الثورة نت/
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ظهر اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على لبنان منذ فجر اليوم الى 51شهيدا و223 إصابة.
وقالت الصحة في تصريح صحفي:” إن 51 شهيدا ونحو 223مصابا وصلوا المستشفيات اثر الغارات الإسرائيلية منذ فجر اليوم”.

وتشهد الحدود اللبنانية الفلسطينية منذ ساعات الصباح، تصاعداً في العمليات العسكرية بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال “الإسرائيلي” ادخل خلالها الحزب مدن “إسرائيلية” في دائرة النار، وكذلك جيش الاحتلال ابرزها مدينة “بيروت”، فضلا عن شنه العشرات من الغارات الجوية على مناطق جنوب البلاد منذ ساعات الصباح.

ويواصل العدو “الإسرائيلي” اليوم الأربعاء سياسة التدمير والقتل وارتكاب المجازر بحق اللبنانيين سيما في القرى والبلدات الجنوبية، إضافة إلى قرى ومناطق واسعة في البقاع، وهي السياسة نفسها التي ينتهجها منذ عام تقريباً بحق أهل قطاع غزة.
يأتي ذلك في وقت يسجّل فيه هذا العدو فشلاً لجهة تحقيق أي مكاسب عسكرية فيما يتعلق بالأهداف التي انطلق منها لشنّ عدوانه الوحشي على لبنان، حيث أن المقاومة وسط كل ما تعرضت له من ضربات لا تزال تملك زمام الميدان والقدرة على التصعيد، فقد أعلنت استهداف قاعدة الموساد في ضواحي تل أبيب اليوم بصاروخ بالستي “قادر1”.

يذكر أن جبهة لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي، تواصل مساندة قطاع غزة ومقاومته في التصدي للحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي راح ضحيتها حتى اللحظة 41,467 شهيد و 95,921 إصابة بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على لبنان إلى 558 شهيداً و1835 مصاباً

يمانيون../ ارتفعت، اليوم الثلاثاء ، حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على جنوب وشرق لبنان إلى 558 شهيدا و 1835 مصابا.

وقال وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور فراس الأبيض في مؤتمر صحفي، إنه “من بين الشهداء 50 طفلا و94 امرأة”، مشيرا إلى أنه لا يزال هناك عدد كبير من الأشلاء تعمل القوى الأمنية على التعرف على هوية أصحابها.

وأوضح وزير الصحة اللبناني، أن الوزارة وضعت مسبقا خططا لمواجهة الكوارث، وهي اليوم باتت في موضع التنفيذ، ما مكن المستشفيات في البلاد من القيام بدورها إزاء العدوان.

وتشهد العديد من المناطق اللبنانية منذ يوم الجمعة الماضي غارات صهيونية مكثفة بعد موجتي انفجارات متزامنة لعدد كبير من أجهزة الاتصال اللاسلكي يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، أسفرت عن 37 شهيدا وأكثر من 3400 جريح.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على لبنان إلى 1247 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال على لبنان اليوم إلى 51 شهيدا
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على لبنان إلى 558 شهيداً و1835 مصاباً
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 41467 شهيدًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و 467 شهيدا
  • لبنان: ارتفاع عدد شهداء العدوان الصهيوني إلى 492 شهيدا و1645 جريحا
  • ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 356
  • في اليوم الـ354 للعدوان.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41455 شهيدًا