قالت هند الضوي الباحثة في الشؤون الدولية، إن دولة الاحتلال عبارة عن نخبة تشكلت في إسرائيل مترفة، وتتحكم في مستقبل المنطقة بالكامل، بالتالي فالحرب هذه المرة مختلفة جدا.

خلق شرق أوسط جديد

أوضحت أن كل التحليلات السياسية والصحفية لتحركات جيش الاحتلال خلال هذه الحرب، أشارت إلى تحركات غير متوقعة، سواء في غزة أو في لبنان، بالتالي هي حرب مختلفة.

وأكدت أنه ما دامت اليد العليا للغرب، لن تمثل إسرائيل إلى محاكمة حقيقية، فالغرب هو الذي خلق هذا الكيان، بالتالي لن يكون له دور في نصرة القضية.

وأشارت إلى أن الجماعات الإرهابية التي كانت تتلاعب بمعاني القواعد الدينية، كانت تمثل لمحاكمة عادلة، ولا بد من أن يتم عمل نفس الشيء مع جيش الاحتلال.

وأكدت أن الأهداف الأساسية من الاحتلال، خلق شرق أوسط جديد، ولا بد من تكاتف كل الدول في المنطقة من أجل التصدي لتلك المخططات الإرهابية، لا سيما أن نتياهو لديه دعم مطلق لاستكمال مشروعه المتطرفة.

أمريكا لم تبدي أي ضغط حقيقي على نتيناهو

أشارت خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي الذي تنظمه نقابة الصحفيين، على هامش معرض كتاب النقابة، أن أمريكا لم تبدي أي ضغط حقيقي على نتيناهو لوقف الحرب، بل كانت تفتح له المجال لتدمير القطاع بالكامل.

وأكدت أن المنطقة تمر بمرحلة حرجة في عمرها، وبرغم من ذلك بدأ المشروع ينهار، وهناك تحركات من غير الصهيونيين ضد نتيناهو، لأنهم يظنوا أنه خطر على اليهود.

ولفتت إلى أن توصيفات جيش الاحتلال للشعب الفلسطيني، بتوصيفات غير إنسانية، ولم يحظى على أي معاملة مثل تلك التي تلقاها الشعب الأوكراني، مما يؤكد على تحيز العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحفيين فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: القضية الفلسطينية تعد جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن القضية الفلسطينية تعد جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وأنه لا يمكن تحقيق الاستقرار دون حصول الفلسطينيين على حقوقهم ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية المحتلة.

وأوضح وزير الخارجية في لقاء مع فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك مواقف مصرية وعربية وإسلامية متطابقة، سيتم دفعها من خلال مؤتمر حول القضية الفلسطينية سيعقد بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والمجموعة العربية.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن الجهود المصرية القطرية مع الشركاء الأمريكيين لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لا تزال مستمرة ولن تتوقف، لافتًا إلى أنه تم عقد لقاءات في واشنطن ركزت على وقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر تؤكد ضرورة حماية المدنيين مع تصاعد العنف فى الشرق الأوسط
  • حزب الله يستهدف الموساد: بداية حرب جديدة في الشرق الأوسط؟
  • بايدن: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ليست من مصلحة أي طرف
  • باحثة سياسية: نتنياهو يريد أن تشمل الحرب منطقة الشرق الأوسط بأكملها (فيديو)
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية تعد جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط
  • مجموعة السبع: التحركات بالشرق الأوسط قد تؤدي لجر المنطقة لصراع أوسع نطاقا
  • باحثة سياسية: أماكن تواجد حزب الله في لبنان تشهد قصفا مكثفا
  • أردوغان: نتنياهو يسعى لنشر الحرب في منطقة الشرق الأوسط
  • وزير الدفاع الأمريكي يتصل بنظيره السعودي وسط التوترات في الشرق الأوسط