صحيفة البلاد:
2024-09-25@17:26:06 GMT

أمير الرياض يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

أمير الرياض يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

الرياض – هاني البشر
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، في قصر الحكم اليوم، شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، في إطار جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في المملكة. وقال سموه في تصريح بهذه المناسبة:” إن هذه الفعاليات تعبّر عن فخرنا بما حققته المملكة في مجال الرياضة من تطور وازدهار إذ تعكس هذه الشعلة روح التحدي والعزيمة التي يتحلى بها شبابنا ورياضيونا، كما تمثل رمزًا لوحدة الشعب السعودي وإصراره على تحقيق النجاح في جميع المجالات”.

وأكد أن البطولة الوطنية تجسد دعم القيادة الرشيدة – أيدها الله- للرياضة والرياضيين في المملكة، وتعد محطة مهمة لتعزيز مكانة الرياضة السعودية على الساحة المحلية والعالمية، حيث تجمع بين نخبة من الرياضيين المميزين من مختلف مناطق المملكة، وتعد دورة الألعاب السعودية أكثر من مجرد منافسات رياضية؛ فهي فرصة لصقل المهارات، وتعزيز روح المنافسة الشريفة، وإظهار القيم الرياضية التي نؤمن بها، كما أنها تأتي في إطار رؤية المملكة 2030؛ التي تهدف إلى تعزيز الرياضة كعامل أساس في بناء مجتمع صحي وفعّال، متمنيًا لجميع المشاركين التوفيق والنجاح في تحقيق طموحاتهم. وتسلم سمو أمير منطقة الرياض شعلة الدورة من متسابق الراليات يزيد الراجحي أول سعودي يتوّج بطلًا لرالي أبو ظبي الصحراوي مارس 2023، كما تناوب على حمل الشعلة في قصر الحكم لاعبة كرة الطاولة البارالمبية غالية العنزي، التي حققت ذهبية دورة الألعاب السعودية وبرونزية فردي غرب آسيا 2022. يذكر أن جولة الشعلة في منطقة الرياض بدأت بزيارة بيت المصانع، حيث حملها السباح زيد السراج، الفائز بثلاث ذهبيات في دورة الألعاب السعودية 2023، تلاه لاعبة ألعاب القوى لجين حمدان التي حققت ذهبية دورة الألعاب السعودية 2023 في 100 متر.

 

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أمير الرياض شعلة دورة الألعاب السعودية دورة الألعاب السعودیة

إقرأ أيضاً:

الرياضة السعودية تخطو بثبات نحو العالمية

البلاد- جدة

خطت الرياضة السعودية خطوات غير مسبوقة نحو التألق محليًا وعربيًا وإقليميًا وقاريًا، وصولًا إلى العالمية في شتى الرياضات الجماعية والفردية، بفضل من الله أولًا، ثم بالدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة- أعزها الله.

7 أهداف لتطوير الرياضة في 2024
حددت السعودية 7 مستهدفات لتطوير الرياضة في ميزانية عام 2024؛ بهدف رفع إسهامها في الناتج المحلي الإجمالي، وفقًا لـ”رؤية 2030″ التي تستهدف تنويع مصادر الدخل للبلاد.
تشمل تلك المستهدفات رفع عدد الأندية متعددة الرياضات إلى 122 ناديًا، وإضافة 10 منتخبات نسائية جديدة ليبلغ مجموعها 35 منتخبًا، إضافةً إلى زيادة معدل الحضور الجماهيري بالدوري السعودي للمحترفين بنسبة 10 %. ووفقًا لبنود الميزانية، تخطط الحكومة إلى إطلاق 7 منصات رقمية لخدمة القطاع الرياضي، ورفع كفاءة 76 منشأة رياضة، بالإضافة إلى تدريب 3 آلاف طفل بالأكاديميات الرياضية، وضم 74 ناديًا إلى مبادرة الحوكمة.

