تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة مساء الجمعة المقبل، صوب العاصمة السعودية الرياض، لمتابعة القمة النارية المرتقبة بين ناديي الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الأفريقي.

يشارك الأهلي في السوبر الأفريقي باعتباره حامل لقب النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا، بينما يخوض الزمالك المباراة بعد تتويجه بكأس الكونفدرالية على حساب نهضة بركان.

وتاريخيًا يتفوق الفائزين بلقب دوري أبطال إفريقيا على أبطال الكونفدرالية خلال منافسات بطولة السوبر الأفريقي، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية.

وأقيمت 32 نسخة من بطولة السوبر الأفريقي منذ إنطلاقها عام 1993 وقبل قمة الأهلي والزمالك المرتقبة، حقق الفائزين ببطولة دوري أبطال إفريقيا اللقب في 25 نسخة، مقابل 5 ألقاب فاز بها أصحاب الكونفدرالية، ولقبين من نصيب أبطال كأس الكؤوس.

عاجل ـ السوبر الأفريقي على صفيح ساخن.. قمة مصرية في قلب «السعودية» وسط توقعات مفاجئة عاجل ـ بعد غيابه عن منصات التتويج الأفريقية.. هل يعيد «الزمالك» الكأس إلى خزائنه؟

وجاءت تتويجات أبطال الكونفدرالية الخمسة في السوبر الأفريقي عن طريق المغرب الفاسي (2012)، الرجاء المغربي (2019)، الزمالك (2020)، نهضة بركان (2022)، اتحاد الجزائر (2023).

بينما خسر أبطال الكونفدرالية لقب بطولة السوبر الأفريقي في 15 نسخة أخرى بالبطولة القارية وهي إحصائية صادمة لفريق الزمالك قبل المواجهة المنتظرة ضد الأهلي يوم الجمعة.

في المقابل، خسر حاملو لقب دوري أبطال إفريقيا، كأس السوبر الأفريقي في 7 مناسبات فقط، الرجاء المغربي (1998)، الترجي (2012، 2019، 2020)، الأهلي (2023)، الوداد المغربي (1993، 2022).

توج الأهلي بلقب بطولة السوبر الأفريقي 8 مرات طوال تاريخه جاءت جميعًا بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، بينما خسر اللقب 3 مرات منها مرة وهو بطلًا للكونفدرالية وأخرى بطلًا لكأس الكؤوس والأخيرة كان متوجًا بدوري الأبطال.

بينما الزمالك توج بكأس السوبر الأفريقي 4 مرات منها 3 وهو حاملًا للقب دوري أبطال إفريقيا، ومرة وحيدة وهو بطلًا للكونفدرالية، وخسر اللقب مرة وحيدة جاءت وهو يحمل لقب كأس الكؤوس.

يا ترى من يتفوق في النسخة 33 من بطولة السوبر الأفريقي، الأهلي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، أم يكون للزمالك بطل الكونفدرالية رأيًا مختلفًا في قمة الرياض؟

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد الجزائر أبطال إفريقيا الاهلي والزمالك الاهلي في السوبر لقب دوري أبطال إفريقيا

إقرأ أيضاً:

قبل السوبر الأفريقي.. سيطرة أهلاوية على حساب الزمالك في البطولات القارية وفرصة وحيدة للفارس الأبيض

بدأ العد التنازلي لمباراة السوبر الأفريقي والتي ستجمع بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا أمام نظيره الزمالك بطل كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية الأفريقية".

وتحظى المباراة بمتابعة قوية من أجل معرفة صاحب اللقب قبل بداية الموسم الجديد.

عاجل.. إبراهيم فايق يكشف مفاجأة حول ضيوف استوديو مباراة الأهلي والزمالك ملامح قائمة الزمالك ضد الأهلي في نهائي كأس السوبر الإفريقي سيطرة قارية للأهلي على حساب الزمالك

ويمتلك النادي الأهلي بشكل عام تاريخ حافل وسيطرة في البطولات القارية على حساب الزمالك بعد 9 مواجهات جمعت الفريقين أبرزهم نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020.

وفي تاريخ المواجهات الأفريقي حقق المارد الأحمر 9 انتصارات وحكم التعادل 3 مرات.


بينما تعد هذ المواجهة هي الثانية للزمالك عام 1994 والذي تفوق الفارس الأبيض على حساب الأهلي بهدف  أيمن منصور.

أبرز النتائج

أبرز النتائج القارية كانت في فوز الأهلي بهدفين مقابل هدف سجلهم عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة.

موعد المباراة

وتنطلق المباراة الجمعة القادمة، وذلك في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية على استاد المملكة أرينا.

مقالات مشابهة

  • السوبر الأفريقي.. تدريبات بدنية وتأهيلية للزمالك استعداداً لمواجهة الأهلي
  • السوبر الأفريقي.. الحكم الليبي معتز الشلماني "بشرة خير" للأهلي
  • ماذا قدم مارسيل كولر مع الأهلي قبل مواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي؟
  • يويفا : نهائي دوري الأبطال لعام 2027 لن يقام في ميلانو
  • «يويفا» يبحث عن ملعب لنهائي نسخة 2027 من دوري الأبطال
  • "معتز الشلماني" حكم السوبر الأفريقي "وشه حلو" على الأهلي وشاهد على ذكرى حزينة للزمالك
  • "كاف" يقرر تأجيل مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية لمدة شهر
  • قبل السوبر الأفريقي.. سيطرة أهلاوية على حساب الزمالك في البطولات القارية وفرصة وحيدة للفارس الأبيض
  • بهدف الغربال.. الهلال السوداني يتأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا