سلم اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، 2500 شنطة مدرسية، لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية من طلاب الأسر الأولى بالرعاية، والأيتام، بالإضافة إلي 2500 من المستلزمات الدراسية شملت (دستة أقلام- دستة أقلام ألوان- أحذية رياضية)، دعمًا لأبنائنا من المستفيدين لتخفيف العبء عن الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي، وذلك بالتعاون مع الجمعية الشرعية بالمنيا، وتحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

 وفى أجواء سادتها الفرحة ورسمت البهجة على وجوه الحاضرين، قام المحافظ، بتسليم الشنط المدرسية والأدوات الدراسية للأطفال، معبرًا عن سعادته بتواجده معهم وهنأهم بمناسبة العام الدراسي الجديد، موجهًا رسالة لهم بالجد والاجتهاد في دراستهم وحب التعليم والعمل الجماعي من أجل مستقبل بلدنا العظيم مصر.

 أشاد المحافظ، بالدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية، في مجال العمل الخيري والتطوعي وتقديم الأعمال الخيرية والمساعدات للمواطنين الأولى بالرعاية، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي وأجهزة المحافظة الرسمية، موجهًا بتوسيع قاعدة المستفيدين من أنشطة التضامن الاجتماعي بنطاق مراكز ومدن وقري المحافظة.

رافق المحافظ خلال تسليم الهدايا اللواء محمد عقل السكرتير المساعد وياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى وفولى فاروق رئيس الجمعيات الشرعية بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يجري حركة تنقلات لقيادات مديرية الزراعة

استقبل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، وفداً من وزارة الزراعة برئاسة الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة الزراعة، لمناقشة عددا من المشكلات والتحديات الخاصة بالمزارعين ووضع الحلول الفورية لها وعلى رأسها مشكلة التوزيع العادل للأسمدة، في إطار حرص وزارة الزراعة والمحافظة لدعم المزارعين، لتحقيق أعلى إنتاجية، تساهم في زيادة دخولهم وتحسين مستوى معيشتهم.

قرارات خاصة بنقل عدد من قيادات مديرية الزراعة

قال المحافظ إنه جرى اتخاذ عدد من القرارات الخاصة بنقل عدد من القيادات التنفيذية بالمديرية، في إطار حرص المحافظة على مصلحة المزارعين في المقام الأول.

وخلال لقائه بقيادات وزارة الزراعة، أكد المحافظ حرصه على تذليل كل العقبات التي قد تواجه المزارعين لا سيما فيما يتعلق بتوزيع الأسمدة الكيماوية، مشيرًا إلى أن كميات الأسمدة الموردة يتم توزيعها على الجمعيات، ومن ثم المزارعين، تحت إشراف ومراقبة مديرية الزراعة لضمان وصول الأسمدة إلى المستحقين ورصد أي محاولة للتلاعب في توزيع الأسمدة من خلال مراجعة سجلات الجمعيات الزراعية للتأكد من توزيعها للمزارعين بشكل عادل وطبقًا للأسعار المُعلنة من قِبل وزارة الزراعة، فضلاً عن الحصر الفعلي والدقيق للزراعات على أرض الواقع .

حركة تنقلات لمتابعة منظومة الأسمدة بالمنيا

شدد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه من يتلاعب في صرف الأسمدة ومن يثبت إتجاره بها في السوق السوداء، لأن هذا حق المزارع الذي منحته الدولة، من أجل تنمية الزراعة وزيادة الإنتاج من أجل حدوث اكتفاء ذاتي من المحاصيل والمنتجات الزراعية.

واعتمد المحافظ حركة تنقلات بالمديرية لمتابعة منظومة الأسمدة بالمنيا، وتوجيه مدير المديرية للجمعيات والإدارات الزراعية وفقا للإحداثيات وكارت الفلاح من خلال الأسماء المعتمدة داخل المنظومة ومقارنتها بالسجلات والجمعيات بنطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 1200 كيلو مواد غذائية من الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • المنيا تحتفل ببداية العام الدراسي الجديد: 2500 شنطة مدرسية للأيتام والأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام دفعة جديدة من المواد الغذائية بإجمالي لتوزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية
  • محافظ المنيا يسلم 2500 شنطة مدرسية وأدوات دراسية للطلاب الأيتام
  • محافظ المنيا يجري حركة تنقلات لقيادات مديرية الزراعة
  • «التضامن»: توزيع 300 وجبة على الأولى بالرعاية في قرية بني عبيد بالمنيا
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات مالية ومعاشات للحالات الأولى بالرعاية
  • مبادرة «بداية» بالمحافظات.. لحوم وملابس وأدوات مدرسية للأولى بالرعاية
  • نائب محافظ دمياط توزع 1000 شنطة مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجا