تعانى السودان من وضع مأساوي فى ظل الخسائر الكبير بكل مناحى الحياة مع استمرار رحى الحرب الدائرة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، التي خلفت آلاف من القتلى، إضافة إلى تفاقم الوضع الإنسانى وتدهور الوضع الصحى، مع انتشار الأوبئة والأمراض خاصة مرض الكوليرا.


حرب السودان

كشف وزير الصحة السودانى، هيثم محمد إبراهيم، كشف عن ارتفاع عدد ضحايا الكوليرا إلى 388 شخصًا، بينما بلغت الإصابات 12,896 حالة، في أخر أرقام رسمية.

اقرأ أيضا..

حجم مأساة السودان منذ اندلاع الحرب وحتى الآن (إنفوجراف)

وقال وزير الصحة السوداني :"بلغت جملة الإصابات بالكوليرا 12,896 حالة، تشمل 388 وفاة"، وفقا لصحيفة سودان تربيون.
وكشف مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة، عن تسجيل 401 إصابة جديدة بوباء الكوليرا السبت، في ولايات كسلا والقضارف والشمالية ونهر النيل والبحر الأحمر، وأشار البيان إلى أن ولاية كسلا سجلت ثلاث وفيات، بينما سجلت ولاية الشمالية حالتي وفاة، وولاية نهر النيل وفاة واحدة مرتبطة بالكوليرا.

اقرأ أيضا..

معارك السودان مستمرة وسط مأساة إنسانية كارثية.. والى شمال دارفور: أوضاع الفاشر تزداد سوءًا.. السودانيون يعانون من نقص حاد فى الغذاء والدواء.. وارتفاع الإصابة بالكوليرا لـ82 حالة جديدة ووفاة 30 شخصا

 

فيما كشفت وزارة الصحة، أن وباء الكوليرا انتشر في 54 محلية في 10 ولايات من أصل 18 ولاية.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: السودان حرب السودان اشتباكات السودان احداث السودان الزواج الكوليرا الكوليرا فى السودان عدوى الكوليرا انتقال الكوليرا اسباب الكوليرا مرض الكوليرا

إقرأ أيضاً:

الكوليرا.. وفاة 519 وإصابة أكثر من 163 ألفا منذ مارس الماضي

شهدت اليمن وفاة 519 شخصا بوباء الكوليرا بمختلف المحافظات منذ مارس من العام الجاري.

 

وقالت لجنة الإنقاذ الدولية إن وباء الكوليرا، شهد تفشيا تصاعد منذ مارس/آذار 2024، لأكثر من 163 ألف حالة مشتبه بها على مستوى البلاد.

 

وأوضحت أن المناطق الشمالية سجلت 132049 حالة مشتبه بها و493 حالة وفاة، بينما شهدت المناطق الجنوبية 31138 حالة مشتبه بها و26 حالة وفاة.

 

وأشارت إلى أنه من المرجح أن يؤدي التدمير المستمر للبنية التحتية للمياه والصرف الصحي بسبب الفيضانات إلى تسريع انتشار المرض.

 

وقالت المنظمة، إن الفيضانات وتفشي وباء الكوليرا أدت إلى جعل اليمن في حاجة ماسة إلى المأوى الطارئ والمساعدات النقدية والغذاء والمواد غير الغذائية وخدمات المياه والصرف الصحي والحماية والإمدادات الطبية.

 

ولفت إلى أن النساء والفتيات وخاصة الأسر النازحة التي تعولها نساء تواجه مخاطر متزايدة فيما يتعلق بالحماية، حيث يمثلن أكثر من 22% من أولئك الذين يتلقون الإغاثة الطارئة.

 

وأكدت لجنة الإنقاذ الدولية تضرر أكثر من 268 ألف شخص في اليمن، جراء الفيضانات التي ضربت العديد من المحافظات، محذرة من تفاقم الكارثة الإنسانية في اليمن مع استمرار الفيضانات المستمرة، التي بدأت في مارس/آذار واشتدت في يوليو/تموز وأغسطس/آب، وأدت لدمار في العديد من المحافظات.

 

وأشارت إلى أن الفيضانات أدت إلى نزوح عشرات الآلاف من الأسر، وتدمير البنية التحتية الحيوية، وتأجيج الانتشار السريع للكوليرا.

 

وقال البيان، إن الفيضانات أثرت بشدة على محافظات الحديدة وحجة ومأرب وصعدة وتعز، حيث تأثر ما يقرب من 268 ألف فرد (38285 أسرة) حتى الشهر الماضي، وفقًا لتقارير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية.


مقالات مشابهة

  • ارتفاع وفيات وإصابات "الكوليرا" في السودان إلى نحو 14 ألف حالة
  • السودان.. وفيات الكوليرا بلغت 433 حالة والإصابات تقارب 14 ألفاً
  • أكثر من 80 حالة وفاة بـ(الكوليرا) في ولاية سنار..تحذير من وضع كارثي وتكتم حكومي
  • ارتفاع عدد وفيات الكوليرا إلى أكثر من 80 حالة في ولاية سنار
  • إغلاق جميع أسواق ومدارس مدينة سودانية وكشف تفاصيل خطيرة عن الكوليرا
  • الصحة السودانية تعلن آخر إحصائيات الكوليرا: «14» ألف إصابة بينها «450» حالة وفاة
  • الكوليرا.. وفاة 519 وإصابة أكثر من 163 ألفا منذ مارس الماضي
  • تفشي الكوليرا في محلية الدبة شمالي السودان وتسجيل «214» إصابة
  • السودان.. ارتفاع عدد وفيات الكوليرا لــ 370 منذ أغسطس