نظمت السفارات اليمنية في الخارج، اليوم الأربعاء، فعاليات إحتفائية عديدة بالذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن سفارة الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية، أقامت اليوم الاربعاء، فعالية إحتفالية بالعيد الوطني الثاني والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر.

 

وقال السفير اليمني لدى جمهورية مصر خالد بحاح "ان احتفالات بلادنا وشعبنا بهذه المناسبة الخالدة يأتي في ظل ظروف وتعقيدات صعبة تعيشها بلادنا نتيجة انقلاب الميليشيات الحوثية التي تحاول العودة بعجلة التاريخ الى ما قبل سبتمبر 1962، متجاهلة تضحيات اجيال من اليمنيين للانعتاق من التخلف الذي فرضته الامامة لعقود من الزمان".

 

وأكد بحاح، أن المحاولات الحوثية اصطدمت بوعي اجيال من ابناء الشعب الذين عاشوا في ظل منجزات الثورة والجمهورية.

 

ولفت السفير بحاح الى المسؤولية الكبيرة الواقعة على الاجيال الحالية في الحفاظ على مكتسبات الثورات اليمنية الأم سبتمبر وأكتوبر والنظام الجمهوري التي باتت ثوابت لا يمكن التفريط فيها او النقاش حولها، وان على الاجيال التي لم تنل شرف المشاركة في الثورة وتأسيس الجمهورية ان تنال شرف المحافظة عليها.

 

وتطرق السفير بحاح الى التحديات التي افرزتها سنوات الحرب في اليمن وخاصة ما يتعلق بالحفاظ على الوحدة الاجتماعية في ظل ممارسات جماعة الحوثي الهادفة الى تمزيق النسيج المجتمعي وطمس الهوية اليمنية وتغيير مفاهيم الجيل الواقع في مناطق سيطرتها، الامر الذي يفرض علينا جميعاً العمل على مواجهة هذا المشروع من خلال الحفاظ على الثوابت الوطنية وتعزيزها لدى الاجيال الجديدة..

 

وفي فعالية أخرى، نظمت السفارة اليمنية في الصين، اليوم الأربعاء، حفلاً بمناسبة العيد الوطني الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر.

 

واكد السفير الدكتور محمد الميتمي، على أهمية هذه المناسبة في نفوس ابناء الشعب اليمني، مشيراً الى أن ثورة 26 سبتمبر تمثل محطة فارقة في تاريخ اليمن، كونها الحدث الذي أعاد للشعب اليمني كرامته وعزته، وفتح آفاق الحرية والعدالة والمساواة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مصر اليمن ثورة سبتمبر مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

فعاليات خطابية للهيئة النسائية في الجوف إحياءً للذكرى العاشرة لثورة 21 سبتمبر

يمانيون/ الجوف

نظمت الهيئة النسائية الثقافية في مديريات الحزم، والخلق، والمتون بمحافظة الجوف، فعاليات خطابية بالذكرى العاشرة لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وأكدّت المشاركات، في الفعاليات، أن ثورة 21 من سبتمبر من أهم نعم الله على شعبنا، ومن أهم الإنجازات التي وفق الله شعب اليمن لتحقيقها.

وأوضحت الكلمات أن ثورة 21 سبتمبر المجيدة حررت شعبنا من الوصاية، وانقذت الشعب من إحكام سيطرة الأعداء والطامعين الذين اتجهوا بالبلد نحو الانهيار التام في كل المجالات، مشيرة إلى أن البلد كان سيذهب للهاوية في حال استمرت تلك المؤامرات ولم تواجه بثورة الأحرار.

وعقب الفعاليات، نظمت الهيئة النسائية وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، رددت المشاركات خلالها الهتافات المعبّرة عن إدانة جرائم الإبادة الجماعية لأبناء الشعب الفلسطيني، من قبل العدو الصهيوني واستنكار جرائم استهداف المدنيين في لبنان.

كما أدانت الحرائر استمرار العدو الصهيوني في ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية في غزة، مستنكرات التواطؤ الدولي عبر صمته، وعدم محاسبة مرتكبي الجرائم البشعة.

وأدان البيان الهجوم الإسرائيلي الأمني بحق المدنيين في لبنان والذي يعد انتهاكا للسيادة اللبنانية.

كما عبّر بيان الوقفات عن مضي حرائر الجوف على خطى الثورة المباركة ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر حتى تحقيق أهدافها الكبرى.

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تنظم فعالية خطابية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية
  • السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني الـ ٦٢ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر
  • اللجنة العليا للانتخابات تنظم فعالية خطابية بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • بحضور العرادة.. كلية الطيران والدفاع المدني تنظم عرضا عسكريا بذكرى ثورة سبتمبر
  • المكاتب التنفيذية بإب تنظم فعالية خطابية احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • الحكومة اليمنية: اختطاف الحوثيين لمواطنين يهدف إلى منع الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • فعاليات خطابية للهيئة النسائية في الجوف إحياءً للذكرى العاشرة لثورة 21 سبتمبر
  • فعاليات ثقافية وخطابية وعروض شعبية احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • الهيئة النسائية بمديرية بني حشيش بصنعاء تنظم فعالية خطابية بالذكرى العاشرة لثورة 21 سبتمبر