قالت الدكتورة ترنيم عتمان، فنانة وعازفة إنها تركت مجال الصيدلة لتحقيق حلمها في العزف والغناء، وأنها تعزف على خمس آلات موسيقية، منذ صغرها، كانت تعشق الموسيقى ودائمًا تشعر بفضول تجاه اكتشاف الآلات الجديدة.

تعلمت العزف على بعض الآلات الموسيقية

وأضافت «عتمان» خلال لقاء مع الإعلاميتين نهى عبد العزيز وجاسمين طه زكي في برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر شاشة قناة «دي إم سي»، أنها تعلمت العزف على بعض الآلات الموسيقية مثل الجيتار منذ الصغر كهواية.

أوضحت أنها التحقت بكلية الصيدلة، ومن ثم انضمت إلى مدرسة بيت العود الموسيقية، إذ بدأت نقطة التحول في حياتها وزاد شغفها بالموسيقى، وبدأت تشارك في حفلات.

 

وتابعت: «في فترة ما، بدأ يظهر بداخلي تركيز أكبر على العزف الموسيقي ليكون عملي الأساسي، كنت سعيدة بالمجال الموسيقي أكثر من المجال الطبي»، مشيرة إلى أن أكثر آلة قريبة إلى قلبها هي «الساز»، لأنها آلة شرقية ورنتها الموسيقية مميزة وجميلة للغاية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة عزيزة قناة دي ام سي الموسيقى

إقرأ أيضاً:

«القومية لضمان جودة التعليم» تعتمد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة للمرة الثالثة

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، تجديد اعتماد كلية الصيدلة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للمرة الثالثة، مؤكداً الجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء هيئة التدريس، العاملين، والطلاب في الحفاظ على معايير الجودة الأكاديمية التي ساعدت على تجديد الاعتماد.

جاء ذلك بعد قرار مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم برئاسة الدكتور علاء عشماوي خلال اجتماعه الدوري الأربعاء 25 سبتمبر 2024.

إشادة رئيس جامعة المنصورة بجهود أعضاء هيئة التدريس والطلاب

أشاد الدكتور شريف خاطر بالدور الهام لمركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة ووحدة ضمان الجودة بالكلية في تحقيق هذا الإنجاز الذي يعكس التزام الجامعة بالتطوير المستمر والارتقاء بالعملية التعليمية، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل والتطلعات المستقبلية.

وشدد على التعاون المثمر بين الجامعة والهيئة القومية لضمان جودة التعليم، مُشيراً إلى أن الدعم الفني والأكاديمي الذي قدمته الهيئة كان عاملاً أساسياً في تحقيق هذا النجاح.

 

التعاون المثمر بين الجامعة والهيئة القومية لضمان الجودة

وأثنى رئيس الجامعة على جهود فريق عمل الهيئة، مٌعربًا عن تقديره لدورهم في اعتماد البرامج الأكاديمية بالجامعة وتقديم الدعم المستمر، لافتا إلى أن جامعة المنصورة تعمل باستمرار على دعم الكليات في سعيها للحصول على الاعتماد الأكاديمي وتجديده، سواء من خلال الدعم الفني أو اللوجستي، مما يعزز من مكانة الجامعة كواحدة من الجامعات الحكومية الرائدة في مصر.

التزام الجامعة بتطوير البرامج الأكاديمية

جدير بالذكر أن كلية الصيدلة بجامعة المنصورة تعد من بين الكليات الرائدة التي تواكب التطورات العالمية في مجال التعليم الصيدلي، وتحرص على تقديم برامج تعليمية متميزة تلبي احتياجات السوق المحلية والدولية. ويأتي تجديد الاعتماد كتأكيد على التزام الكلية والجامعة بمعايير الجودة وتقديم تعليم عالي المستوى يسهم في إعداد خريجين مؤهلين ومتميزين.

مقالات مشابهة

  • تجديد اعتماد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة الجودة للمرة الثالثة
  • "صحة أبوظبي" توفر تقارير الصيدلة الجينية لمزودي الرعاية الصحية
  • «القومية لضمان جودة التعليم» تعتمد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة للمرة الثالثة
  • لهذه الحالات.. أبوظبي توفر تقارير الصيدلة الجينية عبر "ملفي"
  • «عنب»… فيلم يَسخرُ من الفوارق الاجتماعية في مصر
  • بالرقص والغناء والاعلام السائحين يشاركون احتفلات فرقة النوبة بميناء الاسكندرية
  • فوز تعليم جنوب سيناء بـ3 مراكز في التنمية الموسيقية
  • إعلام العدو: حيفا خالية.. صواريخ حزب الله تركت أثراً فورياً
  • الأوبرا تستضيف أولي فعاليات وعروض الأسبوع الثقافي الكوري