي رحلاتها من وإلى الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • على الهواء مباشر.. فيديو لحظة إصابة صحفي لبناني بغارة إسرائيلية
  • فيديو يوثق لحظة استهداف عدة مناطق في بيروت بصواريخ إسرائيلية
  • وزير الخارجية يؤكد على خطورة الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • محمود عباس يبحث مع رئيس الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية
  • نشأت الديهي يكشف مفاجآت جديدة عن تفجير"البيجر" في لبنان (فيديو)
  • أبومازن والعليمي يبحثان مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية
  • استشاري إدارة تكنولوجيا بعد تفجير "البيجر" في لبنان: "نقلة نوعية بالحروب السيبرانية" (فيديو)