رفضت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، استلام جثامين عشرات الشهداء، من جانب الاحتلال الإسرائيلي، بسبب عدم وجوجد بيانات بشأن هويتهم.

وغادرت شاحنة تحمل حاوية بها جثامين 88 فلسطينيا مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، الأربعاء، إلى دولة الاحتلال، بعد أن رفضت وزارة الصحة استلامهم دون بيانات.

وطالبت وزارة الصحة في بيان، المؤسسات الحقوقية والدولية لوضع إجراءات واضحة تمكن الوزارة من استلام الجثامين مع إحضار بيانات وتفاصيل هذه الجثامين حيث الأسماء والأعمار والمناطق التي أُخذت منها، مؤكدة على ضرورة استلام الجثث حسب المعايير الإنسانية والدولية وبما يحفظ حقوق وكرامة أصحاب هذه الجثث.






من جهته، قال مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إسماعيل الثوابتة، إن "هذه الجثامين وصلت عبر حاوية دون أي تنسيق مع الجهات الفلسطينية أو الدولية بكل صلف وعنجهية وامتهان لكرامة الشهداء، وهو تصرف غير إنساني".

وأضاف أن "الحكومة الفلسطينية (في غزة) قررت إعادة الجثامين إلى الجانب الإسرائيلي، حتى يتم الكشف عن البيانات والمعلومات المتعلقة بها" وتابع: "نستنكر هذه الجريمة النكراء التي تنتهك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

الثوابتة شدد على أن "هذه ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها الجانب الإسرائيلي مثل هذه التصرفات اللاإنسانية بحق الشهداء".

وحمّل "الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة.. الإدارة الأمريكية تمنح إسرائيل الضوء الأخضر لتنفيذ مثل هذه الانتهاكات".


ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية العاملة في غزة، وبينها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى "تحمل مسؤولياتها تجاه ما يحدث"، متهما إياها بـ"التقصير الواضح في مهامها". وفق تصريحه للأناضول.

وحث اللجنة الدولية للصليب الأحمر على "الكشف مع الجانب الإسرائيلي عن هويات وتفاصيل الجثامين الفلسطينية التي أُرسلت إلى قطاع غزة".
بعد وصول الحاوية الخامسة والتي تحمل أكثر من 100 جثمان شهيد

وزارة الصحة في خانيونس ترفض استلامها من الصليب الأحمر لعدم وجود بيانات ومعلومات عن أصحاب هذه الجثامين ولاختفاء معالمهم وصعوبة التعرف عليهم pic.twitter.com/8GLucG7jCl — محمد سعيد ???????? (@MhmedPs) September 25, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية الصحة الفلسطينية جثامين غزة فلسطين غزة الصحة رفض جثامين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين وسط غزة

المناطق_واس

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا ) نقلا عن مصادر محلية بأن الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة خالد بن الوليد التي تؤوي نازحين بمخيم النصيرات، مما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين .

أخبار قد تهمك روبوتات لوقف نزيف الدماغ 23 سبتمبر 2024 - 5:21 صباحًا الجوازات تشارك في فعالية وزارة الداخلية “عز الوطن3” احتفاءً باليوم الوطني الـ (94) للمملكة 23 سبتمبر 2024 - 4:20 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 23 سبتمبر 2024 - 5:25 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 3:59 صباحًاوزير الخارجية يشارك في العشاء الوزاري السنوي التاسع عشر لتبادل وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 3:40 صباحًاوزير الخارجية يلتقي منسقة الشؤون الإنسانية في قطاع غزة أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 3:37 صباحًاالقوات الخاصة للأمن والحماية تشارك في فعالية وزارة الداخلية “عز الوطن3” احتفاءً باليوم الوطني الـ (94) للمملكة أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 3:19 صباحًاوزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري التنسيقي بين دول مجلس التعاون أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 3:02 صباحًاالإدارة العامة للمجاهدين تشارك في فعالية وزارة الداخلية “عز الوطن3” احتفاءً باليوم الوطني الـ (94) للمملكة23 سبتمبر 2024 - 3:59 صباحًاوزير الخارجية يشارك في العشاء الوزاري السنوي التاسع عشر لتبادل وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط23 سبتمبر 2024 - 3:40 صباحًاوزير الخارجية يلتقي منسقة الشؤون الإنسانية في قطاع غزة23 سبتمبر 2024 - 3:37 صباحًاالقوات الخاصة للأمن والحماية تشارك في فعالية وزارة الداخلية “عز الوطن3” احتفاءً باليوم الوطني الـ (94) للمملكة23 سبتمبر 2024 - 3:19 صباحًاوزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري التنسيقي بين دول مجلس التعاون23 سبتمبر 2024 - 3:02 صباحًاالإدارة العامة للمجاهدين تشارك في فعالية وزارة الداخلية “عز الوطن3” احتفاءً باليوم الوطني الـ (94) للمملكة روبوتات لوقف نزيف الدماغ روبوتات لوقف نزيف الدماغ تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • صحة غزة ترفض استلام جثامين شهداء من الاحتلال لعدم وجود وثائق تدل عليهم
  • بلا بيانات .. وزارة الصحة في غزة ترفض استلام 88 شهيدا محتجزاً من الاحتلال
  • وزارة الصحة بغزة ترفض استلام 88 جثمانا من الاحتلال.. ما القصة؟
  • الصحة بغزة ترفض استلام 88 جثمانًا من الاحتلال لحين استكمال بياناتهم
  • بالفيديو: صحة غزة توقف إجراءات استلام "كونتينر" من الاحتلال بداخله 88 جثة
  • الصحة بغزة ترفض استلام 88 جثمانًا من طرف الاحتلال لحين استكمال بياناتهم
  • «الصحة» توضح بشأن مقطع فيديو عن تأخر استلام مراجع لأحد التقارير الطبية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 41,455 شهيد و 95,878 إصابة
  • شهداء ومصابون في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين وسط غزة