الاقتصاد نيوز - بغداد

بحث وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، الأربعاء، مع السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية ارسينيو دومنگيز في لندن، إجراءات إعادة العراق إلى القائمة البيضاء التابعة للمنظمة البحرية الدولية.

وقالت وزارة النقل في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، برفقته النائبة زهرة البجاري رئيسة لجنة النقل والاتصالات النيابية ورئيس الهيئة البحرية العراقية عبد العظيم غافل ومدير عام الموانئ فرحان الفرطوسي ومدير عام النقل البحري أحمد جاسم الأسدي والملحق البحري في السفارة العراقية ونائب الممثل الدائم في المنظمة مازن الكعبي، زار مقر المنظمة البحرية الدولية في لندن؛ لبحث سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين الجانبين".



وأضاف البيان، "التقى وزير النقل بالسكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية ارسينيو دومنگيز؛ لمناقشة إجراءات إعادة العراق إلى القائمة البيضاء التابعة للمنظمة البحرية الدولية".

وتابع، "استعرض السعداوي ما وصل إليه العراق من مراحل متقدمة في تنفيذ المتطلبات الدولية في مجال حماية السفن وأرواح العاملين في القطاع البحري، والعمل من أجل بيئة زرقاء"، معربا عن أمله في أن "يكون التعاون بين المنظمة والهيئة البحرية العراقية في مجال أوسع من خلال تبادل زيارة الورش المتخصصة، للمضي في تنفيذ المتطلبات الدولية كافة".

ووجّه وزير النقل دعوة إلى الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية لزيارة العراق والاطلاع على القطاع البحري العراقي، فيما ثمّن دومنگيز مساعي وزارة النقل لإعادة إدراج العراق في القائمة البيضاء للدول الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية"، مؤكدا، "على تلبية الدعوة بزيارة العراق، مطلع العام المقبل".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار للمنظمة البحریة الدولیة القائمة البیضاء وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع رئيس المالديف

التقى الرئيس د. محمد معز رئيس جمهورية المالديف، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
ونقل وزير الخارجية خلال اللقاء، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- إلى فخامته، ولحكومة وشعب المالديف الصديق، وتمنياتهما بدوام التوفيق والنجاح.
وحمّل رئيس المالديف وزير الخارجية تحياته وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين، وإلى سمو ولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

تعزيز العلاقات الثنائية

وخلال اللقاء بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى استعراض آخر المستجدات على الصعيد الدولي، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس جمهورية المالديف يلتقي سمو وزير الخارجية - واس
حضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير د. عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار وزير الخارجية محمد اليحيى.

أخبار متعلقة المملكة تتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث الأمنية الجارية في الأراضي اللبنانيةإطلاق مبادرة "نحو السعودية الخضراء" في حائل

مقالات مشابهة

  • "الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير خارجية سورينام
  • بواخر AML تطلق خدمة جديدة في مجال النقل البحري عبر مضيق جبل طارق
  • وزير النقل يعلن تأسيس الهيئة البحرية المشتركة بين العراق وبريطانيا
  • رئيس الإنتربول يتباحث مع حموشي حول استعدادات المغرب لاحتضان مؤتمر المنظمة الدولية بمراكش
  • السوداني يدعو منظمة الهجرة الدولية لإنقاذ سكان المحافظات الجنوبية من الجفاف ومعالجة ملف النازحين
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع رئيس المالديف
  • “المنفي” يبحث مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية التعاون المشترك
  • “المنفي” يبحث أوجه التعاون بين القضاء الليبي ومحكمة الجنايات الدولية
  • وزير النقل يبحث سير عمل مشروع تعزيز أمن الطيران المدني لهيئة الطيران ومطار عدن الدولي