صحيفة صدى:
2024-09-25@17:21:35 GMT

فرقة موسيقية وطنية تبهر المسافرين علي متن طائرة ..فيديو

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

فرقة موسيقية وطنية تبهر المسافرين علي متن طائرة ..فيديو

‍‍‍‍‍‍

خاص

اثارت فرقة الأوركسترا الوطنية والكورال الوطني السعودي المحترفة، اعجاب المسافرين ، خلال عزفهم اغنية وطنية علي متن طائرة محلقة نحو لندن، لإحياء حفل موسيقي بها.

وحظي الفيديو الذي نشرته شركة طيران الخطوط السعودية، بأعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث ظهرت فيه الفرقة التي تتكون من حوالي 30 مؤدٍ وعازف من الجنسين، تركوا مقاعدهم في الطائرة، وتجمعوا في الوسط لأداء أغنية “فوق هام السحب ” .

وأسست هيئة الموسيقى التابعة لوزارة الثقافة السعودية، في العام 2021، الأوركسترا والكورال الوطني ، لتمثيل المملكة في المحافل المحلية والعالمية.

وتستعد الفرقة الموسيقية السعودية لإحياء حفل مرتقب في مدينة لندن يوم 28 سبتمبر، بعد عدة حفلات خارجية، كان بينها باريس ونيويورك ، وسيشهد الحفل الذي سيقام في قاعة “وستمنستر” المركزية الشهيرة في لندن، مشاركة فرقة “الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية البريطانية” في عرض واحد مع نظيرتها السعودية.

والجدير بالذكر أنه ، جاء تأسيس الأوركسترا ، كجزء من استراتيجية لتعليم الموسيقى في المملكة، والتي تشمل تأسيس معاهد موسيقية متخصصة داخل المملكة تقدم برامجها لكافة المستويات، في مجالات الموسيقى العربية والموسيقى الكلاسيكية العالمية.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/videoplayback-44.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: لندن موسيقي

إقرأ أيضاً:

إخراج أوروبي و 4 كاميرات طائرة .. السعودية تعلن إذاعة قمة السوبر الأفريقي بتقنية البث السينمائي

أوضحت شبكة قنوات ام بي سي مصر تقنيات إذاعة مباراة السوبر الأفريقي بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك والمقرر إقامته الجمعة المقبل على ملعب المملكة ارينا بالمملكة العربية السعودية مع دقات التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة. 

وأكدت  شبكة القنوات على  أن النقل التليفزيوني للقاء سبيتم تخصيص 26 كاميرا لنقل زوايا متنوعة مختلفة على جميع أنحاء الملعب ، مع توفير أربعة كاميرات طائرة تجوب كل أنحاء الملعب وجماهير الفريقين واحتفالاتهم ، تقديم كل لقطات المباراة بأعلى تقنيات البث المختلفة والمخصصة للنقل السينمائي. 

وأشارت الشبكة السعودية إلى أن  إخراج المباراة من المقرر أن يتولاه مخرج نهائي دوري أبطال أوروبا في مسابقات أعوام 2023، 2021،2020، 2014.
ومن المقرر إذاعة اللقاء المنتظر على شبكة قنوات إم بي سي مصر الفضائية مع قناة بي ان سبورتس ببثها المجاني على القمر الصناعي نايل سات وبتقنية hd ، وشبكة قنوات اون تايم سبورتس المحلية المصريه وترددها الفضائي أيضًا.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يهنئ المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا بالعيد الوطني الـ94
  • جامعة نجران تحتفي باليوم الوطني الـ 94 بفعاليات وطنية متنوعة
  • موعد حفل فرقة المايسترو إيمان جنيدي في معهد الموسيقى العربية
  • إخراج أوروبي و 4 كاميرات طائرة .. السعودية تعلن إذاعة قمة السوبر الأفريقي بتقنية البث السينمائي
  • 2 نوفمبر.. تفاصيل حفل حمزة نمرة في لندن (فيديو)
  • صور| برامج وطنية تعزز روح الانتماء في احتفالات اليوم الوطني بمدارس الشرقية
  • بالصور.. الصقور السعودية تزين سماء المملكة احتفالًا باليوم الوطني
  • المملكة صاحبة الفضل.. فلبيني يروي قصة حياته ونجاحه في السعودية ويحتفل باليوم الوطني 94
  • الهلال الأحمر بالمدينة المنورة: 60 فرقة و124 مسعفًا لخدمة المحتفلين باليوم الوطني 94