تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم "الأربعاء" أهمية احتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

ولفت وزير الخارجية الأمريكي في تصريحات نقلتها شبكة "إيه بي سي" الأمريكية إلى أن بلاده تعمل على الحول دون تحول الموقف بين إسرائيل وحزب الله إلى حرب شاملة،معربا عن اعتقاده بإمكانية منع التصعيد،وأن الحرب الشاملة ليست الحل.

وتابع بلينكن أن الطريقة المثلى لكي تحل إسرائيل مشكلة الشمال هي الدبلوماسية،مضيفا أن الحرب الشاملة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بدت وشيكة عدة مرات منذ السابع من أكتوبر إلا أن الولايات المتحدة منعت هذا من الحدوث.

وشهدت الأيام الماضية تنفيذ القوات الجوية الإسرائيلية غارات مكثفة ضد حزب الله في لبنان بهدف إعادة سكان الشمال إلى منازلهم،وفق مسؤولين إسرائيليين،وأسفر القصف الإسرائيلي عن مصرع وإصابة المئات،وذلك في أعقاب مصرع وإصابة الآف جراء عمليات تفجير أجهزة اتصال في لبنان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بلينكن إسرائيل حزب الله احتواء التصعيد الحرب الشاملة

إقرأ أيضاً:

بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله.. الأونروا: نخشى مأساة إنسانية جديدة في لبنان

أعلن المفوّض العام للأونروا فيليب لازاريني، الأربعاء، أنّ وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين باتت تواجه "مأساة ثلاثية" منذ بدأت إسرائيل تشن غارات مكثفة ضد حزب الله في لبنان لأنّ هذا التصعيد زاد من الأعباء الثقيلة الملقاة على عاتقها جراء الحرب في غزة والأوضاع بالضفة الغربية المحتلة.

وقال لازاريني في مقابلة أجرتها معه وكالة "فرانس برس" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: "لدينا أصلا غزة، ولدينا أصلا الضفة الغربية، لذلك لدينا مسرحان للعمليات أصبحا خطوطا أمامية نشطة"، والآن "لدينا أيضا لبنان"، محذراً من أن "تصبح أجزاءً من لبنان مثل غزة". وأعرب لازاريني عن أسفه لأن وكالته التي تعاني أصلا من عجز مالي حادّ باتت بفعل التصعيد الراهن بين إسرائيل وحزب الله ترزح تحت ضغوط إضافية.

وأوضح أنّ الغارات الإسرائيلية الكثيفة التي يتعرّض لها لبنان منذ الإثنين جعلت من هذا البلد "منطقة عمليات نشطة" ثالثة تضاف إلى منطقتي غزة والضفة. وقال "هذا يعني أنّ ثلاث مناطق عمليات ستصبح حالات طوارئ إنسانية"، واصفا الوضع بأنّه "مأساة ثلاثية". وفي مقابلته مع "فرانس برس" قال لازاريني إنّ "الخوف هو أنّنا نتّجه نحو حرب شاملة. هناك قلق آخر يتمثّل في أن تصبح أجزاء من لبنان مثل غزة".

وأضاف أنّ تحوّل لبنان إلى منطقة عمليات جديدة للأونروا "سيضع ضغوطا أكبر علينا. الاحتياجات ستزداد وسنحتاج أيضا إلى المزيد من الدعم من المانحين".

مقالات مشابهة

  • "مأساة ثلاثية" تواجه الأونروا بعد التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله.. الأونروا: نخشى مأساة إنسانية جديدة في لبنان
  • الأونروا أمام مأساة ثلاثية بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • خارجية لبنان: عدد النازحين جراء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يقترب من نصف مليون
  • وزير الخارجية اللبناني: عدد النازحين جراء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله في الجنوب يقترب من نصف مليون
  • إسرائيل وحزب الله.. هل بدأت الحرب الشاملة؟
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله.. اشتباكات بين الطرفين ومخاوف من التصعيد
  • وزير الخارجية المصري: نحذر من أن التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يؤثر سلبا على مفاوضات الهدنة في غزة
  • وزير الخارجية: نحذر من حرب إقليمية مع استمرار التصعيد بين إسرائيل وحزب الله