مهرجان ولي العهد للهجن قياسي للمرة الرابعة
للمرة الرابعة على التوالي، دخل مهرجان ولي العهد للهجن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فبحضور نائب أمير مكة ووزير الرياضة تسلمت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن، شهادة موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية؛ بصفته أكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم، وذلك بتسجيله أكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن.
وقد حقق مهرجان ولي العهد للهجن رقمًا قياسيًا جديدًا، جعل من النسخة السادسة، الأكثر تسجيلًا للمطايا المشاركة في أشواط المهرجان، حيث بلغت 21.637 مطية، وفق سجلات اللجنة المنظمة للمهرجان، ونسبة زيادة عدد المطايا فيها عن أول نسخة أقيمت في تاريخ المهرجان 93.5%، ليصبح إجمالي الهجن المشاركة في النسخ الست 98.929 مطية.
وجاء تسجيل هذا الرقم القياسي تزامناً مع تسمية عام 2024 بـ”عام الإبل”، واحتفاءً بالقيمة الثقافية الفريدة التي تمثلها الإبل في حياة أبناء الجزيرة العربية، وتأصيل مكانتها الراسخة، وتعزيز حضورها محليًا ودوليًا؛ باعتبارها موروثًا ثقافيًا أصيلًا، ومكونًا أساسيًا في البناء الحضاري.


القرشي يحقَّق ذهبية أولمبياد باريس..
تُوج لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى(كراسي متحركة) عبدالرحمن القرشي بالميدالية الذهبية في منافسات 100م T53 بملعب استاد فرنسا الدولي، ضمن دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024. وكان القرشي قد حقق المركز الأول، محققًا رقمًا شخصيًا جديدًا 14.48 ثانية.
وأهدى القرشي الميدالية الذهبية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله- وللشعب السعودي قائلاً : الدعم الذي توفر لنا من قيادتنا الرشيدة، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، منحنا الحافز الأكبر لتحقيق الذهب لأغلى وطن”، موضحًا أن العمل على تحقيق الذهب بدأ منذ نهاية دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، مقدماً شكره لعائلته والأجهزة الفنية والإدارية وكل من وقف معه وسانده.
مصارعو الأخضر أبطالاً للعرب
تُوج المنتخب السعودي للمصارعة بكأس البطولة العربية للمصارعة الرومانية تحت 23 عامًا، في البطولة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان.
ونال الأخضر كأس البطولة بتصدره ترتيب المنتخبات المشاركة بحصوله على 9 ميداليات: (ذهبيتان – ثلاث فضيات – أربع ميداليات برونزية).


الدوري السعودي للمحترفين
من الإنجازات البارزة للرياضة السعودية، حصول الدوري السعودي للمحترفين على تصنيف المركز الأول لعام 2024م من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وزيادة الإيرادات. كما أُعلن عن توقيع شراكة مع منصة “وي بوك” لشراء التذاكر، ما يُحسن تجربة المشجعين في حضور المباريات. إضافة إلى ذلك، تجاوزت مشاهدات البث التلفزيوني للدوري 200 مليون مشاهدة مع وصول البث إلى 160 دولة حول العالم، بمتوسط 3 مباريات أسبوعيًا. وشارك 14 لاعبًا ممن يلعبون في دوري روشن في بطولة أمم أوروبا، واُسْتُقْطِب 10 لاعبين من بين أفضل 100 لاعب في العالم.

مقالات مشابهة

  • “الأولمبية” السعودية تعلن عن شراكتها مع “أسيكس”
  • العداء الكيني كيبشوج: لن أشارك في أولمبياد 2028
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم التقرير السنوي لجمعية “رؤوف” لرعاية الأيتام بعرعر
  • أمير منطقة الرياض: إقامة مناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 في جميع المدارس يؤدي إلى إيضاح الفكر السليم
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تدعو جمهور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 للتسجيل عبر المنصة الإلكترونية لحضور المعرض المملكة العربية السعودية
  • موعد اطلاق.. الالعاب النارية اليوم الوطني 94 الرياض تزين السماء اليوم الاثنين في هذا الموعد
  • الرياضة السعودية تخطو بثبات نحو العالمية
  • المملكة العربية السعودية: قيادة وريادة سياسياً واقتصاديا وإنسانياً!
  • الألعاب النارية تنير سماء المملكة في يومها الوطني الـ 94