التاريخ ينتظر.. معركة جديدة بين العملاقين «الأهلي والزمالك» في الرياض.. تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والعربية نحو العاصمة السعودية الرياض، حيث يلتقي قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في مباراة قمة تجمعهما في كأس السوبر الإفريقي. هذا اللقاء المرتقب يحمل الكثير من الإثارة والتنافس الشديد بين الفريقين، اللذين يسعيان لإحراز لقب جديد يضاف إلى خزائنهما.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

معركة جديدة بين العملاقين «الأهلي والزمالك» في الرياض موعد مباراة السوبر الإفريقي

تقام مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك في التاسعة مساء الجمعة المقبل، الموافق 27 سبتمبر، على ملعب "المملكة أرينا" في العاصمة السعودية الرياض. ينتظر الجمهور العربي هذه المباراة بفارغ الصبر، حيث تمثل تحديًا كبيرًا للفريقين.

 القنوات الناقلة للمباراة

تُنقل مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك عبر عدة قنوات رياضية. ستبث قناة بي إن سبورت المفتوحة المباراة بتعليق المعلق الرياضي عصام الشوالي، بينما ستقوم قناة إم بي سي مصر بنقل اللقاء بتعليق الثنائي مدحت شلبي وفارس عوض. بالإضافة إلى ذلك، ستنقل قناة أبو ظبي الرياضية المفتوحة المباراة، مما يتيح للجماهير متابعة المباراة من مختلف أنحاء العالم.

استعدادات الفريقين

 يترأس حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بعثة الفريق الأول في السعودية استعدادًا لخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي. ويأمل الزمالك في تحقيق الانتصار وتعزيز سجله البطولي في هذه البطولة.

وغادرت بعثة النادي الأهلي إلى السعودية اليوم الأربعاء، حيث خاض الفريق مرانًا صباح يوم السفر على ملعب التتش قبل التوجه إلى السعودية في الرابعة عصرًا. من المقرر أن يتدرب الفريق مرة واحدة فقط في السعودية قبل خوض المباراة.

 تاريخ المواجهات

 يلتقي الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي للمرة الأولى منذ 30 عامًا، بعد مواجهة سوبر 1994. يأتي الأهلي إلى المباراة بصفته حامل لقب دوري الأبطال، بينما يتواجد الزمالك بعد حصوله على الكونفدرالية.

 الرقم 9 في الذاكرة الجماهيرية

تتمنى جماهير الأهلي تحقيق لقب السوبر الإفريقي للمرة التاسعة في تاريخ النادي، حيث سبق للأهلي أن فاز بالسوبر الإفريقي في 8 مناسبات. بينما يحمل الزمالك في رصيده 4 ألقاب سوبر، من بينها سوبر 1994 على حساب الأهلي. الرقم 9 له حضور خاص في ذاكرة جماهير الأهلي، إذ كان العامل الأبرز في نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي حققه الأهلي للمرة التاسعة، بفضل هدف محمد مجدي أفشة في مرمى الزمالك.

 التطلعات والتوقعات

يترقب الجمهور هذه المباراة بحماس شديد، حيث يأمل كل من الفريقين في تحقيق الفوز وإضافة لقب جديد إلى سجلهما. ستشهد المباراة مواجهة قوية بين لاعبي الفريقين، الذين يسعون لإثبات جدارتهم في واحدة من أهم البطولات الإفريقية.

كرة نهائي كأس السوبر 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي الزمالك السوبر الأفريقي الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي جماهير الأهلي اخبار الأهلي اخبار الزمالك اخبار الاهلي اليوم أخبار الزمالك اليوم نهائي القرن السوبر الإفريقي الآن موعد السوبر الافريقي مباراة السوبر الإفریقی الأهلی والزمالک فی الزمالک فی کأس السوبر

إقرأ أيضاً:

الأهلي والزمالك.. قمة مصرية في السعودية بنكهة أفريقية

يتجدد الصراع التاريخي بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك، لكن هذه المرة بعيداً عن القاهرة، حين يلتقيان الجمعة بملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض، في مباراة الكأس السوبر الأفريقية لكرة القدم، وسط ظروف متباينة بين الفريقين في "مباراة القمة" كما يطلق عليها في بلدهما.

وتوج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا للمرة 12 القياسية في تاريخه في مايو (أيار) الماضي، وقبلها بأيام توج الزمالك بكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) للمرة الثانية، فضرب الفريقان موعداً في الكأس السوبر للمرة الثانية بعد 30 عاماً من نسخة 1994 التي شهدت تتويج الزمالك بهدف وحيد لأيمن منصور.
ويأمل الأهلي في إحراز لقبه التاسع في السوبر وتعزيز رقمه القياسي، بعد تتويجه أعوام 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، 2021 و2022، بينما خسره 3 مرات آخرها العام الماضي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.
أما الزمالك، فيبحث عن لقبه الخامس بعد 1994، 1997، 2003 و2020، فيما خسره مرة وحيدة في 2001.

