عقدت اللجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة ادارة الكوارث والازمات في الشمال، اجتماعا في سرايا طرابلس، بحث في كيفية تنظيم عملية النزوح من الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية وغيرهم باتجاه المناطق الشمالية.

وأكدت القائمقام ايمان الرافعي خلال الاجتماع، ان "نجاح العمل يتطلب الوحدة والتنسيق والتعاون بين مختلف الادارات الرسمية والامنية والعسكرية والمنظمات الدولية"، لافتة الى ان "عناصر الصليب الاحمر بالتعاون والتنسيق مع لجنة ادارة الكوارث وبعض موظفي الادارات الرسمية المعنية والبلديات، تجري احصاءات ومسح شامل وعلى مدار الساعة، لعدد النازحين في المراكز المحددة من اللجنة الوطنية، للتمكن من معرفة الاعداد واستيعابهم وتوزيعهم بشكل منظم على المراكز، اضافة الى تقديم لهم كل الاحتياجات والمستلزمات من بطانيات وفرش ومواد غذائية بطريقة جيدة ولائقة".



وخلال الاجتماع، تمت مناقشة الخطة الموضوعة من قبل اللجنة، وتقرر الاتصال بالقيادات الكشفية المحلية في طرابلس والشمال، لحثهم على القيام بمهمة مساعدة مدراء المراكز في عملية توزيع المستلزمات اليومية، ولاحصاء اعداد النازحين بشكل يومي، بخاصة ان عمليات النزوح مستمرة حتى الساعة، ثم لتتمكن المنظمات الدولية من تقديم كل الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة للنازحين بطريقة جيدة، وبإشراف مديري المراكز وبمساعدة وادارة العناصر الكشفية.

إضافة الى ذلك، فقد اعلن مندوب "كاريتاس" تقديم ثلاث وجبات غذائة يوميا لكل النازحين في المراكز المحددة في محافظة لبنان الشمالي، ابتداء من يوم الجمعة المقبل.

كما أكد ممثل الجيش اللبناني في اللجنة العميد طوني غية ان "عناصر الجيش اللبناني ستتمركز امام مراكز النازحين لبسط الامن وتوفير الاطمئنان له".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«شرطة عجمان» تستعرض خطط التميز والريادة في تقديم الخدمات

عجمان (وام)

أخبار ذات صلة مذكرة تفاهم لضمان الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية بأبوظبي قائد «شرطة أبوظبي» ومدير عام الأمن الوطني المغربي يبحثان تعزيز التعاون

استعرضت اللجنة العليا الدائمة لشرطة عجمان المبادرات والخطط الهادفة إلى تعزيز رضا الجمهور عن الخدمات المقدمة، من خلال تطوير جودة الخدمات في مراكز الشرطة،، بما يرتقي لنظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات «7 نجوم»، ويعزز التميز والريادة في تقديم الخدمات.
وأثنى اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، خلال اجتماع اللجنة، بحضور العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان، والعميد علي عبيد الشامسي مدير عام الموارد والخدمات المساندة والسادة أعضاء اللجنة، على جهود اللجنة في تعزيز الأمن والأمان وجودة العمل الشرطي.
ووجه أعضاء اللجنة العليا الدائمة، بالعمل على تحقيق المؤشرات الاستراتيجية للقيادة، بما يعزز الرضا والسعادة، ويدعم تميز مسيرة شرطة عجمان.

مقالات مشابهة

  • عن رحلة النزوح الطويلة.. لبنانيون يكشفون لـعربي21 بعضا من معاناتهم
  • عن رحلة النزوح الطويلة.. لبنانيين يكشفون لـعربي21 بعضا من معاناتهم
  • المالية النيابية: العراق يعيش أوضاعاً اقتصادية جيدة ومستقرة
  • «شرطة عجمان» تستعرض خطط التميز والريادة في تقديم الخدمات
  • تعاطف واسع على المنصات مع آلاف النازحين من جنوب لبنان
  • إجتماع استثنائي للجنة ادارة الكوارث برئاسة نهرا.. هذا ما بحثه
  • النزوح لم يتوقف.. كم بلغ أعداد النازحين في مراكز الإيواء؟
  • «صحة الشرقية»: تقديم خدمات تنظيم الأسرة لأكثر من 20 ألف سيدة
  • بعد حركة النزوح الكثيفة... بيان للجنة الوطنية لتنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات