تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الغرفة التجارية للقاهرة برئاسة أيمن العشري، ملتقى "تنمية ونفاذ الصادرات المصرية للأسواق الدولية"، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العربي للمُخلصين الجمركيين برئاسة الدكتور ممدوح الرفاعي والغرفة العربية البرازيلية، بمشاركة إدارة التكامل الاقتصادي العربي بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وصندوق تنمية الصادرات المصرية، ومصلحة الجمارك المصرية وحدة دعم المُصدرين والمُنتجين، والبنك المركزي قطاع الشئون الأفريقية.

جاء ذلك بمشاركة اللواء صلاح العبد، أمين صندوق غرفة القاهرة وأعضاء مجلس إدارة غرفة القاهرة "سيد أبو قمصان وأحمد الوسيمي وإيهاب سعيد" ومن الشعب التجارية المهندس سامح زكي، رئيس شعبة المصدرين بغرفة القاهرة، وأحمد عبد الواحد، رئيس شعبة مستخلصي الجمارك بغرفة القاهرة.

ووجه رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة الشكر للقيادة السياسية المصرية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمها للصادرات المصرية والتوجيهات المستمرة للحكومة المصرية بأهمية تنوع طرق زيادة الصادرات لفتح آفاق جديدة للمنتجات المصرية في الأسواق المختلفة.

وقال العشري، إن تنظيم الملتقى اليوم يأتي تماشيًا مع تحقيق رؤية الدولة لتعزيز وتنشيط الصادرات المصرية ونشر الوعي من أجل النفاذ للأسواق العالمية المختلفة في ظل المحاور المهمة التي يناقشها هذا الملتقى، والتي منها "أهمية اتفاقية التيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية والتسهيلات المقدمة من الغرفة العربية البرازيلية للمُصدرين والفرص التصديرية بالبرازيل، ودور مصلحة الجمارك في تنمية وزيادة الصادرات المصرية، والتسهيلات المقدمة من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات للمُصدرين والمنتجين، واتفاقيات التجارة الحرة وكيفية الاستفادة منها في التصدير لتنمية الصادرات المصرية الأفريقية.

وأكد أن الصادرات أحد أهم المصادر الرئيسية للعملة الصعبة في البلاد، وهناك طفرة في الفترة الأخيرة على مستوى الصادرات المصرية، والحكومة المصرية تمضي بُخطى قوية وسريعة لتنفيذ استراتيجية زيادة الصادرات المصرية لتنمية الاقتصاد القومي، مشيرًا إلى أن هناك جهودًا كبيرة من الدولة لدعم خطة زيادة الصادرات المصرية وتنفيذ استراتيجية متكاملة داعمة ومحفزة لقطاع التصدير الذي يكتسب أهمية خاصة في أجندة الأولويات والتوجهات التنموية للسياسات الاقتصادية للدولة، وذلك من خلال تطوير القطاعات الإنتاجية المختلفة، وإزالة العديد من المعوقات والتحديات أمام الصادرات المصرية، فضلًا عن تحسين جودة المنتج المصري، ورفع القدرة التنافسية له في الأسواق الخارجية، والعمل على فتح أسواق جديدة، بالإضافة إلى توسيع دائرة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع الدول الإقليمية والعالمية، هذا بجانب الحرص على مساندة المصدرين ورد الأعباء التصديرية المتأخرة، الأمر الذي انعكس على زيادة معدلات التصدير، ما حسّن نظرة المؤسسات الدولية لمؤشرات مصر في هذا الملف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغرفة العربية البرازيلية غرفة القاهرة التكامل الاقتصادي العربي الصادرات المصریة زیادة الصادرات

إقرأ أيضاً:

«فريدة بي» تُتوج بكأس رئيس الدولة للخيول العربية في هولندا


أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة برعاية خالد بن زايد.. انطلاق المؤتمر العالمي للتأهيل في أبوظبي العين وأوكلاند سيتي.. «اكتساح» و«استعراض عضلات» و«عاصفة»!