وهذه المباراة الرقم 11 بين الأهلي والزمالك في البطولات الأفريقية، فبالإضافة إلى السوبر الأفريقي 1994، تواجها تسع مرات في دوري الأبطال. فاز الأهلي 6 مرات مقابل فوز وحيد للزمالك (السوبر 1994) وثلاثة تعادلات. وكانت أبرز هذه المواجهات نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 التي انتهت بفوز الأهلي 2-1 بالقاهرة في المباراة التي عرفت باسم "نهائي القرن".
- ظروف مختلفة -
يدخل الفريقان المباراة وسط ظروف فنية ونفسية مختلفة. يعيش الأهلي حالة من الاستقرار الفني والإداري بعد تتويجه بلقب الدوري المصري في الموسم الماضي عقب صراع طويل ومثير مع وصيفه بيراميدز، فيما اكتفى الزمالك بحصد المركز الثالث.
وفي الوقت الذي فضل فيه الأهلي الانسحاب من الكأس المحلية لمنح لاعبيه راحة بعد موسم شاق، ودع الزمالك المسابقة عينها من دور الـ16 بالخسارة أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح.
واعتبر المدرب البرتغالي للزمالك جوزيه غوميش أن فريقه يتحسن "لدي ثقة كبيرة في اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الأهلي. سنبذل قصارى جهدنا لنتوج باللقب ونسعد جماهير الزمالك".
ورحل عن الأهلي هذا الموسم مدافعه محمد عبد المنعم للاحتراف في نيس الفرنسي، المالي أليو ديانغ للخلود السعودي، وأعير أحمد عبد القادر لقطر القطري، فيما ضم أربعة لاعبين هم الثنائي المغربي يحيى عطية الله وأشرف داري، ولاعب منتخب قطر ذو الأصول المصرية يوسف أيمن، ولاعب الوسط عمر الساعي.
بينما ضم الزمالك البولندي كونراد ميخالاك والمغربي محمود بنتايك والفلسطيني عمر فرج، بالإضافة الى المدافع محمد حمدي والعائدين من الإعارة أحمد محمود وحسام أشرف، وخرج من صفوفه السنغالي إبراهيما نداي والأوغندي ديريك موتيابا، بالإضافة ليوسف إبراهيم (أوباما) ومحمد أشرف (روقا) ومحمود علاء.
- البداية الحقيقية -
واعتبر المدرب السويسري للأهلي مارسيل كولر أن مباراة السوبر هي البداية الحقيقية لموسم فريقه الجديد "الأهلي أظهر شخصية رائعة على مدار الموسم الماضي، واستحق التتويج بدوري الأبطال والدوري المصري. ننافس على كل البطولات، والآن تركيزنا كله على مباراة كأس السوبر ونعرف أهميتها لدى جماهيرنا، وهدفنا هو التتويج باللقب وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك".
وقبل التوجه الى السعودية، ضمن الفريقان مواصلة رحلة الدفاع عن اللقب في بطولتي إفريقيا للأندية، حيث تأهل الأهلي لمجموعات دوري الأبطال بالفوز على غور ماهيا الكيني 6-0 في مجموع المباراتين، وتأهل الزمالك لمجموعات كأس الاتحاد بالتفوق على فريق البوليس الكيني 3-1 في مجموع المباراتين.
وقال نجم الزمالك الدولي أحمد مصطفى (زيزو) لموقع الاتحاد الأفريقي "المباراة تجمع أكبر فريقين في قارة إفريقيا. هدفنا تقديم مباراة تليق بالكرة المصرية، وبالتأكيد نحلم بتحقيق اللقب".
وأضاف "سبق لي التتويج بالكأس السوبر وكان شعوراً رائعاً. أتمنى أن أكرر ذلك خاصة أمام الأهلي لأن السعادة ستكون مضاعفة بالتأكيد".

لماذا رفض #علي_معلول الاحتفال مع #الأهلي؟ https://t.co/Wtrbnyt7Yf

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 25, 2024

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل من كاف لـ الأهلي والزمالك قبل 48 ساعة من نهائي السوبر الإفريقي
  • الرياض تشهد صراع الأهلي والزمالك على السوبر الإفريقي
  • إنضمام نُخبه من نجوم العالم ومصر لتحليل مُباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي على قنوات "MBC مصر" و"MBC مصر2" "الجمعة" من الرياض
  • الأهلي والزمالك.. قمة مصرية في السعودية بنكهة أفريقية
  • منذر الكبير: الأهلي والزمالك الأقوى في السوبر الإفريقي ولا توقعات للنتيجة
  • السوبر الإفريقي.. كاكا وسكولاري مفاجأة مباراة الأهلي والزمالك في الرياض
  • الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي في بث مُباشر ومُمتد وإستثنائي على قنوات "MBC مصر" و"MBC مصر2" "الجمعة" من الرياض
  • عاجل.. كاف يعلن حكم مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • عاجل.. جوميز يعلن قائمة الزمالك المسافر إلى السعودية استعدادا لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي