موقع 24:
2024-09-25@17:25:50 GMT

روسيا تحقق مكاسب جديدة في شرق أوكرانيا

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

روسيا تحقق مكاسب جديدة في شرق أوكرانيا

قال الكرملين اليوم الأربعاء، إن القوات الروسية تحقق مكاسب في شرق أوكرانيا في الوقت الذي أعلنت فيه موسكو السيطرة على قريتين إضافيتين هناك، وبدا أن قواتها تقترب من موقع أوكراني حصين.

ولدى سؤاله عن تقارير أفادت بأن القوات الروسية طوّقت بلدة فوليدار المحصنة، التي تعزز الدفاعات الأوكرانية في منطقة دونيتسك جنوب البلاد منذ 2022، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف "ديناميكيات المعركة إيجابية".


وذكرت وزارة الدفاع في إفادتها اليومية أن قواتها سيطرت على قريتين في ذات المنطقة.
ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من التقارير الواردة عما يجري في أرض المعركة.
وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن دينيس بوشيلين، حاكم منطقة دونيتسك الذي عينته روسيا، قوله إن المعارك دائرة داخل فوليدار. وكان عدد سكان تلك البلدة قبل الحرب نحو 14 ألف نسمة.
كما أكد بوشيلين أن القوات الروسية سيطرت على بلدة أوكراينسك التي تبعد نحو 50 كيلومتراً شمالي فوليدار.

الكرملين: زيلينسكي يرتكب "خطأً فادحاً" بإجبار روسيا على السلامhttps://t.co/TIN80rsuvG

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2024 وقال الحاكم الأوكراني للمنطقة فاديم فيلاشكين إن القوات الروسية لم تصل إلى مشارف فوليدار لكن مجموعات الاستطلاع التابعة لها هي التي تعمل هناك.
وأضاف في تصريحات بثها التلفزيون "يحاول المدافعون من جانبنا القضاء عليهم. لم يتم الاستيلاء على المدينة".
وفي أغسطس (آب)، تقدمت القوات الروسية في شرق أوكرانيا بأسرع وتيرة في عامين رغم توغل أوكراني مباغت في منطقة كورسك الروسية في محاولة لدفع موسكو لتغيير انتشار قواتها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية روسيا أوكرانيا القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

الكرملين: من المستحيل إجبار روسيا على السلام

وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف اليوم الأربعاء دعوة الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي لإجبار روسيا على السلام بأنها "خطأ فادح".. قائلا: "إن هذا يعد وهما وستكون له حتما عواقب على كييف".

بيسكوف: بوتين سيدلي بيانا حول مناورات Ocean-2024 بيسكوف: أوربان في موسكو قدم رؤيته لحل الأزمة الأوكرانية

 

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنك) الروسية عن بيسكوف قوله: "إن روسيا تعارض بشكل قاطع تطبيق المعايير المزدوجة في تفسير القانون الدولي".. مشددا على أن روسيا تتصرف في امتثال صارم لجميع مبادئ وقواعد القانون الدولي بما في ذلك الدفاع عن مصالحها المشروعة.

ولفت بيسكوف إلى أنه في الظروف الحالية، من المستحيل الحديث عن الأمن الاستراتيجي دون أخذ عوامل جديدة في الاعتبار ودون النظر إلى جميع العوامل معًا بما في ذلك الإمكانات النووية الأوروبية وما إلى ذلك، وهذا كله يحتاج إلى مناقشته معًا.

زيلينسكي يبحث مع أردوغان مشاركة تركيا في جهود إعمار أوكرانيا

بحث الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، سبل تنفيذ "صيغة السلام"، فضلا عن مشاركة الشركات التركية في جهود إعمار أوكرانيا.

وذكر مكتب الرئيس الأوكراني، في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم الأربعاء، أنه "تم منح اهتمام خاص لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري الثنائي، فضلا عن إشراك تركيا والشركات التركية في إعمار أوكرانيا".

وبحسب البيان، ناقش الرئيسان الأوكراني والتركي "بالتفصيل تنفيذ صيغة السلام، وأكدا أهمية ضمان حرية الملاحة في البحر الأسود و"الدور الرئيسي" لتركيا في تنفيذ النقطة ذات الصلة بالصيغة المتعلقة بالأمن الغذائي".

 

وكان الرئيس الأوكراني قد ناقش في وقت سابق مع نظيره الفنلندي ألكسندر ستوب، قضايا التعاون الدفاعي الثنائي، بما في ذلك الإنتاج المشترك للطائرات بدون طيار وتبادل الخبرات في المجال ذي الصلة، وفقا للوكالة الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تصد هجوما روسيا بالصواريخ وعشرات المسيرات استهدف كييف وأوديسا
  • الكرملين: من المستحيل إجبار روسيا على السلام
  • هذه رسائل موسكو من قرار زيادة حجم قواتها المسلحة
  • أوكرانيا: إصابة 13 شخصًا جراء هجمات روسية على خيرسون
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 20 شخصًا في غارات روسية على دونيتسك
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 20 شخصًا في غارات روسية على منطقة دونيتسك
  • تزايد حدة التوتر.. أمريكا ترسل المزيد من قواتها إلى الشرق الأوسط
  • أوكرانيا: القوات الروسية تشن هجومًا ضد زابوروجيا
  • روسيا: مقتل وإصابة عدد من العسكريين بأوكرانيا وأسر جندي وتدمير مركبتين