أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استدعى لواءين احتياطيين من أجل "مهام عملياتية" في الشمال حيث يتصاعد القصف المتبادل عبر الحدود مع حزب الله.

وقال الجيش في بيان: "وفقاً لتقييم الوضع، يستدعي جيش الدفاع الإسرائيلي لواءين احتياطيين من أجل مهام عملياتية على الجبهة الشمالية".

وأضاف أن الإجراء "سيسمح بمواصلة القتال ضد منظمة حزب الله الإرهابية، والدفاع عن دولة إسرائيل، وايجاد الظروف لتمكين سكان شمال إسرائيل من العودة إلى منازلهم".

JUST IN ????

IDF: Today, we struck approximately 280 targets in Lebanon. The cabinet is set to meet tonight to approve additional plans. pic.twitter.com/a1mhq20Dbd

— Open Source Intel (@Osint613) September 25, 2024

ولم يتضمن البيان تفاصيل بشأن اللواءين اللذين تم استدعاؤهما.

يتألف لواء المشاة الإسرائيلي عادة من حوالي 1000 إلى 2000 جندي، في حين يتألف لواء الدبابات المدرع من حوالي 100 دبابة.

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأربعاء، مقتل 15 شخصاً وإصابة 29 آخرين على الأقل، في قصف إسرائيلي استهدف 3 بلدات لبنانية.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة، في بيان  صحافي أوردته الوكالة الوطنية للإعلام، إن "غارة إسرائيلية اليوم على بلدة عين قانا جنوب لبنان أدت إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 13 بجروح".

وأشار إلى أن "غارة أخرى على بلدة جون قضاء الشوف أدت في حصيلة أولية إلى مقتل 4 أشخاص  وإصابة 7 بجروح".

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و حزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد شن إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الجيش المناطق الحدودية إسرائيل وحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

إذاعة الجيش الإسرائيلي تتحدث عن حادثة خطيرة في الشمال

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن جنود الجيش الاسرائيلي عثروا على مسيرة مفخخة لـ "حزب الله" سقطت وامسكوها بأيديهم ولحسن الحظ لم تنفجر.

وذكرت الإذاعة أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقا في القضية.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق من اليوم الأحد أن سلطات مدينة حيفا شمال إسرائيل، اتخذت إجراءات احترازية في المناطق المهمة بالمدينة وخليجها، تحسبا لتعرضها إلى قصف عنيف من "حزب الله".

هذا وتجدد القصف المتبادل بين "حزب الله" وإسرائيل، أمس السبت، تجاه بلدات ومناطق بينها عسكرية في الجانبين، فيما تتأهب إسرائيل إزاء تصعيد محتمل ورد من جانب من الحزب اللبناني على الاغتيالات التي نفذتها يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الصهيوني يستدعي لواءين من الاحتياط استعدادا للدخول إلى لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءين من الاحتياط إلى الشمال
  • بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله
  • تزامناً مع الغارات المكثّفة على لبنان... الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءين
  • الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءين من الاحتياط للعملية العسكرية في الشمال
  • الصحة اللبنانية: مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 في حصيلة أولية للقصف الإسرائيلي على كسروان
  • عن ضربة الضاحية.. هكذا علّق الجيش الإسرائيلي!
  • إذا لم يتوقف نصر الله .. غانتس يكشف ما سيقوم به الجيش الإسرائيلي!
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي تتحدث عن حادثة خطيرة في الشمال