فازت الفرس «فريدة بي» بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، في محطته الهولندية التي أقيمت في مضمار دوندخت العشبي في مدينة لاهاي بهولندا، ضمن سلسلة سباقات «النسخة 31»، وذلك في ختام الجولات الأوروبية.
وحظيت سباقات الكأس الغالية بإشادات هولندية وأصداء واسعة، بما يواكب مكانة الدولة والحدث الذي يقام بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، لرفعة شأن الخيل العربي الأصيل بدول العالم كافة، ودعم خطط اقتنائه وتربيته للحفاظ على مكانته الثرية ومسيرته الرائدة.
ونجحت الفرس «فريدة بي» المنحدرة من نسل (المرتجز - هانيا دي إيه بنت مجد العرب) للمالك والمدرب بيتر ديكرز، وتحت قيادة الفارس فابيان ليفبفر، من تعزيز حضورها القوي في مجريات السباق بفوز مهم وحاسم، بعد انطلاقتها المتميزة في منعطف النهاية، بمحاذاة السور الداخلي، وتقدمها للظفر بلقب السباق بسرعة وصلابة كبيرة، متجاوزة بفارق رقبة أقرب منافسيها «لايتنج ثندر» (المرتجز- أوليا دو لوب بنت كربلاء) الذي جاء ثانياً، فيما وقف بالمرتبة الثالثة «الزرقاء دي أيه» أيه «أف البحر × شيفا دي أيه بنت عامر).
وقطعت البطلة مسافة السباق الممتدة لـ 2150 متراً بزمن 02:21.09 دقيقة، حيث شهد سباق القمة الهولندية على الكأس الغالية مشاركة مجموعة متميزة تمثل نخبة الخيول العربية في هولندا وأوروبا، في السباق المخصص للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق ضمن الفئة الثالثة.
وسجلت محطة هولندا نجاحات مهمة وإضافية لمسيرة الكأس الغالية التي تجوب دول أوروبا والعالم، وذلك في ختام سباقاتها الأوروبية الـ 10 التي أقيمت في مضامير دول فرنسا، إيطاليا، بولندا، السويد، بلجيكا، بريطانيا، روسيا، ألمانيا، تركيا، وهولندا، ما يؤكد التفاعل المتميز لملاك ومربي الخيل العربي بدول العالم كافة مع سباقات الكأس الغالية، وطموحاتهم الكبيرة للمشاركة في الحدث التاريخي العريق.
شهد السباق وتوج الأبطال، فيصل الرحماني، مشرف عام سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، بحضور المالك والمدرب وفارس البطلة.
من جهته، قال فيصل الرحماني: «مع ختام المحطات الأوروبية والمكتسبات الكبيرة التي حققتها سباقات الكأس الغالية، نؤكد أن النجاحات التي تجسدت على أرض الواقع ما هي إلا ثمرة الدعم السخي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وتوجيهاته السديدة واهتمامه الكبير بتطوير منظومة سباقات الخيل العربي في المضامير العالمية كافة»، معرباً عن فخره واعتزازه بالمحصلة النهائية للسباقات الأوروبية التي شهدت هذا العام نمواً كبيراً على صعيد المشاركة في كل محطة، والحضور الجماهيري وزيادة عدد المحطات، بجانب الاهتمام الإعلامي والتسويقي الذي رافق الحدث.
وأضاف: «فخورون بالأصداء الهولندية الواسعة التي حظيت بها المحطة الختامية للجولات الأوروبية»، موضحاً أن سلسلة السباقات ومسيرتها الريادية الممتدة على مدار 31 عاماً تمثل دعماً كبيراً ومهماً لأسرة الخيل العربي في العالم، وبالتحديد للملاك والمربين، وتسهم في تقديم فرص الاعتناء بتربية ورعاية الخيل العربي، ورفع معدلات الإنتاج، ما يترجم هدفها ورسالتها الرائدة.

مقالات مشابهة

  • «غرفة رأس الخيمة» و«مؤسسة سعود» تبحثان مع تعزيز العلاقات التجارية مع الصين
  • العشري: نسعى لتنفيذ رؤية الدولة بتعزيز وتنشيط الصادرات المصرية
  • غرفة القاهرة تُنظم مُلتقى لدعم تنمية ونفاذ الصادرات المصرية للأسواق الدولية
  • عضو بـ«الشيوخ»: طفرة حقيقية في حجم الصادرات المصرية خلال العام الحالي
  • رئيس غرفة القليوبية التجارية: بيع العقار بالدولار إحدى آليات الاستراتيجية القومية لزيادة الأسواق الخارجية
  • غرفة رأس الخيمة ومؤسسة سعود تبحثان مع وفد صيني تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية
  • رئيس الوزراء: مصر حريصة على زيادة الصادرات لسد الفجوة الدولارية
  • مدبولي: الدولة حريصة على زيادة الصادرات لسد الفجوة الدولارية
  • «فريدة بي» تُتوج بكأس رئيس الدولة للخيول العربية في هولندا