تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، سلم اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم، 2500 شنطة مدرسية، لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية من طلاب الأسر الأولى بالرعاية، والأيتام، بالإضافة إلى 2500 من المستلزمات الدراسية شملت (دستة أقلام- دستة أقلام ألوان- أحذية رياضية)، لتخفيف العبء عن الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي، وذلك بالتعاون مع الجمعية الشرعية بالمنيا، وتحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

 

محافظ المنيا يسلم شنط مدرسية للطلاب

وفي أجواء سادتها الفرحة ورسمت البهجة على وجوه الحاضرين، سلم المحافظ، الشنط المدرسية والأدوات الدراسية للأطفال، معبراً عن سعادته بتواجده معهم وهنأهم بمناسبة العام الدراسي الجديد، موجهاً رسالة لهم بالجد والاجتهاد في دراستهم وحب التعليم والعمل الجماعي من أجل مستقبل بلدنا العظيم مصر، وفق بيان صادر عن محافظة المنيا.

 

تقديم الأعمال الخيرية والمساعدات للمواطنين

أشاد محافظ المنيا، بالدور الذي تؤديه مؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية، في مجال العمل الخيري والتطوعي وتقديم الأعمال الخيرية والمساعدات للمواطنين الأولى بالرعاية، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي وأجهزة المحافظة الرسمية، موجهاً بتوسيع قاعدة المستفيدين من أنشطة التضامن الاجتماعي بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا مبادرة بداية تسليم شنط مدرسية الطلاب الأيتام محافظ المنیا

إقرأ أيضاً:

«بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية للطلاب الأيتام بمدن القناة

أعلن «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء، انتهاءه من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في بورسعيد والاسماعيلية والسويس، في حملة «إلى المدرسة»؛ للعام الدراسي الجديد 2024/2025م.

أكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الإثنين الموافق 23 من سبتمبر 2024م، أن المستلزمات الدراسية التي تُوزَّع على الطلبة الأيتام غير القادرين في المحافظات، تشمل: حقيبة مدرسية وأدوات كتابية ومعطف وحذاء، وذلك عن طريق قوائم مُعدَّة مسبقًا بالمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم والأزهري؛ في إطار حملة «إلى المدرسة» التي أطلقها «بيت الزكاة والصدقات» للعام الثاني على التوالي.

أوضح البيان أن حملة «إلى المدرسة» لتوفير المستلزمات الدراسية للطلاب الأيتام يندرج ضمن برنامج «رحمة» لكفالة الأيتام غير القادرين، وبرنامج «التعليم»؛ لمد يد العون للطلاب الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات التعليم، لمساعدتهم على استكمال دراستهم. 

 

مقالات مشابهة

  • المنيا تحتفل ببداية العام الدراسي الجديد: 2500 شنطة مدرسية للأيتام والأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنيا يسلم 2500 شنطة مدرسية وأدوات دراسية للطلاب الأيتام والأسر الأولى بالرعاية
  • نائب أمير منطقة مكة يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”
  • «التضامن»: توزيع 300 وجبة على الأولى بالرعاية في قرية بني عبيد بالمنيا
  • استجابة للمواطنين.. محافظ المنيا يوجه بحملة مكبرة لرفع الإشغالات بالميادين ومحيط المدارس بالمراكز
  • محافظ سوهاج يسلم 11 عقدا لتقنين أراضي أملاك الدولة للمواطنين
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية للطلاب الأيتام بمدن القناة
  • مبادرة «بداية» بالمحافظات.. لحوم وملابس وأدوات مدرسية للأولى بالرعاية
  • نائب محافظ دمياط توزع 1000 شنطة مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجا