قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات الجوية على عدة مناطق في قضاء مرجعيون، من بينها بلدة الخيام وكفر حمام وكفرشوبا، إضافة إلى بلدة الطيبة، مشيراً إلى أن الغارت الأخيرة الأعنف على القطاع الشرقي للجنوب اللبناني منذ بداية التواترات.

تصعيد إسرائيل غير مسبوق

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن هناك تصعيدا كبيرا من الاحتلال الإسرائيلي في هذه الأثناء، إذ يشن سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة في قضاء صور وصيدا إلى جانب الغارات على البقاع شرق لبنان، مشددا على أن ما تشهده لبنان هو الموجة الأعنف من التصعيد من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي لا سيما وأن الغارات استهدفت عمق الجنوب اللبناني، ولم تقتصر فقط على البلدات الحدودية.

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»: اللافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدار الساعات الثلاثة الماضية، ارتكب العديد من المجازر من بينها التي باتت تعرف باسم  برج الشمالي، هذه المجزرة استهدف فيها منزلا أدي لاستشهاد أفراد من عائلة وحين ذهبت فرق الإسعاف لإنقاذ المصابين ورفع الأنقاض، استهدفهم الاحتلال، ليسقط عدد من أعضاء الفريق الإغاثي».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان الاحتلال الإسرائيلي حزب الله الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: نزوح عدد كبير من مواطني جنوب لبنان بسبب الغارات الإسرائيلية

عرض برنامج «منتصف النهار»، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، لقطات لنزوح عدد كبير من المواطنين بالجنوب اللبناني، بسبب الغارات الإسرائيلية.

النزوح بشكل مباشر

قالت الإعلامية هاجر جلال إن هذه اللقطات من النازحين من الجنوب اللبناني، تظهر تكدس السيارات، حيث جرى النزوح بشكل مباشر بعد أن حذرت القوات الإسرائيلية من الغارات والقصف على الجنوب اللبناني.

اللقطات تظهر الازدحام المروري

أشارت إلى أن اللقطات تظهر الازدحام المروري، وكانت هناك حالة من الارتباك بين المواطنين في لبنان، حيث نزحوا إلى الملاجئ، كما فتحت المدارس لاستقبال النازحين تفاديا للعدوان الإسرائيلي على الجنوب اللبناني، حتى لا يتم سقوط المزيد من الضحايا.

ولفتت إلى أن هناك استيعاب لأعداد كبيرة من النازحين في مناطق وبلدات متفرقة، وكان هناك تأمين الأمن الغذائي لهم من خلال الدولة اللبنانية، ودول أخرى.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على عدة مناطق جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح عدد كبير من مواطني جنوب لبنان بسبب الغارات الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات على 3 مناطق في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يستهدف جسرا في جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن موجة غارات على مناطق متفرقة في جنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ أكثر من 20 غارة جوية بالجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يبدأ موجة غارات جديدة على جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يخترق شبكة الاتصالات في قضاء صور ويبلغ المواطنين بالإخلاء الفوري
  • «القاهرة الإخبارية»: سلسلة غارات إسرائيلية مستمرة على الجنوب اللبناني