السويداء-سانا

جعلت الشابة براءة نوفل من حالة شغفها بالإكسسوارات نقطة تحول للعمل والإنتاج في هذا المجال وصولاً لتأسيس مشروعها المنزلي متناهي الصغر في مدينة شهبا بالسويداء.

الشابة براءة روت خلال حديثها لسانا الشبابية كيف انطلقت بالعمل بداية قبل أربع سنوات بتصنيع إكسسوارات خاصة بها كتجربة خلال فترة توقف الدوام بسبب فيروس كورونا ثم أصبحت تصنع بعد نجاحها في ذلك إكسسوارات لصديقاتها وجيرانها ما حفزها أمام التشجيع الذي حظيت به من قبل الوسط المحيط بها للانطلاق بمشروعها الخاص.

قطع الإكسسوار المتنوعة التي تعلمت براءة تصنيعها من تلقاء نفسها بأدوات بسيطة كما ذكرت ترتكز على ذائقة فنية لديها ومهارة في العمل حيث تطوع بأناملها المواد الأولية التي تجلبها من دمشق لتجعل منها قطعاً محببة وقابلة للارتداء والاقتناء.

وتقترب الشابة براءة التي تقضي وقتاً ممتعاً بالعمل في منزلها في بعض أعمالها من التراث مع استمرارها بتطوير منتجاتها مبينة أنها تسوق أعمالها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والمشاركة في معارض بالسويداء ودمشق إضافة للبيع المباشر بما يلبي مختلف الأذواق.

ورغم ما تواجه براءة من غلاء وارتفاع أسعار المواد الأولية اللازمة للعمل وكذلك الجهد والوقت لإنجاز أي قطعة تشعر دائماً بالسعادة بعد مشاهدتها ما تصنعه مبينة أنها تطمح للتوسع بتصدير أعمالها خارجياً مع ترك بصمتها في هذا الميدان تماشياً مع مساعيها للتوجه خلال الفترة القادمة للأعمال التراثية المرتبطة بذاكرة الأجداد.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

براءة الفنان أحمد آدم في قضية التهرب الضريبي

حصل الفنان أحمد آدم على حكم بالبراءة في قضية التهرب الضريبي، وذلك بجلسة 14 سبتمبر الجاري مما نسب إليه في القضية رقم 57 لسنة 2021 جنح، وهو ما تبين من خلال الاطلاع على جداول جنح مستأنف نيابة الشؤون الضريبية والجمركية.

براءة أحمد آدم

كتب «آدم» عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «اللهم لك الحمد والشكر كله يا رب العالمين.. أخيرا حصلت على (البراءة) من قضية التهرب الضريبي اللي كانت أساسا خطأ من الشركة اللي عملت معاها».

تغريم أحمد آدم 300 ألف جنيه

يذكر أن المحكمة الاقتصادية، كانت قد أصدرت حكمًا بتغريم الفنان أحمد آدم 300 ألف جنيه، لاتهامه بالتهرب الضريبي، وقام الفنان بالاستئناف على الحكم.

وكان جرى تكريم الفنان أحمد آدم مؤخرا، ضمن فعاليات مهرجان المسرح المصري بالدورة التي حملت اسم الفنانة سميحة أيوب.

مقالات مشابهة

  • كاد ماسترز تتعاون مع الجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة
  • ضبط 369 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • كيف توظف إسرائيل مقص الرقابة في مواجهة هجمات حزب الله؟
  • بنك المغرب: التضخم في مستويات معتدلة و أسعار المواد الغذائية في انخفاض
  • شريف الكيلاني: حزمة التسهيلات الضريبية تتضمن وضع نظام متكامل للمعاملة الضريبية للمشروعات التي لا يتجاوز رقم أعمالها 15 مليون جنيه سنويًا
  • «المالية»: حزمة تسهيلات للمشروعات التي لا تتجاوز أعمالها 15 مليون جنيه سنويا
  • البترول تطلق المرحلة المتقدمة من برنامج القيادات الشابة والمتوسطة
  • ضبط 321 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • براءة الفنان أحمد آدم في قضية التهرب الضريبي