أظهرت إحصائية إدارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل اليوم الأربعاء التداول على عقود 88 عقارا في البلاد بقيمة إجمالية بلغت حوالي 40 مليون دينار كويتي (نحو 132 مليون دولار أمريكي) خلال الاسبوع الماضي.

وأوضحت الإحصائية المنشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة العدل عن تداولات الأسبوع الماضي (الفترة ما بين 16 و19 سبتمبر الجاري) أن عقود العقار الخاص جاءت بالصدارة بـ64 عقارا بقيمة 1ر30 مليون دينار (نحو 99 مليون دولار).

وذكرت أن عقود العقار الاستثماري جاءت ثانيا بتداول 22 عقارا بقيمة 3ر6 مليون دينار (نحو 8ر20 مليون دولار) ثم (الحرفي) عبر تداول عقد واحد بقيمة 7ر1 مليون دينار (حوالي 6ر5 مليون دولار) وأخيرا (المعارض) عبر تداول عقار واحد بمبلغ 8ر1 مليون دينار (نحو 9ر5 مليون دولار).

وأظهرت الإحصائية حسب التوزيع الجغرافي تداول 9 عقود بالعقار الخاص وعقد وحيد بالعقار الاستثماري في محافظة العاصمة فيما جرى تداول 12 عقارا خاصا وخمس عقارات استثمارية في محافظة حولي بينما تم تداول ثمانية عقارات في الخاص وعقارين في الاستثماري بالفروانية.

وأضافت أن محافظة (مبارك الكبير) شهدت تداول 13 عقدا في العقار الخاص وثلاثة عقود استثمارية فضلا عن عقد (حرفي) وآخر (معارض) فيما شهدت محافظة الأحمدي أكبر عدد لجهة التداولات من خلال 17 عقدا بالخاص و 11 عقدا في العقارات الاستثمارية بينما اقتصرت تداولات محافظة الجهراء على ستة عقود بالعقار الخاص.

وأشارت الإحصائية إلى أن العقار التجاري والمخازن والصناعي والشريط الساحلي لم يشهد أي تداولات هذا الاسبوع.

المصدر كونا الوسومعقارات وزارة العدل

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: عقارات وزارة العدل العقار الخاص ملیون دینار ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

"الأنصاري" توزع أرباحا بقيمة 42.8 مليون دولار عن النصف الأول

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الأنصاري للخدمات المالية، الاثنين، موافقة مجلس إدارتها على توزيع أرباح نقدية مرحلية، عن النصف الأول من العام الجاري بقيمة 157.5 مليون درهم (نحو 42.88 مليون دولار)، أي ما يعادل 2.1 فلس للسهم الواحد.

وقالت الشركة، في إفصاح لسوق دبي المالي، إن تاريخ آخر يوم شراء للاستحقاق سيكون في 26 أيلول الجاري، على أن يكون تاريخ الاستبعاد من الأرباح في 27 أيلول، وتاريخ إغلاق السجل في 30 سبتمبر، بينما سيكون تاريخ توزيع الأرباح في 16 تشرين الاول 2024.

وتتماشى توزيعات الأرباح النقدية المعتمدة مع سياسة توزيع الأرباح للشركة، ووفقا للتفويض الممنوح من قبل المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية الـذي عقد في 19 اذار 2024، ما يعكس التزام الشركة بخلق القيمة المستدامة لمساهميها.

وقال محمد علي الأنصاري، رئيس مجلس إدارة شركة الأنصاري للخدمات المالية، إن توزيع الأرباح المرحلية يأتي ليعكس الأداء المالي القوي والالتزام بإعادة القيمة إلى المساهمين، والشركة قادرة على مواصلة تحقيق النمو المستدام والربحية للشركة والمساهمين.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن مساعدة إنسانية جديدة للسودان بقيمة 424 مليون دولار
  • مدبولي: جذب استثمار أجنبي مباشر بقيمة 500 مليون دولار
  • صفقة أميركية لبيع صواريخ لمصر بقيمة 740 مليون دولار
  • بقيمة 740 مليون دولار.. هذه الصواريخ التي وافقت واشنطن على بيعها لمصر
  • 45 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 813 مليونا في صندوق الدولة
  • البنتاغون: الخارجية الأمريكية توافق على بيع صواريخ ستينجر لمصر بقيمة 740 مليون دولار
  • "الأنصاري" توزع أرباحا بقيمة 42.8 مليون دولار عن النصف الأول
  • إحباط أكثر من 80 هجومًا أوكرانيًا الأسبوع الماضي على دونيتسك
  • مساعدات أسترالية بقيمة 10 مليون دولار لدعم غزة