حضر عبد الرحيم بنضو، الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة في الدار البيضاء سطات، أمس الثلاثاء، جلسة استجواب لدى اللجنة الوطنية للأخلاقيات بالحزب، على خلفية تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي في القيادة الجماعية.

وكما كان متوقعا، قاطع أبو الغالي جلسة الاستجواب هذه، كما أوضح ذلك في بيان نشره في 20 سبتمبر، وقال إنه « لا يمكنني الحضور لاجتماع اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات، لأنني لا أعترف، أصلا، بقرار المكتب السياسي، الذي لا تتوفّر فيه أبسط مبادئ القانون، وأحرى الشرعية »، مذكرا بمواقفه الصادرة في بيانيه الأول والثاني.

معتبرا أن الأسباب التي بُني عليها القرار، «غير ذات موضوع، لأنها تتعلّق بخلاف تجاري خاص، لا علاقة له بالحزب».

أدى اتفاق تجاربي بين الطرفين إلى أزمة في هذا الحزب، فبنضو يتهم أبو الغالي وشقيقه بالاحتيال عليه إثر التنصل من بيعه أرضا قدر ثمنها بحوالي 6 ملايير من السنتميات في ضواحي الدار البيضاء.

عرض بنضو بشكل مفصل لقضيته في مواجهة زميله أبو الغالي، ويتعين على اللجنة الوطنية للأخلاقيات أن تعد تقريرا حوله، وتقدم مقترحا إلى المجلس الوطني بشأن الإجراءات الواجب اتخاذها بحق أبو الغالي سيعقد هذا المجلس اجتماعا في أكتوبر، ويرجح أن يكون مصير عضو القيادة الجماعية الطرد من صفوف الحزب.

وهذه أول مرة في تاريخ هذا الحزب يحدث أن يتعرض أمين عام للحزب لإجراءات عقابية. ومنذ تأسيسه عام 2009، تعاقب في المجموع على 7 مراحل، تسعة أمناء عامين، بدءا بحسن بنعدي الأمين العام المؤقت في السنتين اللتين تليا تأسيس الحزب، ثم بالأمناء العامين الثلاثة في الصيغة الجديدة التي ابتكرها الحزب في فبراير الفائت، سعيا منه إلى تطوير أسلوب إدارته، وقد انتهت هذه الصيغة بفضيحة عندما قرر المكتب السياسي تجميد عضوية واحد من هؤلاء الأمناء العامين على ذمة تحقيق داخلي شمل معاملات تجارية مثيرة.

كلمات دلالية أبو الغالي أحزاب المغرب المنصوري بام سياسية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أبو الغالي أحزاب المغرب المنصوري بام سياسية أبو الغالی

إقرأ أيضاً:

الوسيط يقدم عرضاً حكومياً لحل أزمة طلبة الطب

زنقة 20 ا الرباط

قدم وسيط المملكة لطلبة الطب والصيدلة، عرضا حكوميا لإنقاذ السنة الدراسية.

و تشير مضامين العرض إلى أن الطلبة بإمكانهم استكمال الدراسة ست سنوات مع تخصيص السنة السابعة للتداريب، مقترحا إجراء امتحانات استدراكية في 30 شتنبر الجاري، مع امتحان الدورة الثانية في غضون شهر أكتوبر، حيث شدد على ضرورة القبول بسرعة، وفق يومية رسالة الأمة.

وأكد الطلبة، قبل أيام، أنهم منفتحون على الحوار لإيجاد حل جدي يضمن للطلبة كرامتهم وحقوقهم، خصوصا في ظل إصلاح المنظومة الصحية التي يشهدها المغرب، والتي يشكل أطباء وصيادلة الغد عمادها.

مقالات مشابهة

  • "الوطني الاتحادي" يناقش رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي
  • لجنة بـ”الوطني الاتحادي” تواصل مناقشة سياسة الحكومة لرفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي
  • عامل تازة يؤكد انفراد موقع Rue20 و يوقف المسعودي قيادي البام رسمياً (وثيقة)
  • قبل إعادة انتخابها بالانعقاد الخامس.. تفاصيل أسلوب عمل اللجان النوعية بالبرلمان
  • حزب الاستقلال يعقد دورة المجلس الوطني في 5 أكتوبر للمصادقة على اللجنة التنفيذية
  • مباحثات لتعزيز التعاون بين القضاء الليبي والجنائية الدولية لمعاقبة مرتكبي الانتهاكات
  • الوسيط يقدم عرضاً حكومياً لحل أزمة طلبة الطب
  • لجان المجلس الوطني تستأنف اجتماعاتها غداً
  • سقوط قيادي بارز آخر من البام.. الداخلية توقف البرلماني المسعودي رئيس جماعة تازة