استقبل المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية .

ترسيخ مناخ الانفتاح السياسي

في بداية اللقاء، قدم المهندس عبد الصادق الشوربجي تهانيه المستشار  محمود فوزي على توليه المنصب الجديد، معربًا عن تمنياته له بدوام التوفيق والسداد في مهامه المقبلة خاصةً مع إسناد مهام التواصل السياسي للوزارة، والذي أسهم بفاعلية في ترسيخ مناخ الانفتاح السياسي، وفتح آفاقًا جديدة للحوار والمشاركة بين الحكومة ومختلف الجهات والكيانات في المجتمع، وكذلك بين الحكومة والمواطنين.

 

وخلال اللقاء، استعرض رئيس الهيئة الوطنية للصحافة  جهود الهيئة لمواجهة التحديات الشديدة التي تواجه الصحافة وبخاصة الصحافة القومية، والإجراءات التي قامت بها للارتقاء بالمحتوى الصحفي بإنشاء وتحديث البوابات الإلكترونية وتكثيف البرامج التدريبية للصحفيين على فنون التحرير الصحفي، مؤكدًا على فاعلية وأهمية المشروعات التي يجرى تنفيذها حاليًا لاستثمار أصول المؤسسات الصحفية القومية للوصول بها إلى نقطة التوازن الاقتصادي.

الصحافة الاقتصادية الفلسطينية فى رسالة دكتوراة بإعلام عين شمس

ومن جهته، أعرب المستشار محمود فوزي عن خالص شكره وتقديره  لهذه الزيارة، مثمنًا الدور الهام الذي تلعبه الصحافة القومية في نقل الحقائق للرأي العام، وتسليط الضوء على القضايا التي تهم المواطن المصري، فضلًا عن مواجهة الشائعات التي يطلقها المتربصون بالدولة، بما يساهم في رفع مستوى الوعي والثقافة والمشاركة المجتمعية.

وزير الخارجية السعودي ممازحا لافروف: "الصحافة تنتظر إما أن نسقط أو نخطئ"

وشهد اللقاء بحث سبل التعاون بين الجانبين، حيث أكد الوزير حرص الوزارة الدائم على تعزيز الشراكة مع كافة وسائل الإعلام والمؤسسات الصحفية لتسهيل تدفق المعلومات وتحقيق رؤية وطنية شاملة تضمن تواصلًا فعالًا مع المواطنين.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشار محمود فوزى وزير الشئون النيابية والقانونية التواصل السياسي العاصمة الإدارية الهيئة الوطنية للصحافة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره المولدوفي تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة  Mihai Popșoi نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية جمهورية مولدوفا، وذلك على هامش مشاركتهما في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأشاد الوزير عبد العاطي بالتطور الذي شهدته العلاقات المصرية المولدوفية خلال العامين الماضيين، مبدياً تطلع الجانب المصري إلى تفعيل مذكرات التعاون الموقعة بين البلدين، وزيادة حجم التجارة، وتسهيل حركة السياحة، وتعزيز الحوار السياسي في الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما قدم سيادته الشكر للجانب المولدوفي على الدعم الذي قدمته السلطات في مولدوفا لإجلاء/ عبور الطلاب المصريين العالقين في أوكرانيا عبر الأراضي المولدوفية ثم إلى رومانيا في بداية الأزمة الأوكرانية، ورحب كذلك بالتعاون القائم بين البلدين في مجال بناء القدرات، مؤكداً على استعداد مصر لتقديم مزيد من الدورات التدريبية وفقاً لاحتياجات الجانب المولدوفي.

كما أكد سيادته على أهمية استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين المصري والمولدوفي بهدف تعزيز مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي، مشيراً إلى منتدى الأعمال المصري المولدوفي الذي عُقدَ على هامش زيارة وزير الخارجية المولدوفي إلى مصر لبحث زيادة التبادل التجاري بين البلدين، واستشراف الفرص الاستثمارية المُتاحة لدى الجانبين، موضحاً تطلع الجانب المصري للبناء على مخرجات المنتدى من أجل العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقد استعرض السيد وزير الخارجية لنظيره المولدوفي محددات الموقف المصري من التطورات في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون النيابية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
  • محافظ القاهرة يبحث مع الهيئة الوطنية للصحافة تطوير التعاون المشترك
  • وزير الشئون النيابية والقانونية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
  • محافظ القاهرة ورئيس «الوطنية الصحافة» يبحثان تطوير التعاون المشترك
  • تفاصيل لقاء وزير الشئون النيابية ورئيس الوطنية للصحافة
  • وزير الشؤون النيابية يؤكد أهمية دور الصحافة القومية في نشر الوعي
  • وزير الشئون النيابية: الدولة حريصة على تحقيق مصالح العمال وتشجيع الاستثمار
  • وزير الشئون النيابية يلتقي وزير العمل
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المولدوفي تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي