بدأ الآلاف من سكان فلوريدا بإخلاء منازلهم، مع اشتداد العاصفة الاستوائية هيلين، والتي من المتوقّع أن تتسبّب برياح قوية وفيضانات وعواصف مدمّرة، في تحذير من أن تصبح أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ أكثر من عام.

اعلان

من المرجح أن تتحوّل العاصفة هيلين إلى إعصار يوم الأربعاء أثناء تحركها شمالًا على طول ساحل المكسيك باتجاه الولايات المتحدة، مما دفع السلطات إلى إغلاق المدارس وإعلان حالة الطوارئ في فلوريدا وجورجيا.

أشار المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إلى أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة على جنوب شرق الولايات المتحدة، مع اندفاع عواصف قد تكون "مهددة للحياة" على طول الساحل الغربي لفلوريدا بأكمله.

وقد حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن الناس في المناطق الخاضعة للتحذيرات يجب أن يكونوا مستعدين لانقطاع الكهرباء، وأن يكون لديهم ما يكفي من الطعام والماء لمدة ثلاثة أيام على الأقل.

Relatedفيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحدالجو الرطب ربما أدى إلى تفاقم فيضانات أوروبا الوسطىرومانيا: المتطوعون يساندون السلطات في جهود تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات

فيما قال المتخصص في مركز الأعاصير لاري كيلي: ”ستكون للعاصفة تأثيرات في جميع أنحاء فلوريدا“.

وقد أصدرت عدة مقاطعات في سواحل فلوريدا الغربية والشمالية الغربية أوامر بالإخلاء. وتخطط العديد من المناطق، بما في ذلك تلك المحيطة بتامبا وعاصمة الولاية تالاهاسي، لإغلاق المدارس أو تقليل ساعات العمل ابتداءً من يوم الأربعاء.

بدأ بعض السكان في ملء أكياس الرمل استعداداً للفيضانات المتوقعة في المناطق الواقعة على الساحل.

يقوم السكان بإعداد منازلهم للفيضانات المحتملة، الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، في تاربون سبرينغز، فلوريدا، مع اقتراب العاصفة الاستوائية هيلين.Douglas R. Clifford/Tampa Bay Times

وقد أعلن الرئيس جو بايدن حالة الطوارئ في فلوريدا ونشر فرق الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ في فلوريدا وألاباما لدعم المستجيبين المحليين.

كما أصدر حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس حالة طوارئ في معظم مقاطعات الولاية، كذلك فعل حاكم ولاية جورجيا بريان كيمب في ولايته أيضًا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب يستقبل نتنياهو في فلوريدا.. 3 محطات تقارب بين الرجلين خلال شهر واحد "يوتوبيا أوف ذا سيز".. ثاني أكبر سفينة سياحية في العالم تنطلق قريبا في أولى رحلاتها من فلوريدا الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات إعصار عاصفة الولايات المتحدة الأمريكية أمطار فلوريدا جورجيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ355 للحرب: الجيش الإسرائيلي يستعد لخوض عملية برية في الشمال ويستدعي لواءي احتياط يعرض الآن Next هل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟ يعرض الآن Next حزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي يعرض الآن Next عملة بيتكوين الرقمية تبلغ أعلى مستوى في شهر واحد وسط سياسات التيسير النقدي لدى البنوك المركزية يعرض الآن Next قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلروسياغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إيرانلبنانصواريخ باليستيةالأمم المتحدةتركيافيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله إسرائيل روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إعصار عاصفة الولايات المتحدة الأمريكية أمطار فلوريدا جورجيا حزب الله إسرائيل روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إيران لبنان صواريخ باليستية الأمم المتحدة تركيا فيضانات سيول السياسة الأوروبية الطوارئ فی فلوریدا الولایات المتحدة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

المكسيك تستعد لوصول إعصار “جون” من الفئة الثالثة

الثورة نت/..
تستعد المناطق الجنوبية في المكسيك المطلة على المحيط الهادئ لوصول إعصار “جون” الذي اشتدّت قوته أمس الإثنين، ليصبح إعصارا من الفئة الثالثة والمتوقع وصوله اليابسة اليوم الثلاثاء.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المركز الوطني للأعاصير (إن إتش سي)، قوله: إن إعصار “جون” أصبح قريباً جداً من اليابسة، ترافقه رياح عاتية تصل سرعتها إلى 195 كلم/ساعة.. محذرًا من أنّ رياح الإعصار المدمّرة والعواصف القوية والفيضانات تتواصل.

وكشف أنه من الممكن أن تزداد قوة الإعصار خلال الساعتين المقبلتين قبل أن يصل “جون” إلى اليابسة، إلا أنه بعد وصوله إلى اليابسة، سيضعف بسرعة فوق التضاريس المرتفعة في جنوب المكسيك.

من جهتها أصدرت السلطات المكسيكية تحذيرا لسكان المناطق الممتدة من شرق أكابولكو إلى باهياس دي هواتولكو الواقعة على ساحل المحيط الهادي.

ودعا الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور سكان المناطق الواقعة على طول الساحل إلى التأهب.

فيما أصدرت وكالة الحماية المدنية الوطنية تنبيها باللون الأحمر وطلبت من الناس البقاء في منازلهم.

ووفقاً لمسار الإعصار المتوقع، فمن المفترض أن تدخل عين الإعصار إلى اليابسة في منطقة لاغوناس دي تشاكاهوا ذات الكثافة السكانية المنخفضة، والتي تبعد حوالي 60 كيلومترا شمال بويرتو إسكونديدو، المدينة الساحلية السياحية البالغ عدد سكانها حوالي 30 ألف نسمة.

مقالات مشابهة

  • الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة
  • الفيضانات تضرب شرقي ألمانيا وموجة جديدة من المياه تهدد البلدات
  • عاصفة قوية تضرب مدينة إنجليزية.. وتشكل سحبا ركامية
  • إعصار عنيف يقترب من الولايات المتحدة.. أمطار ورياح تضرب شرق البلاد
  • المكسيك تستعد لوصول إعصار “جون” من الفئة الثالثة
  • إعصار "جون" يشكل عاصفة تضرب سواحل المكسيك.. وفيضانات محتملة
  • بعد التصعيد مع لبنان.. الاحتلال يفعّل حالة الطوارئ بشكل فوري في كافة المناطق
  • عاجل - إسرائيل تعلن حالة الطوارئ في الجبهة الداخلية.. ماذا يحدث الآن؟
  • «لدينا علاقة رائعة.. وستكون أقوى».. دونالد ترامب يعلق على لقائه بأمير قطر في فلوريدا