الوطن| متابعات وقعت المؤسسة الوطنية للنفط، اتفاقيات تعاون مع شركات الاتصالات المحلية المدار، ليبيانا، وهاتف ليبيا، تحت شعار “نحو مدن نفطية ذكية”. وتهدف الاتفاقيات إلى تطوير البنية التحتية الرقمية في المدن النفطية بدمج أحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتحسين كفاءة العمليات النفطية وتعزيز استدامة الإنتاج.

كما تعكس هذه الشراكات الدور الاستراتيجي الذي تلعبه الاتصالات في تسهيل عمليات التحكم والإدارة الذكية للموارد، مما يعزز استمرارية هذا القطاع الحيوي الذي يُعد الرافد الرئيسي للاقتصاد الوطني. وأشار عضو مجلس ادارة المؤسسة حسين صافار، خلال كلمته، إلى أن هذه الاتفاقيات نقلة نوعية في التعاون بين قطاعي النفط والاتصالات، مؤكدًا أن التحول الرقمي سيلعب دورا محوريا في تطوير القطاع وتعزيز مكانته محليا ودوليا، موضحا أن استخدام التكنولوجيا الحديثة سيقلل التكاليف التشغيلية ويزيد الإنتاجية. من جانبها، عبّرت شركات الاتصالات عن استعدادها الكامل لتقديم الدعم الفني واللوجستي اللازم لضمان نجاح هذه المبادرات، مشيرة إلى أن تكنولوجيا الاتصالات ستعزز القدرة على التحكم الفوري وتحليل البيانات الضخمة المتعلقة بالإنتاج النفطي. الوسوم#شركة ليبيانا المؤسسة الوطنية للنفط شركة المدار ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: شركة ليبيانا المؤسسة الوطنية للنفط شركة المدار ليبيا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط بعد إعلان الصين عن إجراءات لتحفيز الاقتصاد


سنغافور (د ب أ)
ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد إعلان السلطات الصينية عن إجراءات مالية ونقدية تستهدف تحفيز الاقتصاد، في الوقت الذي استمر فيه التوتر الجيوسياسي الشديد في الشرق الأوسط.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي ارتفع اليوم إلى أكثر من 74 دولاراً للبرميل، بعد تراجعه بنسبة 0.8% أمس، في حين اقترب خام غرب تكساس الوسيط القياسي للنفط الأميركي من 71 دولاراً للبرميل.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه بان جونجشينج محافظ بنك الشعب (المركزي) الصيني اليوم الثلاثاء، اعتزام البنك خفض الفائدة على عمليات إعادة الشراء العكسية أجل 7 أيام، بمقدار 20 نقطة أساس.
وقال بان إن الخفض يستهدف دفع سعر الفائدة الأساسي للقروض، وسعر الفائدة على الودائع نحو الانخفاض مع الحفاظ على استقرار هامش الفائدة الصافي للبنوك التجارية.
كما أعلن لي يونتسي، رئيس الإدارة الوطنية للتنظيم المالي بالصين، في مؤتمر صحفي اليوم، أن الصين تعتزم زيادة رأس المال من المستوى الأول لستة بنوك تجارية كبرى، مضيفاً أنه سيتم ضخ هذه الأموال بطريقة منظمة، وبتنسيق مسبق، وعلى مراحل.
وقال لي إن الإدارة ستواصل حث البنوك الكبرى على تحسين إدارتها، وتعزيز قدرتها على تحقيق تنمية عالية الجودة في إطار قيود رأس المال. يذكر أن المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني واحتمالات زيادة إنتاج تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط دفع أسعار النفط إلى التراجع، خلال الأسابيع الماضية، حيث فقدت الأسعار حوالي 14% من قيمتها، خلال الربع الحالي من العام.
ولكن الإجراءات التي أعلنها محافظ البنك المركزي الصيني اليوم عززت الآمال في تعافي ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستورد للنفط فيه.
وبحلول الساعة الثانية عشرة و14 دقيقة ظهراً بتوقيت سنغافورة، ارتفع سعر خام برنت بنسبة 0.9% إلى 74.54 دولار للبرميل تسليم نوفمبر المقبل. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1% إلى 71.10 دولار للبرميل تسليم نوفمبر المقبل.

أخبار ذات صلة ارتفاع أسعار النفط النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض الفائدة الأميركية

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماعاً لاستعراض استراتيجية مشاريع الشركة الوطنية للمياه بالمنطقة
  • «نحو مدن نفطية ذكية».. اتفاقيات تعاون بين الوطنية للنفط وشركات الاتصالات
  • الوطنية للنفط والخليج العربي ينظمان ورشة عمل لتطوير بعض الحقول المكتشفة
  • بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم توقع اتفاقية تأجير تمويلي وتخصيم مع مجموعة شركات مدكور بإجمالي 400 مليون جنيه
  • تراجع صادرات ليبيا النفطية في أيلول وأغلب الإنتاج متوقف
  • تراجع صادرات ليبيا النفطية في سبتمبر وأغلب الإنتاج متوقف
  • ارتفاع أسعار النفط بعد إعلان الصين عن إجراءات لتحفيز الاقتصاد
  • بدر بن حمد يلتقي بعدد من المسؤولين بنيويورك.. وتوقيع عددًا من اتفاقيات التعاون
  • خبير أمن معلومات: نطالب بصناعة المعرفة الوطنية وتطوير البحث العلمي