تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على الدور الحيوي والهام لجامعة دمنهور كشريك أساسي في كافة برامج التنمية بالمحافظة، مشيرةً إلى استمرار وتعزيز التعاون بين الجامعة وجميع القطاعات التنفيذية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة دمنهور، الذي عُقد اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات.

وأشادت الدكتورة جاكلين عازر ببروتوكول التعاون الموقع بين جامعة دمنهور ومديرية التربية والتعليم والذي يهدف إلى توفير التدريب الميداني لطلاب التربية العملية لسد العجز في بعض المدارس.

كما دعت المحافظ إلى تكثيف دور الجامعة في القرى من خلال تنظيم ورش عمل توعوية للطلاب حول أهمية المشاركة المجتمعية في القضايا الهامة، مشيرةً إلى أن هذه الأنشطة تسهم في تعزيز الوعي المجتمعي.

وأشادت الدكتورة جاكلين عازر بدور الجامعة في دعم التنمية المستدامة وبناء الإنسان المصري، لافتةً إلى أهمية الاستفادة من خبرات أساتذة الجامعة وكوادرها المتميزة في المشاركة المجتمعية.

كما أكدت على دور طلاب الجامعة في محو الأمية، موضحةً أنه سيتم منح خريجي فصول محو الأمية شهادات تقدير خلال احتفالية ضمن مبادرة الرئيس "بداية لبناء الإنسان المصري".

وخلال الاجتماع، رحب الدكتور إلهامي ترابيس، وجميع أعضاء هيئة التدريس، عن سعادتهم بحضور الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة اجتماع مجلس الجامعة، مشيدًا بالجهود المبذولة على أرض المحافظة والمشروعات القومية الجارية، مثل كلية الطب والمستشفى الجامعي.

ووجه الشكر والتقدير للقيادة السياسية ووزير التعليم العالي لدعمهما لاستكمال مبنى كلية طب الأسنان، كما هنأ عمداء كليتي التمريض والصيدلة على توليهم مناصبهم الجديدة.

وأكد رئيس الجامعة على دور الجامعة الريادي في تقديم الخدمات الأكاديمية والبحثية للمجتمع، وتسخير إمكانياتها لحل مشكلاته والمساهمة في جهود التنمية.

وتضمن الاجتماع عرض تقديمي حول المشروعات الجارية التي تتبناها جامعة دمنهور، والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز مكانتها الأكاديمية وخدمة المجتمع المحلي بشكل أكثر فعالية.

قرارات مجلس جامعة دمنهور

وفي ختام الاجتماع، تم التصديق على عدد من الموضوعات المهمة التي تخدم الطلاب وتساهم في تطوير البنية التحتية بالجامعة، وتم استعراض عدد من الموضوعات الخاصة بكليات الزراعة والتجارة والهندسة والآداب والفنون التطبيقية بما في ذلك منح درجة بكالوريوس العلوم بنظام الساعات المعتمدة، ومشروعات التخرج لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات لخدمة الإدارات المختلفة والعملية الإدارية بكليات جامعة دمنهور بالإضافة إلى فتح باب التحويل الداخلي بين كليات الجامعة.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة دمنهور دمنهور محافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة محافظة البحيرة الدکتورة جاکلین عازر جامعة دمنهور

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تكرم مدير مدرسة شريف محروس غانم الابتدائية بقرية دربك بدمنهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، أن تكريم العناصر المتميزة وتشجيع الكفاءات التعليمية يشكلان ركيزة هامة في تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، مشددة على استمرار تطبيق سياسة الثواب والعقاب لتحفيز العاملين على تقديم أفضل ما لديهم، بما يعود بالنفع على أبنائنا الطلاب.

وجاء ذلك خلال تكريمها، ممدوح الشاذلي، مدير مدرسة شريف محروس غانم الابتدائية بقرية دربك، التابعة لإدارة مركز دمنهور التعليمية، بمكتبها بديوان عام المحافظة، بحضور الأستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم وإبراهيم الفقي مدير إدارة مركز دمنهور وذلك تقديرًا لجهوده المتميزة فى المدرسة وظهورها بالشكل اللائق، سواء من حيث النظافة أو جاهزية المباني لاستقبال الطلاب.

جاء  ذلك عقب الجولة المفاجئة التي قامت بها الدكتورة جاكلين عازر بالامس لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة.

وأشادت الدكتورة المحافظ بالنظام العام والانضباط والمظهر الحضاري للمدرسة، من حيث الجاهزية الفنية والإدارية، ومستوى النظافة ، وسير اليوم الدراسي بالشكل الأمثل.

 وخلال اللقاء قامت الدكتورة جاكلين عازر بتكريم مدير المدرسة واهدائه شهادة تقدير، مشيدة بكافة الجهود التى تعكس الالتزام التام من قبل الإدارة والمعلمين بتهيئة بيئة تعليمية مناسبة تدعم تفوق الطلاب وتساعدهم على التميز.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، أن المرحلة الحالية تتطلب تكاتف الجميع لاستكمال مسيرة التنمية والبناء والاستثمار في العنصر البشري، تحقيقًا لرؤية مصر 2030، ودعمًا لمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لضمان تحقيق المزيد من النجاحات في مختلف القطاعات، وعلى رأسها التعليم، الذي يمثل الأساس لتقدم المجتمع وازدهاره.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمنهور يستقبل القنصل العام الليبي لبحث سبل التعاون بين الطرفين
  • بحضور محافظ البحيرة.. مجلس جامعة دمنهور يناقش الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • رئيس الوزراء: 46 جامعة مصرية دخلت تصنيف التايمز الأخير لأهداف التنمية المستدامة 2024
  • ندوة "التنمية المستدامة وبناء السلام" بمكتبة الإسكندرية
  • رئيس وفد الاتحاد الأوروبي يصل "البحيرة" لبحث سبل التعاون في مشروعات التنمية المستدامة (صور)
  • عازر ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي يتفقدان أكبر محطات الصرف الصحي في البحيرة.. صور
  • محافظ البحيرة ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي يتفقدان محطة مياه دمنهور
  • محافظ البحيرة تستقبل رئيس وفد الإتحاد الأوروبي
  • محافظ البحيرة تكرم مدير مدرسة شريف محروس غانم الابتدائية بقرية دربك بدمنهور