ترأس الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، الاجتماع الدورى لمجلس جامعة العريش،  بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، أعضاء المجلس، وأمين عام الجامعة.
بدأ الاجتماع بتقديم التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف وأعياد أكتوبر المجيدة، وبداية العام الجامعي الجديد، حيث أرسل المجلس برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهذه المناسبة.


ثم استعراض المجلس الاستعدادات اللازمة لبدء العام الجامعي الجديد بكافة كليات الجامعة.
وخلال الاجتماع، أكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، على أهمية توفير بيئة صحية ومناسبة لجميع الطلاب، مشددًا على استعدادات الكليات والمدن الجامعية لبدء تسكين الطلاب المغتربين.
كما تناول المجلس عدة موضوعات هامة، منها مشاركة الجامعة في المبادرات الرئاسية من خلال خطط الأنشطة الطلابية، بالإضافة لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي تتعلق بشؤون التعليم والطلاب والدراسات العليا والبحوث، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكذلك الموافقة على عقد العديد من المؤتمرات والندوات وخطة الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد.
وشدد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة على التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية متميزة تساهم في نجاح طلابنا، مضيفا إن استعداداتنا للعام الجامعي الجديد تعكس حرصنا على تلبية احتياجات الطلاب وضمان راحتهم، ونتطلع إلى مشاركة فعالة في المبادرات الوطنية التي تعزز من دور الجامعة في خدمة المجتمع.
وفي ختام الاجتماع بعث رئيس الجامعة بخالص التمنيات والتوفيق والنجاح للجميع وحثهم على بذل المزيد من الجهد خلال الفترة القادمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة العريش إجتماع دوري الجامعی الجدید رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تنهي استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025|صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، أنه في إطار استعداد الجامعة لاستقبال طلابها مع بداية العام الأكاديمي الجديد 2024/2025، فإن إدارة الجامعة وضعت خطة شاملة بهدف توفير البيئة الأكاديمية المناسبة، وتحقيق الانضباط في العملية التعليمية منذ اليوم الأول، مع الالتزام التام بتطبيق كافة الضوابط واللوائح والتقاليد الجامعية، مشيرًا إلى الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى والانتهاء من أعمال الصيانة الدورية لجميع المرافق بالكليات المختلفة.

كما أكد الدكتور عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شؤون التعليم والطلاب، أن كافة المحاضرات ستبدأ اعتبارًا من اليوم الأول للدراسة، حيث تم توفير كافة مستلزمات المعامل، وتجهيز قاعات المحاضرات والمدرجات والمعامل، وإعلان الجداول الدراسية.

وأضاف، أن جامعة الفيوم تولي اهتمامًا كبيرًا بالمدن الجامعية، وتعمل على تطويرها بشكل مستمر ودائم، مشيرًا إلى أن بدء تسكين الطلاب المقبولين للإقامة بالمدن الجامعية سوف يكون في الأول من أكتوبر، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة في مباني المدن الجامعية ومرافقها، وذلك لاستقبال الطلاب المغتربين، لتكون مكانًا ملائمًا للإقامة والإعاشة.

وأوضح، أن جامعة الفيوم ستقوم بتنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة الطلابية خلال الفصل الدراسي الأول منذ اليوم الأول وتتضمن مهرجان استقبال الطلاب الجدد والقدامي على مدار أسبوع كامل ومراسم تحية العلم يوم الأحد المقبل بالإضافة لفعاليات نادي العلوم، مع توجيه إدارات رعاية الشباب بالكليات لتنظيم احتفالية خاصة لاستقبال الطلاب وتعميق التواصل معهم، مؤكدًا على أهمية دعم الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطلاب والتوجيه بربط الأنشطة المنفذة بالمبادرة الرئاسية (بداية جديدة) التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتصف سبتمبر الجاري بهدف بناء الإنسان المصري.

وأضاف، أن المدن الجامعية أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بإجراء الصيانات اللازمة للغرف والحممات والمطاعم والحدائق والملاعب وغرف الاستذكار وقاعات الانشطة حيث ستستقبل المدن الجامعية للطلبة 924 طالبًا فيما تتسع مدن الطالبات 1212 طالبة.

وقال الدكتور وائل طوبار، المنسق العام للأنشطة الطلابية بالجامعة، إن خطة الأنشطة الطلابية للفصل الدراسي الأول تم الانتهاء منها بالتنسيق مع الإدارة العامة لرعاية الشباب، وتتضمن عددًا من الفعاليات المهمة في المجالات الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية وأنشطة الأسر والأنشطة العلمية والتكنولوجية والمعسكرات والجوالة، وكذا الاحتفال بالذكرى (51) لانتصار أكتوبر المجيد، مع تنظيم عدد من ورش العمل والدورات التدريبية للطلاب في مجالات مختلفة، وانطلاق مهرجان على خطى الحبيب بمناسبة الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، وتنظيم مهرجان الندوات الذاتية على مستوى الكليات، والمسابقات الفنية في التمثيل والغناء والإنشاد، وتفعيل نادي العلوم، وتنظيم دوري الألعاب الرياضية على مستوى كليات الجامعة وغيرها من الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم: استعدادات الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025
  • مجلس جامعة بنها يحدد ضوابط العام الجامعي الجديد
  • جامعة الفيوم تستعد لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025
  • جامعة الفيوم تنهي استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025|صور
  • جامعة أسيوط تنظم حفل افتتاح العام الجامعي الجديد الأحد المقبل   
  • جامعة حلوان تتخذ حزمة قرارات لاستقبال العام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة عين شمس يترأس أولى جلسات قطاع شئون التعليم والطلاب.. صور
  • رئيس جامعة الإسكندرية: إنهاء الاستعدادات بالكليات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة العريش يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب