أصدر اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر قرارا بغلق إحدى العيادات التخصصية لوجود مخالفات جسيمة لسياسة مكافحة العدوى مما يعرض حياة المرضى والعاملين للخطر وذلك لحين تلافى السلبيات.

كما أمر بغلق عيادة الأسنان الملحقة بها للعمل بدون ترخيص، مؤكدا على الإدارة العامة لشؤون البيئة سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة، مشددا على معاقبة جميع الخارجين عن القانون حرصا على السلامة العامة للمواطنين.

يذكر أن اللواء أحمد مهدى رئيس حى جنوب قام أمس بضبط سيارة نقل مخلفات طبية خطرة تقوم بإلقاء المخلفات داخل صناديق القمامة بشارع المطار، حيث أفاد السائق انها تخص إحدى العيادات التخصصية بالمدينة، وتم ابلاغ مديرية الصحة والتى قامت باستجابة سريعة وإرسال سيارة متخصصة لنقل النفايات.

كما تم تكليف لجنة من إدارة العلاج الحر للمرور على المنشأة والتأكد من استيفاء التراخيص اللازمة واتباع سياسات مكافحة العدوى بها.

وبالمرور الفنى على المنشأة تبين وجود العديد من المخالفات الجسيمة مثل وجود محاليل طبية غير مدون عليها تاريخ الفتح ومعدة للاستخدام، وجود سرنجات طبية معبأة ومعدة للاستخدام، تجهيزات الطوارئ غير مكتملة، خط سير التعقيم غير صحيح، يتم تغيير تاريخ التعقيم على الآلات بدون اعادة تعقيمها، لا يوجد كواشف طبية فى التعقيم، تخزين كميات كبيرة من النفايات الطبية بالمنشأة، وجود عيادة أسنان ملحقة بها غير مرخصة.

كما يناشد المحافظ المواطنين بعدم السماح لذوى الأنفس الضعيفة بإلقاء المخلفات والنفايات الخطرة داخل صناديق القمامة والابلاغ عنها فورا، حيث يرتطم عمال النظافة بهذه المخلفات وسط القمامة، مما يهدد صحتهم وسلامتهم وكذلك جميع سكان المناطق المحيطة، مما يعرضهم لخطر الإصابة أو العدوى بالأمراض المختلفة الخطيرة.

 

المخلفات الطبية 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ البحر الاحمر اللواء عمرو حنفي العيادات التخصصية حياة المرضى مكافحة العدوى عيادة الأسنان بدون ترخيص

إقرأ أيضاً:

حملات واسعة النطاق للقضاء على الإشغالات والباعة الجائلين والمتسولين بالبحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة  البحر الأحمر خاصة مدينة الغردقة السياحية، تدشين حملات واسعة النطاق، بقياده اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر،  وذلك لمواجهة ظواهر عده وعلي رأسها، "الاشغالات والباعة الجائلين والتسول"، والتي تعد تهديدًا مباشرًا للسياحة. حيث تتزايد المخاوف من أن هذه الظواهر  تؤثر سلبًا على صورة المحافظة السياحية والتأثير علي الوجهة السياحية، والمظهر العام للمحافظة.
وفي استجاب سريعة لشكري الاهالي والسياح، قام ، اللواء عمرو حنفي ، بشكل سريع بعد ورود العديد من شكاوى المواطنين والسائحين إليه التي أرسلوها على الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية للمحافظة، بشأن انتشار المتسولين والباعة الجائلين بشكل كبير في مدينة الغردقة، وأجرى جولة مفاجأه  ميدانية موسعة ليلية، بعدد من شوارع المدينة الغردقة،  حيث وجه بإزالة المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، لإعادة المظهر الحضاري والجمالي للمدينة.

أكد محافظ البحر الأحمر، أن هذه الظواهر مرفوضة وتؤثر سلباً على صورة المدينة السياحية، ووجه بتنفيذ حملات مكثفة لإزالة الإشغالات ، وترميم الانترلوك  وإعادة تشغيل النافورة بممشى شيرى،  وتنظيم حركة المشاة في المنطقة، كما شدد على ضرورة تكثيف الرقابة لضمان الالتزام بالقوانين والحد من هذه المشكلات، لافتاً إلى أن هذه الجولات تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تحسين المرافق العامة وحل شكاوى المواطنين.

كما قام المحافظ، بزيارة السوق القديم خلف بيع المصنوعات، حيث اطلع على الحالة العامة للسوق واستمع لشكاوى المواطنين وأصحاب المحلات التجارية حول الإشغالات العشوائية وتواجد الباعة الجائلين.

خلال الجولة، توقف المحافظ أيضاً عند شارع شيراتون ، وهو أحد الشوارع الرئيسية في الغردقة، وحرص على متابعة سير الحياة اليومية في المنطقة التجارية، واستمع لشكاوى بعض المواطنين حول مشاكل الإشغالات ومخالفات المحلات، مؤكدا على أهمية الحفاظ على النظام ومنع أي تجاوزات من قبل المحلات التجارية والباعة، مشيراً إلى ضرورة تنظيم حملات رقابية مستمرة.

من ناحيتهم، أعرب العديد من المواطنين خلال الجولة، عن تقديرهم لاستجابة المحافظ السريعة لشكواهم، وأكد اللواء عمرو حنفي أن المحافظة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بحل جميع المشكلات التي تواجه المواطنين بشكل سريع وفعال، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على النظام والالتزام بالقوانين وفرض هيبة الدولة.

وفي ختام جولته، أكد محافظ البحر الأحمر أن هذه الجولات الميدانية ستستمر في مختلف أحياء الغردقة، بل وفي مختلف المدن، مؤكداً أن توجيهات القيادة السياسية واضحة في ضرورة تطوير الخدمات والبنية التحتية لمدينة الغردقة، بما يتماشى مع مكانتها كوجهة سياحية عالمية، مشيراً إلى أن هذه الجهود ستستمر لضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمات للسكان والزوار على حد سواء.

وتعتبر ظواهر  الباعة الجائلين والاشغالات والتسول، تحديًا كبيرًا يواجه محافظة البحر الأحمر، وتتطلب حلولًا شاملة وجذرية. يجب على الحكومة والجهات المعنية التعاون من أجل إيجاد بدائل اقتصادية، خاصة  للباعة الجائلين، وتحسين الرقابة على المناطق السياحية، وحماية صورة المحافظة السياحية.

مقالات مشابهة

  • حملات واسعة النطاق للقضاء على الإشغالات والباعة الجائلين والمتسولين بالبحر الأحمر
  • ضبط سيارة تلقى مخلفات طبية خطر بصناديق القمامة بالغردقة
  • ضبط سيارة نقل تُلقي مخلفات طبية خطرة بصناديق القمامة بالغردقة
  • لمناقشة تطوير الغردقة.. محافظ البحر الأحمر يجتمع مع شرطة المرافق والمرور
  • محافظ البحر الأحمر: 6 توصيات مهمة لتحسين الصورة البصرية والحضارية للغردقة
  • في لفتة إنسانية.. محافظ البحر الأحمر يهدي سماعة طبية لطفلة صماء ويدعم أسرتها
  • محافظ البحر الأحمر يهدي صغيرة من ضعاف السمع سماعة طبية ويخصص لها مبلغا شهريا
  • محافظ البحر الأحمر يقود حملة مفاجئة لإزالة الإشغالات بشوارع الغردقة
  • محافظ البحر الأحمر استقلال جامعة الغردقة يسهم فى خدمة المجتمع والتوسع بالكيانات التعليمية